السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في الشرق يوم 22 - 11 - 2019

الشركة تساعد المطورين العالميين على الوصول إلى منظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة عبر برنامجها 'شاينينج ستار‘ البالغة قيمته مليار دولار أمريكي
استضافت شركة هواوي السعودية فعالية “يوم هواوي للمُطوّرين” للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع معرض Saudi Mobile Show الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات. وجمعت الفعالية تحت مظلتها أكثر من 500 شخص من مطوري التطبيقات والشركاء في السعودية، والذين تبادلوا الآراء فيما بينهم حول استراتيجية إرساء بيئة العمل الجديدة، إلى جانب تسليط الضوء على منصة هواوي العالمية للنشر الذكي، وعرض مجموعة واسعة من الإمكانات المفتوحة ونافذة الخدمات الموحدة التي توفرها الشركة لشركائها.
وخلال فعالية “يوم هواوي للمُطوّرين”، كشفت هواوي النقاب عن المنظومة المتناغمة الخاصة بمنصتها HUAWEI Mobile Services ، والتي تستند إلى إطار العمل الأساسي للمنصة وإمكانياتها، بالإضافة إلى خدمات المطورين. ونجحت هذه المنظومة المتناغمة حتى الآن بإتاحة 24 إمكانية جديدة لمساعدة المطورين على تصميم تطبيقات رفيعة المستوى بتكلفة منخفضة ووقت أقل مع المزيد من الإمكانيات بحلول نهاية سنة 2019. وبالاعتماد على المنظومة المتناغمة الجديدة، سيستفيد المطورون من التقنيات فائقة التطور التي توفرها هواوي (مثل قدرة التكبير 50 مرة، وتقنية 'التصوير الليلي الفائقة‘ Super Night Mode، ووحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo والتي توفر تجارب لعب فائقة السرعة وغيرها من التقنيات الأخرى). وسيفضي ذلك إلى تحسين حجم استخدام التطبيقات والأنشطة المرتبطة بها بشكل مستمر، ما سيعود بالنفع على تجارب استخدام هواتف هواوي الذكية.
سلط بيل يو، نائب رئيس شركة 'هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية‘، الضوء على التزام الشركة بالأبحاث والتطوير، قائلاً: “تستثمر هواوي أكثر من 10% من عائداتها السنوية في البحث والتطوير، حيث يعمل أكثر من 80 ألف موظف في هذا المجال من أصل أكثر من 188 ألف موظف للشركة في مختلف أنحاء العالم. وتقدّر استثمارات هواوي في مجال البحث والتطوير على مدار عشر سنوات بحوالي 73 مليار دولار أمريكي”. وأضاف: “تخطت استثمارات هواوي في مجال الأبحاث والتطوير العام الماضي 15 مليار دولار أمريكي، لتحتل المرتبة الخامسة بين أبرز شركات التكنولوجيا العالمية”.
وباعتبارها واحدة من أبرز العلامات التجارية الرائدة بمجال تصنيع الهواتف الذكية في العالم، لطالما ساهمت هواوي بفتح آفاق جديدة في القطاع، حيث تحظى بشهرة واسعة بفضل ابتكاراتها الكثيرة والأولى من نوعها على مستوى العالم، مثل أول وحدة GPU Turbo لمعالجة الرسوميات، وأول تجربة تصوير معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأول ميزة للشحن العكسي، وأول بطاقة ذاكرة مصممة بتقنية النانو. وأعلنت هواوي إلى نجاح الشركة بشحن 200 مليون هاتف ذكي، ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 24% في الشحنات.
تطبيقات HUAWEI Mobile Services - استكشاف حياة رقمية أفضل
يبلغ عدد مستخدمي هواتف هواوي النشطين حول العالم 570 مليون مستخدم شهرياً. واستناداً إلى ذلك، قامت الشركة بإطلاق متجر التطبيقات الرسمي AppGallery في أبريل، 2018 في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم، فضلاً عن تأسيس 6 مراكز إقليمية و15 مركز بيانات حول العالم بما في ذلك دبي. وصلت التنزيلات المتراكمة إلى 180 مليار خلال عام، ويتزايد عدد التطبيقات العالمية التي تم إصدارها على HUAWEI AppGallery مع انضمام المزيد من المطورين إلى HMS Ecosystem. وتلقى تطبيقات منظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة إقبالاً واسعاً باعتبارها تطبيقات مفضلة للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم، حيث تواصل مواكبة احتياجاتهم المتعلقة بتجارب الاستخدام الرقمية رفيعة المستوى والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتزويدهم بتجارب رقمية أفضل.
وحققت تطبيقات منصة HUAWEI Mobile Services ،مثل HUAWEI AppGallery وHUAWEI Music وHUAWEI Mobile Cloud وHUAWEI Themes وغيرها، نجاحاً لافتاً بعد إطلاقها على المستوى العالمي، وأصبحت تشكل جزءاً أساسياً من تجارب الاستخدام التي توفرها المنصة.
برنامج 'شاينيج ستار‘Shining- Star بقيمة مليار دولار أمريكي.
