تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يوجه بخطة تضمن تحقيق نقلة نوعية للرياضة المدرسية
نشر في الشرق يوم 19 - 05 - 2014

وجه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، عدداً من القيادات في الوزارة وشركة تطوير للخدمات التعليمية خلال اجتماعه بهم مؤخراً، بإعداد خطة (تقويم رياضي) على مراحل تصمم خصيصا لإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة والمنافسة على المستويين الوطني والإقليمي، مع الاستفادة من دورات تدريبية، وإقامة المنافسات والمهرجانات الرياضية، ومعسكرات صيفية، لأكثر من 16 لعبة.
وأكد أهمية الرياضة بوصفها إطاراً عاماً لبناء الشخصية المتكاملة للطالب، بما في ذلك القدرات القيادية وتقدير الذات، وتعزيز نمط الحياة النشط، وتنمية المهارات الاجتماعية كالتواصل الفعّال ونشر رسالة العمل التطوعي بوصفه منهج حياة في المجتمع المسلم.
واستمع إلى تقرير مفصّل من إدارة الشركة المنفذة للمشروع حول مراحل العمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية التي تهدف إلى توفير بيئة مدرسية محفزة تقدم الخبرات التعليمية الإيجابية التي تسهم في تعزيز الصحة وزيادة المشاركة الرياضية ومن ثم التميز في الأداء والوصول إلى المستويات العالمية.
وجاء في التقرير أن مشروع التطوير المهني للمعلمين استفاد منه 230 مشرفا تربويا حتى الآن، و1600 معلم تربية بدنية، و1000 مدير مدرسة، وتم تصميم 13 حقيبة تدريبية، وتدريب 90 مدربا مركزيا، وتنفيذ 50 دورة تدريبية محلية و13 ورشة عمل.
ويشمل المشروع سبعة برامج تتضمن برنامج تدريب المدربين، وبرنامج التطبيقات الإشرافية في التربية البدنية، وبرنامج إدارة وقياس برامج الرياضة المدرسية، وبرنامج اللياقة البدنية، وبرنامج الإسعافات الأولية وإنعاش القلب الرئوي، وبرنامج إدارة الرياضة المدرسية، وبرنامج منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني.
وقد حددت استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية ست أولويات تمثلت في تغيير المدركات الخاطئة حول الرياضة، وبناء حوكمة ذات كفاءة وفعالية، وتطوير مسارات مهنية للمعلمين والمشرفين والمدربين وتعزيز المشاركة في الرياضة المدرسية وسلوك نمط حياة صحي نشط، والارتقاء بأداء الطلاب في النشاط البدني، وتهيئة المرافق الرياضية اللازمة.
وتستهدف الاستراتيجية جميع الألعاب الرياضية التي تشمل كرة القدم، وألعاب القوى، وكرة السلة، والكاراتيه، وكرة اليد، والجودو، والجمباز، والتايكوندو، والسباحة، وكرة طاولة، والكرة الطائرة، والتنس الأرضي، والفروسية، والمبارزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.