نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجودة والابتكار يضعان «هيونداي» في منافسة كبرى مع مصنِّعي السيارات في العالم
نشر في الشرق يوم 27 - 08 - 2015

أكد نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي في إفريقيا والشرق الأوسط بشركة هيونداي، جين جايمس كيم، أن الشركة تضع الجودة والابتكار على رأس أولوياتها، الأمر الذي دفع «هيونداي» أن تنافس كبرى مصنعي السيارات في اليابان والعالم، حيث قال: «نحن فخورون أن تتم مقارنتنا مع شركات نكنّ لها كثيراً من الاحترام، مثل: تويوتا وهوندا»، وأضاف: «نحن نركز وبشكل كبير على الجودة، وهي التي وضعتنا في مراكز متقدمة ضمن قائمة المنافسين، وسنستمر بالعمل بجهد كبير حتى نكون الأفضل ضمن فئتنا في كل ناحية من النواحي. كما أننا فخورون بعملياتنا المتعلّقة بالجودة، ونرتقي حاليا بأفضل الممارسات على المستوى العالمي».
وأوضح جايمس، أن «هيونداي» تجري دائماً تقييمات تهدف إلى تحسين العمليات، وقال: «نسعى دائماً إلى تحسين إجراءات تطوير المنتج، كان مع وكلائنا أم عبر الارتكاز على أفضل المعايير في سوق المنافسة. كما نسعى أيضاً لتلبية احتياجات العملاء عبر منتجاتنا الحالية، بجانب العمل على تطوير منتجات جديدة لتخطّى هذه الاحتياجات، وهدفنا يتمحور حول أن نصبح الرقم واحد بشكل عام. كما أن تعليم العملاء على تشغيل مركباتهم بشكل أفضل من خلال استخدام القنوات المتعدّدة، وتوفير فريق من المتخصّصين في مركز الاتصالات للتعامل مع المسائل المتعلّقة بأنظمة الصوت، الاتصال، الترفيه والملاحة ACEN، وتنفيذ الحملات الترويجية والتفاعل بسرعة مع مشكلات العملاء، تشكّل جميعها بعض الأمثلة على الإجراءات الجديدة التي تبرهن أنها فعّالة جداً.
وأضاف جايمس، «لقد أجرينا تغييرات أساسية ضمن عمليات التوعية في قطاع البيع بالتجزئة والمتعلّقة ببعض الخصائص صعبة الاستعمال كالإقران الخاص لتقنية البلوتوث على سبيل المثال لا الحصر، كما أصبحت تتوفر الآن مجموعة من المعلومات السريعة المساعِدة والنشرات الدليلية التي يمكن العودة إليها عبر كافة الوسائط المرتبطة ب «هيونداي»، منها قناة «يوتيوب»، البريد الإلكتروني لتسويق الخدمات، المواد والاتصالات الخاصّة بالوكالات. إضافة لهذا نتابع إجراء التحسينات على أنظمة الصوت، الاتصال، الترفيه والملاحة ACEN عبر تحديث البرمجيات. وحلّت «هيونداي» ضمن المراكز الثلاثة الأولى خارج نطاق المركبات الراقية فيما يتعلّق بالمسائل الخاصّة بأنظمة ACEN. وتتيح الأنظمة الداخلية للشركة التفاعل بشكل أسرع من السابق عند تحديد أي مشكلة، وبالتالي فإننا عندما نتعرّف على المشكلة نقوم بالتعامل معها مباشرة. وفيما يتعلق بالشركة الأم، فهي تشاركنا الرؤية ذاتها والخاصّة بعلامة «هيونداي» التجارية، ألا وهي صنع مركبات بأعلى معايير الجودة ضمن هذا القطاع، ونعلم جيداً أن الجميع في «هيونداي موتور» سيفرحون كثيراً بهذا التقدير الأخير لجودة «هيونداي» الفائقة، لكن السعي وراء الارتقاء بالجودة لا يتوقّف أبداً، ومعاً نقوم بتحليل البيانات ونضاعف جهودنا للتمكّن مجدّداً من تعزيز ترتيبنا السنة القادمة.
