الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يستمر بالصدارة والشباب يقلب تأخره بثلاثة إلى فوز بأربعة والنهضة يحقق أول فوز
نشر في الشرق يوم 18 - 01 - 2014

استمر فارق الصدارة على ما هو عليه في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بين النصر المتصدر والهلال الوصيف بفارق (6) نقاط وذلك بعد نهاية الجولة (18)، حيث استطاع النصر إيقاف انتصارات شعلة الخرج وتحقيق فوز مهم بثلاثة أهداف نظيفة ليصل إلى النقطة (48) ، فيما تراجع الشعلة تاسعاً برصيد (20) نقطة .
وحقق الهلال فوزاً مهما على ضيفه الأهلي بهدف نظيف ليستمر ثانياً برصيد (42) نقطة ويتراجع الأهلي رابعاً برصيده السابق (27) نقطة، فيما استعاد التعاون المركز الثالث بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه الاتحاد (1-1) ليحصد نقطته ال (28) .
أما الاتحاد فأضاف بتعادله مع التعاون النقطة ال (23) في المركز السادس وهو التعادل الخامس له على التوالي منذ بداية الدور الثاني، بينما حافظ الشباب على مركزه الخامس برصيد (27) نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي بعد مباراة دراماتيكية مع ضيفه الفيصلي الذي تقدم عليه بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يستيقظ الشباب في آخر (39) دقيقة وينهي المباراة لصالحه (4-3) ليصعب موقف الفيصلي في المركز الثالث عشر برصيد (15) نقطة.
وحافظ الفتح على مركزه السابع على نقاطه ال(21) بالرغم من خسارته أمام العروبة (1-2) ليصعد العروبة للمركز الحادي عشر برصيد (19) نقطة، ويتقدم الاتفاق ثامناً برصيد (21) نقطة وبفارق الأهداف عن الفتح بعد أن أضاف نقطة من التعادل السلبي أمام ضيفه نجران ليتراجع نجران للمركز الثاني عشر برصيد (19) نقطة بفارق الأهداف عن العروبة.
وأخيراً حقق النهضة فوزه الأول في الدوري وكان ضحيته فريق الرائد ليضيف ثلاث نقاط إلى رصيده السابق ويصل للنقطة ال (9) في قاع الترتيب فيما استمر الرائد عاشراً برصيد (20) نقطة وبفارق الأهداف عن الشعلة.
وشهدت الجولة الثامنة عشر وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي تسجيل (17) هدفا بمعدل (2.43) هدف لكل مباراة وصل به عدد أهداف الدوري إلى (359) هدفا بمعدل (2.85) هدف لكل مباراة، وواصل مهاجم نادي الهلال اللاعب ناصر الشمراني انفراده بصدارة هدافي الدوري برصيد (14) هدفا بعد هدفه في مرمى الأهلي وخلفه على التوالي مختار فلاته من نادي الاتحاد ونيفيز من الهلال ومحمد السهلاوي من النصر برصيد (13)، (12) (11) هدفا على التوالي.
وبعد (55) مباراة متوالية حضر التعادل السلبي في مباراة لفريق نجران أمام الاتفاق حيث ترجع آخر مباراة لنجران تعادل فيها سلبياً إلى الجولة (14) موسم 2011-2012 أمام الفتح، وحقق النهضة أول فوز بعد (17) جولة دون انتصار .
يذكر أن الوحدة العام الماضي لم يحقق فوزه الأول إلا في الجولة (20) والأنصار الموسم قبل الماضي حقق فوزه الأول في الجولة (19) .
