نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرميثي: السدحان حصان رمضان الذهبي والحيان صدمنا!
القصبي: خلافي مع السدحان فني وسيجمعنا عمل قريبا


الرياض – خالد الصالح
الرميثي: السدحان حصان رمضان الذهبي والحيان صدمنا!
القصبي: خلافي مع السدحان فني وسيجمعنا عمل قريبا
أقامت مؤسسة دبي للإعلام مؤتمرها الصحافي بحضور الفنان السعودي عبدالله السدحان، مساء أمس الأول، في فندق المملكة بالرياض، للإعلان عن المسلسل الجديد من بطولة عبدالله السدحان. وأعلن السدحان خلال المؤتمر عن تركه قناة MBC، التي احتضنته أكثر من خمس سنوات مع الفنان ناصر القصبي، عبر مسلسلهم الشهير «طاش ما طاش»، واستبدالها بقناة دبي، لكي يطل غرة شهر رمضان المقبل لأول مرة بمفرده دون شريكه الفنان ناصر القصبي، عبر مسلسل «طالع نازل»، الذي تنتجه وترعاه حصرياً مؤسسة دبي للإعلام. وشارك الفنان ناصر القصبي الحديث في أول المؤتمر، وقال «يسعدني أن أكون في هذه المناسبة مع شقيقي عبد الله، وسعيد أكثر بأن أرى عبدالله في هذا العمل». وأوضح، «كثير من الصحف تداولت كثرة المشاكل والخلافات التي بيني وبين عبدالله، والتي قيل إنها أدت إلى مشروع قطيعة. القطيعة لم تحصل، لكن الخلاف حصل بالفعل، وهو يحصل بين أفراد أي فريق عمل، وبين أي شخصين يعملان على مدار عشرين عاماً، فالخلاف قائم لكنه يظل خلافاً فنياً». وصرح القصبي خلال كلمته عن وجود عمل فني قريب بينه وبين الفنان عبدالله السدحان، وسيفصح عنه عما قريب، حيث سترجع المياه لمجاريها من خلال هذا العمل.
من جهته، قال السدحان ل »الشرق» عن الخطوة الجديدة التي جعلته يتعاقد مع قناة دبي لتقديم مسلسله «طالع نازل»، وتركه MBC ، العاملون لدى قناة دبي حرصوا على أن يكون هناك ممثل سعودي، ووقع الاختيار علي، فأسعدني ذلك. وأعتقد أنني لست حكراً على أحد، وتبقى قناة MBC محطة لها قدرها وشأنها، ولن تتوقف عليّ كما لي الحق أن أنتقل للقناة التي أريدها». وأشار إلى أن مسلسل «طالع نازل» سينطلق بصورة مغايرة تماماً عن مسلسل «طاش»، وسيكون مسلسلا متصلاً، والشخصيات ثابتة، ولكن بتغير الأحداث، وعن الطابع العام للمسلسل، قال السدحان «الطابع العام للمسلسل سيكون على المستوى الخليجي، ويناقش موضوعات ذات أهمية للمجتمع السعودي والخليجي على حد سواء».
وتحدث المدير التنفيذي لشؤون الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام علي الرميثي عن تفاصيل تعاقد مؤسسة دبي مع الفنان عبدالله السدحان، واصفاً إياه بأنه أحد أهم المشروعات الإنتاجية والدرامية لشهر رمضان المبارك، حيث قال في كلمته «عبد الله السدحان غني عن التعريف، فهو الحصان الذهبي لدراما رمضان».
ونفى المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام علي الرميثي أمام الحضور وصول الخلاف بين مؤسسة دبي للإعلام مع الفنان فهد الحيان للمحكمة، مؤكداً على وجود خلاف قانوني على بعض بنود الاتفاق المبرمة مع فهد، وقال «عتبنا الشخصي عليه كونه تعجل في حكمه ضدنا»، موضحاً أن العلاقة بين المؤسسة وبين الفنان فهد الحيان علاقة قوية، والمشكلة في طور الحل ودياً. كما قال إن انتهاء علاقة تلفزيون دبي مع الفنان فهد الحيان من خلال مسلسل «غشمشم» لم يكن بمعنى الانفصال، ولكن المسلسل أخذ مساحته من خلال ستة مواسم متتالية، والمؤسسة الإعلامية لابد أن تتغير، وأن يكون الإنتاج متغيراً، وأن تبحث المؤسسة عن نجوم آخرين.
وتحدث المخرج محمد عايش، مخرج مسلسل «طالع نازل»، مبدياً رضاه التام في العمل مع المجموعة الجديدة من نخبة الممثلين، وسعادته بالتعاون للمرة الثانية مع الفنان عبدالله السدحان. كما علق عن بعض الأحاديث التي قيلت عن فقر الإنتاج لمسلسل «طاش17»، و»طاش 18»، مبيناً أنه لم يكن هناك أي ضعف، أو فقر إنتاجي يذكر، وعلل ذلك بكون موضوع المسلسل يتطلب أن يكون البيت فقيراً، وأن يكون الموقع بسيطاً وغير مكلف، وكل ذلك حسب الموضوع المتضمن في العمل. وزاد «هذه وجهة نظري الشخصية كمخرج، وعندما كنت أطلب أي أمر أجده متوافراً لدي على الفور».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.