القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تويتر» كأس عالم مصغر ينافس المونديال
50٪ من التغريدات عن برامج التلفزيون مرتبطة بالرياضة
نشر في الرياض يوم 04 - 07 - 2014

ليست الدراما الرمضانية من مسلسلات وغيرها هي من شغلت العالم هذا الصيف، وإنما كأس العالم والذي يقام حالياً في البرازيل حضي بالحديث الأكبر حيث بلغت عدد التغريدات في تويتر المتعلقة بكأس العالم هذا العام حتى الآن أكثر من جميع التغريدات خلال بطولة العام 2010 بأكملها.
وتقام بطولة كأس العالم على أرض الملعب، وفي الوقت نفسه تكون على منصة موقع تويتر، لتعطي المشجعين فرصة لمتابعة المبارايات أكثر من أي وقت مضى، حيث يمكن للمشجعين الحصول على تحديثات نتائج منتخباتهم المفضلة واللاعبين والمدربين والصحافيين والمشاهير لحظة بلحظة على تويتر، إنها بمثابة عرض عالمي للمباريات، حيث يمكن لعشاق كرة القدم عيش تجربة كأس العالم كل ثانية من خارج الملعب.
وليس فقط في تويتر وإنما من خلال محرك البحث غوغل بمجرد كتابة عبارة (كأس العالم) من خلال متصفح كروم تأتيك تقارير كاملة عن المباريات والنتائج والمجموعات والأدوار النهائية من خلال مربع يعرض قبل نتائج البحث، وبمجرد كتابة أسماء الفرق في مربع البحث مثل (المانيا ضد الجزائر) تحصل على تقرير مفصل عن مجريات المباراة بسرد لما يحدث خلال دقائقها.
وفي تويتر أيضاً هناك قائمة مكونة من 11 لاعباً هم فريق من اللاعبين الأكثر متابعةً على تويتر في الأشهر الثلاثة الماضية، مشكلاً فريق يضم 11 لاعباً ليكون بالتأكيد حلم أي مدير فني في كرة القدم، وأيضاً بالإمكان متابعة الثلاثين فريقاً المشاركين في كأس العالم من خلال الحسابات الرسمية لهم، لتكون الأخبار لهذه الفرقة موجودة في الحساب أولاً بأول، وأيضاً هناك أكثر من 300 لاعب من الدول ال 32 المتنافسة يمتلكون حسابات على تويتر، مع وجود ممثلين لجميع المنتخبات المتنافسة على الموقع.
ويستخدم موقع تويتر كأداة لنقل الأخبار العاجلة ونشر المحتوى الحصري بشكل متزايد، حيث اعتبر 54٪ من مشجعي كرة القدم أن انتشار الأخبار على تويتر أسرع، فمدرب المنتخب الأمريكي (والذي خرج من البطولة في دور الستة عشر) لكرة القدم يورغن كلينزمن يعلن عن غالبية أخبار فريقه عن طريق تويتر، وحساب المنتخب مليء بمقاطع الفيديو والصور والتغريدات المباشرة من المباريات الاستعدادية.
وعندما تجري الأحداث الرياضية الكبيرة في العالم الحقيقي فهي تجري على تويتر. فبالنسبة لعشاق الرياضة الذين يتابعون المبارايات على التلفزيون، يعتبر تويتر الشاشة الثانية. فهو يخلق مساحة للتعليق المباشر في اللحظة ذاتها من الجماهير والخبراء على حد سواء.
وكشفت أبحاث جديدة من مركز نيلسن أن 50٪ من التغريدات عن برامج التلفزيون في العام 2013 كانت مرتبطة بالرياضة، و492 مليون تغريدة أطلقت في العام 2013 حول الأحداث الرياضية، و12 من أصل أكبر 20 حدثاً تم التغريد حولها على تويتر في العام 2013 هي أحداث رياضية، وأطلقت 1.7 مليون تغريدة حول قرعة نهائيات كأس العالم خلال ساعتين حول العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.