وسجل اللاعب محمد السهلاوي هدفين لفريقه بعد دخوله في الشوط الثاني من لقاء الشعلة ليصبح أكثر لاعب بديل يسجل أهداف برصيد (3) أهداف بمشاركة لاعب العروبة مشاري العنزي الذي سجل هدفه الثالث كبديل أيضاً في لقاء الفتح، وعادل النصر فريق الاتحاد في الفريق الأكثر حصولاً على ضربات الجزاء بواقع (6) ضربات جزاء لكل فريق فيما أصبح الرائد أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء بواقع (7) جزاء، وحضر الحكم الأجنبي للمرة الرابعة هذا الموسم بقيادة الإيطالي ماركو قيدا في لقاء الهلال والأهلي ليصبح الهلال أول فريق يستنفذ مبارياته الثلاث المخصصة لطلب الحكام الأجانب ، فيما حضر الأجنبي الرابع بطلب من النصر أمام الأهلي .
وواصل حكام الملاعب إشهار البطاقات الحمراء في هذه الجولة حيث حصل محمد مصطفى من الشعلة في لقاء النصر على كرت أحمر مباشر ومازن أبو شرارة من النهضة في لقاء الرائد ككرت أصفر ثاني، ووصلت البطاقات الصفراء في هذه الجولة إلى (22) بطاقة صفراء .
وبعد نهاية الجولة الثامنة عشر جاءت أرقام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على التالي:
بلغ عدد المباريات التي لعبت حتى الآن 126 انتهى منها بفوز أحد الفريقين 87 مباراة والتعادل الإيجابي 25 والتعادل السلبي 14، فيما بلغ عدد أهداف الدوري 359 هدفا ، سجل منها اللاعبون المحليون 196 هدفا ، فيما سجل الأجانب 157هدفا ، وسجل لاعبي الدفاع 36 هدف ، ولاعبي الوسط 137هدفا والهجوم 180، وبلغت الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى 6 أهداف وعدد ضربات الجزاء 37 سجل منها 27 وأهدرت 10 ضربات وأكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء فريقي الاتحاد والنصر ب 6 ضربات جزاء وأكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء الرائد 7 ضربات جزاء ، وأكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء فهد العريني 6 ضربات جزاء .
وأفضل هجوم الهلال 43 هدفا وأقل الفرق تسجيلاً للأهداف فريقي الرائد والعروبة ب14 هدفا وأفضل دفاع النصر ب11 هدفاً ، وأكثر الفرق استقبالاً للأهداف النهضة ب 46 هدفا ، وأكثر الفرق فوزاً النصر ب 15 مرة وأكثر الفرق خسارة لفريقي النهضة ونجران 11 مرة ، وأكثر الفرق تعادلا العروبة 10 مرات ، وأقل الفرق فوزاً النهضة مرة واحدة وبلا خسارة النصر ، وتعادل مره واحدة لنجران .
وبلغت البطاقات الصفراء التي أبرزت حتى نهاية الجولة الثامنة عشرة 447 بطاقة والحمراء 28 بطاقة ، وأكثر الفرق حصولا على البطاقات الصفراء الشعلة ب 40 بطاقة ، وأكثر الفرق حصولا على البطاقات الحمراء الأهلي ب 6 بطاقات ، وأكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء (التعاون – نجران) ب 10 بطاقات ، وأكثر مباريات شهدت بطاقات حمراء : (النصر – الأهلي) ب 3 بطاقات .
وأكثر حكم ساحة أدار مباريات عبدالرحمن العمري ، فهد المرداسي ، ومحمد الهويش ( 9 مباريات )، وأكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات أحمد فقيهي ( 16 مباراة ) وأكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الصفراء عبدالرحمن العمري ( 39 بطاقة ) ، وأكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء عبدالرحمن الأحمري ، وفهد العريني ، وفيكتور كاساي ، ومرعي العواجي ( 3 بطاقات ) ، وعدد المباريات التي أدارها حكام محليين 122 مباراة وعدد المباريات التي أدارها حكام أجانب 4 مباريات ، وأخيرا بلغ مجموع الحضور الجماهيري حتى نهاية الجولة الحالية 550168 ، بمعدل 4366 لكل مباراة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.