أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد المقاولين العرب يعلن استعداده المشاركة في المشروعات التنموية بمصر
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2014

أعلن رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد بن محمد الحمادي استعداد الاتحاد للمشاركة في المشروعات التنموية والعمرانية العملاقة في مصر، معربا في كلمته الملتقى الأول لبناة مصر 2014 الذي افتتحه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري عن سعادة وتشرف اتحاد المقاولين العرب، بالتواجد في أرض الكنانة وفي القاهرة التي وصفها بعاصمة العرب للمشاركة في هذا الحدث الهام الذي يجسد تطلعات مصر العزيزة، وإنجاز المشروعات العملاقة والكبرى التي تضع مصر في موقعها الصحيح.
وأضاف أن تواجد المسؤولين الحكوميين المعنيين، والذين سيناقشون خطط وخطوط إنجاز كبريات المشروعات التنموية والعمرانية في مصر، والمتمثلة في أكبر مشروع قومي في تاريخها ألا وهو مشروع قناة السويس الجديدة العملاق، فضلاً عن مشاريع الإسكان الكبرى والطرق.
وشدد الحمادي رئيس على أن الاتحاد والمقاولين السعوديين، ينظرون إلى هذا الملتقى بكل الاعتزاز والتقدير، ويحدوهم الأمل في أن يخرج بتصورات واضحة ويبلور رؤية تحدد معالم الطريق وتزيد من فاعلية قطاع المقاولات، وتفجر الطاقات الكامنة، وتجمع مختلف الجهات التي يقع على عاتقها إنجاز تلك المشروعات وتحقيق التكامل فيما بينها وتوحيد قواها وقدراتها، من أجل التنفيذ الأمثل والأفضل في الجهود المبذولة والحراك النشط الساعي لإعادة بناء مصر الحديثة.
من جانبه قال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري أننا نفتخر بقطاع التشييد والبناء في مصر والعالم العربي والذي شيد السد العالي والمدن التي هدمت في السابق وساهم في توسعة الحرمين الشريفين وقدم نهضة في الأوطان العربية يشهد لها الجميع.
وأشار إلى أن هذا القطاع من القطاعات الفريدة في العالم العربي اذ يحتل 5 شركات عربية مكانة في أكبر 220 شركة عالمية وكذلك المكاتب الهندسية مما يؤكد أن هذا القطاع استطاع أن يثبت نفسه.
وقال أن التنافس شديد وعالمي بين الشركات الأمر الذي يتطلب الإرادة الرشيدة، لافتا إلى أن المقاولين يواجهون تحديات كبيرة.
وأضاف "إننا نريد المزيد من التكامل والتعاون في هذا المجال ووضع قاعدة للبيانات بالاتحاد العربي للمقاولين العرب عن المعدات والأفراد للاستفادة بها في المشروعات الجاري تنفيذها بمصر وفي الدول العربية"، مشددا على أهمية التدريب لما له دور اجتماعي للقضاء على البطالة وخلق فرص العمل وتوفير احتياجات الدول العربية من العمالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.