تم تطوير منظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة على مدى سنوات عديدة، وهي تشهد اليوم مزيداً من النمو على نطاقٍ واسع. فعلى سبيل المثال، تم استخدام متجر التطبيقات HUAWEI AppGallery كمنصةٍ للتطبيقات في الصين منذ أكثر من 8 سنوات؛ وقد تم إطلاقها عالمياً خلال شهر أبريل 2018. وينضم اليوم عدد كبير من المطورين إلى منظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة حيث يقومون بإضافة تطبيقاتهم إلى متجر HUAWEI AppGallery للسماح للمستخدمين حول العالم باختبار تجربةٍ محسنة وممتعة.
بهذه المناسبة، قال آدم شياو، المدير التنفيذي لخدمات HUAWEI Mobile Services في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “نحن ندعو جميع الشركاء المحليين للانضمام إلى تطوير منظومتنا، ولهذا حرصنا على تزويدهم بالدعم الكامل من خلال استثمار قيمته مليار دولار أمريكي في برنامج 'شاينينج ستار‘ Shining-Star “.
وقامت هواوي بإجراء ترقية واسعة النطاق لبرنامج 'شاينينج ستار‘Shining-Star عبر زيادة استثماراتها للمطورين العالميين من مليار يوان صيني إلى مليار دولار أمريكي، في خطوة ترمي لتشجيع المزيد من المطورين على دمج تطبيقاتهم النوعية في منظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة . ويهدف هذا الاستثمار إلى تحفيز وتسريع ابتكارات المطورين العالميين، بالإضافة إلى تغطية النفقات اللازمة للتطوير والنمو والتسويق.
الإمكانات المفتوحة تساعد المطورين على تعزيز الابتكار والتوزيع.
تساعد المنظومة المتناغمة المطورين على تعزيز قدراتهم الابتكارية وتطبيق آلية الوصول عبر نقطةٍ واحدة والتوزيع العالمي الذكي لجميع المحطات الطرفية في كافة السيناريوهات. وتم تصميم هذه المنظومة المتناغمة بالاعتماد على تقنيات التوزيع الذكي والمدروس من هواوي، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين من خلال ربطهم بالمحتوى الأنسب لكل لحظة من حياتهم اليومية. وبالنتيجة، تشهد هذه المنظومة المتناغمة نمواً سريعاً مع تسجيل ما يزيد عن مليون وسبعون الف حساب للمطورين حول العالم وتوصيل 50,000 تطبيق بمنظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة اعتباراً من سبتمبر 2019. وستقدم هذه المنظومة للمطورين مزيداً من الدعم عبر مجموعاتٍ متنوعة من الأدوات، بالإضافة إلى مشاركة المزيد من إمكانيات المنصة الأساسية، مما يتيح للمطورين الوصول بسرعة إلى المنظومة ومشاركة الموارد.
للاطلاع بالكامل على تفاصيل الأدوات، يرجى زيارة الرابط https://developer.huawei.com/consumer/en/
إلى جانب ذلك، توفر منظومة HUAWEI Mobile Services المتناغمة الدعم اللازم لنجاح المطورين على الصعيد التجاري. فعلى سبيل المثال، توفر مجموعة أدوات الإعلانات للمطورين مُعرّفاً إعلانياً مخصص ومتوافق (OAID)، والذي يوفر الدعم الأساسي للإعلانات المخصصة مع حماية خصوصية المستخدمين وأمنهم. كما تسمح للمطورين بمواصلة الاستفادة من إمكانات تحقيق الدخل التي توفرها المنصات الإعلانية الأخرى.
التعاون مع أفضل الشركاء المحليين لتقديم تجربة رقمية أفضل
للمشاركة بفعالية أكبر مع الشركاء، وتعزيزاً لمنظومة الشراكات، أبرمت هواوي شراكات متميزة مع أفضل مزودي المحتوى في الأسواق العالمية، فضلاً عن السوق المحلية في المملكة العربية السعودية، لتوفير تجربة مشاهدة فريدة لمستخدميها.
بعد مرور بضعة أشهر، تم عرض الكثير من التطبيقات المحلية في المملكة العربية السعودية على HUAWEI App Gallery، مثل تطبيق زاد، MySTC، الكهرباء، هنقرستيشن، حراج، اكسترا، عقار، mada Pay، مرسول، دوري بلس، طيران ناس، Riyad Mobile، جوّي، دومينوز بيتزا، صيدلية النهدي، تطبيق البلاد، تطبيق المصلّي لمواقيت الصلاة والأذان واتجاه القبلة، تطبيق المسافر، STC Pay، سيارة – حراج سيارات السعودية، تطبيق نجم، تطبيق جيني، تطبيق صحيفة نبض، مكتبة جرير، قرّاء جرير (Jarir Reader)، تطبيق نجري، Lebara KSA ، My Business By STC، تطبيق تنزيل الفيديو للفيسبوك، DOTA2 Phantom Plus، صوت القرآن الكريم وتفسير، تطبيق أي وظيفه، المستشار العقاري- المستفيد، المستشار العقاري – أعمال، تطبيق جيني للسائقين.
وخلال فعالية “يوم هواوي للمطوّرين”، قام عدد من الشركاء بمشاركة قصص الشراكة:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.