تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تفاهم بين وادي جدة وجنرال إليكتريك للرعاية الصحية
نشر في الشرق يوم 18 - 03 - 2012

أعلنت “جنرال إليكتريك للرعاية الصحية”، التابعة لشركة جنرال إليكتريك المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز(NYSE:GE) ، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع “وادي جدة”، المتخصّصة بالاستثمارات المعرفية وتتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً له، بهدف تأسيس منشأة متخصصة بخدمات المواد الصيدلانية الإشعاعية ومنشأة ملحقة لتقنيات التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني في المملكة. وقام بالإعلان عن هذه الشراكة كل من ديفيد كار، المدير العام لوحدة أعمال التصوير الجزيئي في “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”؛ والرئيس التنفيذي لشركة “وادي جدة” الدكتور تركي عبدالمجيد، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الصحة العربي 2012، أكبر فعاليات القطاع في المنطقة.
وبموجب أحكام الاتفاقية، سيتم تأسيس المنشأة المذكورة ضمن الأراضي التابعة لشركة “وادي جدة” في حرم مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وستسهم “جنرال إلكتريك” بخبرتها الواسعة في وضع تصاميم التخطيط لموقع منشأة المواد الصيدلانية الإشعاعية، وتزويد المنشأة بمعدات متطورة خاصة بمجال الرعاية الصحية، وتقديم الدعم لحصول المنشأة على شهادة GMP، إلى جانب تزويد حلول شاملة في التعليم الطبي. وبموجب الإتفاقية أيضاً، ستقوم “وادي جدة” بوضع الطلبية الأولى في الشرق الأوسط لأنظمة 710 Discovery الجديدة للتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني والتصوير المقطعي بالكومبيوتر Discovery PET/CT 710 من “جنرال إليكتريك” ، وفي نفس الإطار قال كار : “تعتبر 'جنرال إليكتريك‘ أكبر شركة مصنّعة لأجهزة تحطيم نوى الذرات أو السيكلوترون في العالم قاطبة، ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع'وادي جدة‘، سنساهم في تطوير سوق منتجات 'إف-18 ديوكسيغلوكوز‘ الصيدلانية الإشعاعية في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. تتمتّع 'جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ بتاريخ طويل وحافل من الشراكات المتميزة في المملكة، وستساعد مذكرة التفاهم المبرمة مع شركة 'وادي جدة‘، التي تركز في أعمالها على الاستثمارات ذات القيمة المضافة، المملكة على تلبية المستلزمات والاحتياجات المتنامية في مجال خدمات التشخيص. وتأتي هذه الشراكة أيضاً استكمالاً لالتزامنا بمبادرة الإبداع الصحي healthy imagination الهادفة إلى توفير خدمات عالية الجودة في الرعاية الصحية لعدد أكبر من الناس وبنفقات أقل.”
من جهته قال الدكتور عبد المجيد” : تلتزم “وادي جدة” بهدفها المتمثل بتأسيس مجموعة متكاملة شاملة من الشراكات القائمة على المعرفة، للارتقاء بالمملكة العربية السعودية وترسيخ مكانتها كاقتصاد معرفي حقيقي. وباعتبار أن شركتنا تشكّل جزءاً من جامعة الملك عبدالعزيز، لذا نصب اهتمامنا على إبرام شراكات قوية ووثيقة بين الجامعة وشركات القطاعين العام والخاص، بغية تطوير حلول رائدة نقدّم من خلالها المساعدة لكافة شرائح المجتمع السعودي. ومن شأن مذكرة التفاهم الموقّعة مع جنرال إليكتريك للرعاية الصحية، والتي ترمي إلى تطوير منشأة للمواد الصيلانية الإشعاعية ومنشأة ملحقة للتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، أن ترتقي بمستوى الرعاية الطبية التي نقدّمها في المملكة، وعلى وجه الخصوص لمواجهة التحديات الناجمة عن الأمراض المرتبطة بأسلوب المعيشة وذلك عبر التشخيص والعلاج المبكرين. ستقوم “وادي جدة” بتأسيس مركز السيكلوترون والتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني الأول من نوعه في جدة، وتخطط لاحقاً للتوسع بشكل أكبر إلى مناطق أخرى مثل مكة المكرّمة، والمدينة المنورة، وأبها، والطائف، وتبوك. ويتجسد هدف الشركة الأسمى في دعم مختلف منشآت الرعاية الصحية في المنطقة.” وستعمل المنشأة الجديدة على سد احتياجات المنطقة الغربية، لخدمة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، إضافة إلى إنتاج المستحضرات الصيدلانية المشعة ذات أنصاف الأعمار المنخفضة وفقا للمعاير العالمية للتصنيع الجيد، مما يسهم في التشخيص المبكر لبعض الأمراض السرطانية إضافة إلي تقييم ومتابعة مراحل العلاج.
يذكر أن الدكتور خالد الصافي، وهو فيزيائي، سيترأس المشروع وسيقوم بإدارة منشأة التصوير الجزيئي. وقد قال بهذا الصدد: “تكمن رؤيتنا في تدريب الكوادر السعوية المتخصصة كي يكونوا جزءاً من هذا القطاع العالي التقنية، مما سيسهم في تعزيز الريادة السعودية في مجال الخدمات الصحية، إضافة إلي مواكبة التوجه العالمي في مجال البحوث الطبية المتقدّمة.” ، وتخطط شركة “وادي جدة” لإجراء بحوث في هذا المجال بالشراكة مع “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” بهدف تعزيز القواعد المعرفية التقنية في المملكة والتمهيد لنقل التقنية والابتكار في مجال الرعاية الصحية وكذلك إبراز القدرات والمصادر الأكاديمية لجامعة الملك عبدالعزيز.
الجدير بالذكر أن جنرال إليكتريك للرعاية الصحية تتمتع بحضور قوي في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 25 عاماً، ويعمل لديها ما يزيد على 200 موظف وخبير. وتنسجم عمليات الشركة في المملكة بمضمونها وأهدافها مع رؤية 2020 السعودية الرامية إلى الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المتوفرة للمواطنين إلى آفاق جديدة. وقامت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” بتزويد أكثر من 10 آلاف تقنية إلى ما يقارب ال90% من المستشفيات بالمملكة، كما تتعاون مع وزارة الصحة لبناء نموذج مستدام للرعاية الصحية يستند إلى مبادئ مبادرة الإبداع الصحي من “جنرال إلكتريك”.
جدة | وعد العايد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.