جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد اللواء 26 ميكا: سيطرنا على 80 % من مواقع الميليشيات في بيحان
نشر في الشرق يوم 21 - 01 - 2017

أفادت مصادر عسكرية في اليمن، أمس، بأن قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة، قتلت 29 من المسلحين الانقلابيين (ميليشيات الحوثي – صالح) في غاراتٍ شنّتها على مواقعهم العسكرية في محافظة الحديدة المطلّة على البحر الأحمر «خلال ال 24 ساعة الماضية».
ونقلت وكالة «فرانس برس» للأنباء عن المصادر أن 20 مسلحاً انقلابياً أصيبوا بجروح جرّاء الغارات الجوية التي استهدفت معسكراتٍ للانقلاب ومخازن للسلاح وشاحنةً محمَّلةً بالأسلحة في عدة مناطق من الحديدة (غرب).
يأتي ذلك في وقتٍ تشُنُّ فيه قوات الشرعية (الجيش والمقاومة الشعبية)، المدعومة من التحالف العربي، عمليةً عسكريةً بهدف إبعاد الحوثيين وحلفائهم من أعوان الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، من منطقة ذُباب القريبة من مضيق باب المندب الفاصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي في جنوب غرب اليمن. ووفقاً لضباط موالين للسلطة الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي؛ تستهدف العملية، التي بدأت مطلع العام الجاري، استعادة مناطق مطلّة على البحر الأحمر بينها المخا والحديدة وميدي، القريبة من الحدود السعودية.
وأظهرت صورٌ ل «فرانس برس» آليات ومقاتلين من قوات الشرعية على طريق سريع قريب من المخا.
إلى ذلك؛ ذكرت الوكالة نفسها أن طائرات التحالف قصفت صباح الجمعة معسكراً للحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء التي يسيطر الانقلابيون عليها منذ عام 2014.
والحرس الجمهوري متمرد على الشرعية ويوالي المخلوع صالح.
على جبهةٍ أخرى؛ أعلن قائد اللواء 26 ميكا في الجيش، العميد الركن مفرح بحيبح، أن «80% من المواقع التي كانت تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية في بيحان بمحافظة شبوة (جنوب شرق) باتت تحت سيطرة الجيش والمقاومة».
وأبلغ قائد اللواءِ وكالةَ الأنباء اليمنية «سبأ»، في تصريحاتٍ نشرتها أمس، أن «ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية (على هذه الجبهة) فقدت قدرتها على خوض قتال مباشر خارج تحصيناتها الأخيرة التي أغلقتها على قناصيها وأحاطتها بالألغام خلف المنعطف الأخير لسلسلة جبل الساق الاستراتيجي».
ووفق تأكيده؛ فإن «هذا الجبل المتداخل مع سلسلة جبال البيضاء غرباً وحريب مأرب من جهة الشمال أصبح تحت سيطرة اللواء 26 ميكا وكتيبة الحزم والمقاومة الشعبية بشكل كامل».
ولاحظ العميد بحيبح أن «إحكام قواتنا السيطرة على جبل الساق كسَر العمود الفقري لسيطرة الميليشيات في بيحان وشرق البلاد، الأمر الذي جعلها تكثف تحصيناتها في مواقعها الأخيرة في منطقة الصفحة، متوقعاً أن «يخسر الانقلابيون هذه المواقع تباعاً».
وبعد ذلك؛ سيصبح الطريق إلى بيحان العليا ومن ثَم محافظة البيضاء (وسط) سالكاً، بحسب توقعه.
في الوقت نفسه؛ ذكرت «سبأ»، الداعمة للشرعية، أن «الميليشيات تغطي تقهقرها بزرع أكبر قدر ممكن من الألغام أمام تقدم قوات الجيش، إلى جانب نصبها لقناصين تخلِّفهم وراءها مكبّلين بالسلاسل كي لا يفرّوا».
و«إلى جانب معركة تحرير الساحل الغربي لليمن لتأمين خط الملاحة الدولية عبر باب المندب وخليج عدن؛ تشكل معركة تحرير بيحان تأميناً فعلياً للحقول اليمنية الأكثر إنتاجاً للنفط»، بحسب الوكالة التي أبانت «يؤمِّن ذلك (الانتصار في بيحان) خطوط الإمداد والدعم اللوجيستي للجيش والمقاومة في محافظات شبوة ومأرب والبيضاء شرقاً وعدن جنوباً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.