وواصل جايمس حديثه قائلاً: «نحن واثقون أن مجموعة طرازات هيونداي من السيارات المدمجة ومتوسّطة الحجم ستبقى متمتّعة بطلب عالٍ مع استمرار كون «هيونداي إلنترا Elantra» الأفضل مبيعاً في المنطقة لتتبعها سيارة «أكسنت Accent»، كما ساعدتنا «سوناتا الجديدة كلياً All-New Sonata» في دفع مبيعات سيارات السيدان متوسّطة الحجم نحو الأعلى، ونتوقع أنه ستكون هناك زيادة في مبيعات المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات «SUV» والفئة متوسّطة الحجم في الشرق الأوسط؛ كون 2014 سجّل نتائج استثنائية ضمن هاتين الفئتين، فقد كان الطلب على مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات، شاملة «توسون Tucson»، «سانتا في Santa Fe» و»غراند سانتا في Grand Santa Fe»، قوياً وشكّلت هذه الطرازات نسبة 21.9% من المبيعات الإجمالية، ما يمثّل فئة النمو الأقوى للعلامة التجارية. وضمن هذه الطرازات، قفزت مبيعات «غراند سانتا في» 101% خلال سنتها الكاملة الأولى في السوق، بينما سجّلت «سانتا في» زيادة قوية جداً بنسبة 24%، وفي العام الماضي أيضاً شهدت مبيعات «سوناتا Sonata» الجديدة كلياً ارتفاعاً بنسبة 6% مع بيع 28.556 سيارة منها في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، كما تمتّعت «جنيسيس Genesis» بسنة جيدة مع زيادة الوعي حول هذا الطراز وتحقيقه زيادة في المبيعات وصلت إلى 20%.
وأضاف جايمس: «سيشهد العام الحالي 2015 إطلاق طرازين جديدين هما: سيارة الهاتشباك «فيلوستر توربو Veloster Turbo» القوية، وسيارة السيدان «سوناتا سبورت توربو الجديدة كلياً All-New Sonata Sport Turbo»، وسنركّز خلال المرحلة الراهنة على الترويج لهما بين أوساط العملاء والتعريف بمزاياهما أكثر، إضافة إلى طراز «تولسان» الذي كشف عنه الشهر الحالي».
واختتم جايمس حديثه قائلاً: «يوجد لدى العملاء في الشرق الأوسط رغبة بشراء مركبات مرنة تتميّز بالراحة أثناء القيادة على الطريق، لكن تتمتّع أيضاً بالتقنيات المتقدّمة التي تبقيهم على اتصال أثناء التنقّل، كما أنهم يبحثون عن مركبات فاخرة لكن معقولة السعر. ولأجل تلبية هذه المتطلّبات نوفر مجموعة واسعة من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، التي ذكرناها سابقاً، كما كسبنا عدداً من الجوائز العالمية لقاء السلامة التي تتمتّع بها مركباتنا، من بين هذه الجوائز: جائزة «أفضل اختيار للسلامة +» من «معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS»، التي منحت سيارة «جنيسيس» الجديدة كلياً تصنيفاً متفوقاً لقاء ميّزة منع التصادم الأمامي.
أعادت هيونداي تأكيد موقعها المتقدّم كواحدة من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع السيارات، عبر فوزها بباقة من الجوائز الراقية من «جاي دي باور J.D. Power»، الجهة البارزة على الصعيد الدولي في قطاع السيارات، وكجزء من دراسة الجودة الأوّلية لعام 2015 «Initial Quality Study» التي أجرتها «جاي دي باور» وشملت استبيان آراء نحو 84.000 عميل، تبيّن أن أصحاب طرازات «توسون Tucson» و«أكسنت Accent» من «هيونداي» أبلغوا عن مشكلات أقل في مركباتهم مقارنة بأي مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات «SUV» صغيرة أو سيارة صغيرة أخرى على التوالي.
وبشكل عام حلّت «هيونداي» في المركز الرابع بين كل العلامات التجارية التي شملتها دراسة الجودة الأوّلية «IQS» لعام 2015 ، والثانية بين العلامات التجارية خارج نطاق المركبات الراقية، مما يضع العلامة التجارية الكورية في موقع متقدّم عن منافساتها اليابانيات.
تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه السنة تشكّل المرّة الرابعة التي تحلّ فيها «هيونداي» بين أول أربع علامات تجارية بشكل عام ، وترتكز دراسة الجودة الأوّلية لعام 2015 على استجابة أكثر من 84.000 عميل ومستأجر للمركبات الجديدة طراز 2015 الذين يتم استطلاع آرائهم بعد 90 يوماً من الملكية، وتقوم الدراسة على استبيان يتكوّن من 233 سؤالاً مصمّمة كلّها لتزويد المصنّعين بالمعلومات اللازمة لتسهيل عملية التعرّف على المشكلات ودفع عملية تحسين المنتجات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.