حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القضاء الإسباني سيستمع إلى الدعوى المقدَّمة ضد رئيس برشلونة بشأن نيمار
نشر في الشرق يوم 23 - 01 - 2014

قرر القضاء الإسباني أمس الأربعاء الاستماع إلى الدعوى المقدَّمة ضد رئيس نادي برشلونة لكرة القدم ساندرو روسيل بشأن صفقة التعاقد مع البرازيلي نيمار من سانتوس الصيف الماضي.
وأصدر قاضي المحكمة الوطنية في مدريد، بابلو روس، حكماً بقبول القضية، لكنه أشار إلى عدم وجود أي «استعجال أو ضرورة» للاستماع إلى شهادة روسيل في هذه المرحلة، معتبراً أن محتوى الشكوى والوثائق التي قدَّمها برشلونة تُعد«عناصر كافية» للمضي قدماً في القضية.
ويأتي قرار القاضي بعد الطلب الذي تقدم به في العاشر من الشهر الحالي الادعاء العام في المحكمة الوطنية من أجل التحقيق في مزاعم الاختلاس المتهم به برشلونة فيما يخص صفقة ضم نيمار من سانتوس مقابل 57 مليون يورو.
وتقدم أحد ال«سوسيوس»، وهم المشجعون المنتسبون إلى النادي الذين يملكون حصة فيه أيضاً، بشكوى ضد رئيس برشلونة، متهماً إياه باختلاس 40 ميلون يورو من مجموع مبلغ ال57 مليون يورو الذي دفع لضم نيمار.
وأشار المدعي العام، خوسيه بيرالس، في الطلب الذي تقدَّم به إلى المحكمة، إلى وجود شكوك في الشكوى بخصوص التوقيع مع نيمار، طالبا اتخاذ سلسلة من الإجراءات من بينها مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتقديم وثائق الصفقة، ومطالبة فريق نيمار السابق بتقديم عقد انتقال اللاعب.
واتهم المشجع العضو في برشلونة جوردي كاسيس رئيس النادي روسيل باختلاس4 ملايين يورو من صفقة التعاقد مع نيمار الصيف الماضي، مشدداً على مسألة التكتم في الكشف عن تفاصيل الصفقة التي شكك فيها الادعاء العام بعدما اعتبر أن هناك تناقضاً في العقود التي قدَّمها برشلونة بأمر من القاضي حول الوجهة الحقيقية لمبلغ ال 40 مليون يورو.
وقد أقر روسيل الإثنين» أن صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، مضيفاً في مؤتمر صحافي:»أؤكد أنه كلفنا 57 مليون يورو، وأطلب من القاضي قبول دراسة الشكوى حتى نستطيع البرهان على ذلك. كل شيء مشروع».
وكان برشلونة أكد رسمياً أنه دفع 5. 17 مليون يورو إلى نادي سانتوس، و40 مليوناً إلى شركة «ان اند ان» من أجل الحصول على خدمات نيمار، لكنه تلطى وراء «السرية» لعدم كشف تفاصيل الصفقة.
وأشارت صحيفة «ال موندو» إلى أن برشلونة دفع 95 مليون يورو للحصول على نيمار، واستندت إلى«عقود موقَّعة بين النادي واللاعب» استطاعت الاطلاع عليها، وهو الأمر الذي دفع القاضي اليوم إلى الطلب من لجنة محققين السفر إلى البرازيل من أجل الحصول على نسخة من العقد الذي كان يربط النجم البالغ من العمر 21 عاماً بفريقه السابق سانتوس.
كما طلب القاضي من نيمار تقديم العقد الذي وقَّعه مع شركة «ان اند ان» التي تنازل لها عن حقوقه المالية المستقبلية، علما بأن اللاعب البرازيلي الذي سيغيب عن ناديه من 3 إلى 4 أسابيع بسبب التواء في الكاحل، أكد الأسبوع الماضي أنه «لا يوجد أي شيء غير مشروع» في عملية الانتقال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.