المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يَعِد بمزيد من الدعم لأفغانستان
نشر في الشرق يوم 04 - 12 - 2016

أعلنت الرئاسة الأفغانية في بيان أمس أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وعد بأن تبقى بلاده «إلى جانب» أفغانستان أثناء ولايته ويمكن أن تعزز «دعمها» لهذا البلد.
وأكد البيان أن ترامب والرئيس الأفغاني أشرف غني تحادثا هاتفياً الجمعة للمرة الأولى منذ انتخاب ترامب رئيساً في نوفمبر.
وأفاد الفريق الانتقالي لترامب الذي نشر بياناً بدوره أن «المسؤولَين تحدثا عن التهديدات الإرهابية الخطيرة للبلدين ووعدا بتوثيق التعاون لمواجهتها».
ولم يرد الوضع الأفغاني إلا نادراً أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، لكن ترامب الذي ينتقل رسمياً إلى البيت الأبيض في 20 يناير نشر تغريدات عدة على تويتر تندد ببقاء الجيش الأمريكي في هذا البلد.
فالولايات المتحدة ما زالت تنشر نحو عشرة آلاف جندي في أفغانستان تحت راية الحلف الأطلسي مع تعهد الرئيس باراك إوباما إبقاء 8400 منهم حتى مطلع 2017 عوض الانسحاب التدريجي المعلن أصلاً.
والجمعة أقر قائد العملية الجنرال جون نيكولسن بخسارة القوات الحكومية الأفغانية بعض الأراضي لصالح طالبان في 2016 مع إشادته بقدراتها على المقاومة.
من جهة أخرى أعربت مصادر أمنية أفغانية رفضت كشف هويتها عن القلق من استمرار نشاط تنظيم داعش في شرق البلاد؛ حيث بدأ ينضم إلى صفوفه مقاتلون فارون من العراق وسوريا.
من جهة أخرى أفادت مصادر رسمية أمس أن عناصر في طالبان أقدموا على إعدام طالب جامعي أفغاني عشريني بشنقه علناً بعدما اتهموه بقتل قيادي في جهاز استخباراتهم في ولاية ميدان ورداك إلى غرب كابول.
واعترض عناصر طالبان سيارة فايز الرحمن الطالب في السنة الرابعة في جامعة العلوم التقنية في كابول أثناء توجهه إلى قريته لزيارة عائلية في منطقة شاك في الولاية، على بعد حوالى 60 كلم غرب العاصمة، بحسب المصادر.
وقال المتحدث باسم حاكم الولاية عبدالرحمن منغال «شنقوه الجمعة علناً. حاول الأعيان التوسط للإفراج عنه لكن بلا جدوى».
وأضاف أن عناصر طالبان «اتهموه (الرحمن) بقتل رئيس جهاز الاستخبارات في المنطقة».
وأكدت وزارة الداخلية تصفية الطالب في بيان، معلنة فتح تحقيق «لتوقيف ومعاقبة المذنبين بهذا العمل الإجرامي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.