رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الصيني يبدأ زيارة تاريخية إلى كوريا الجنوبية محورها البرنامج النووي للجارة الشمالية
بيونغ يانغ ترد بتجارب صاروخية وتتعهد باستمرار سياستها
نشر في الرياض يوم 04 - 07 - 2014

وصل الرئيس الصيني شي جينبينغ أمس الى سيول في زيارة دولة تستمر يومين يطغى عليها البرنامج النووي الكوري الشمالي وذلك على خلفية تهديدات ودعوات الى السلام وتجارب صواريخ في الشمال.
واعطى شي في أول زيارة له الى شبه الجزيرة أولوية الى الجنوب وهي سابقة لرئيس صيني منذ عقدين تقريبا، مما يشكل دليلاً على مدى انزعاج الصين ازاء النظام الكوري الشمالي الذي لا يمكن التكهن بمواقفه.
وقامت كوريا الشمالية في ما يبدو انه رد فعل على الزيارة، بتجربة اطلاق صاروخين قصيري المدى أول من أمس من ساحلها الشرقي كما تعهدت بمواصلة تجارب إطلاق الصواريخ الموجهة التكتيكية، قائلة إنها تمثل ممارسة بيونغ يانغ لحق الدفاع عن النفس ضد تهديدات الحرب من قبل الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن الوكالة المركزية الكورية للأنباء، وهي وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، قد نقلت عن تعليقات للمتحدث باسم القوات الاستراتيجية للجيش الكوري الشعبي القول إنه "بصرف النظر عن مدى انتقاد الولايات المتحدة المحتمل لكوريا الشمالية، سوف تواصل (بيونغ يانغ) تجارب إطلاق الصواريخ الموجهة التكتيكية عالية الدقة، واستهداف أفراد العصابات الذين يحاولون إيقاع الأذى بنا".
واجرى شي محادثات مع رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هي، ومن المتوقع صدور بيان مشترك بعد اللقاء، إلا أن خبراء يرون ان بكين يمكن ان تتردد في تشديد لهجتها ازاء نظام كيم جونغ اون ولا سيما على خلفية خشيتها من انهيار الاقتصاد في هذا البلد.
وسيسعى شي الذي يرافقه وفد من كبار رجال الأعمال الصينيين إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية وهي شريكة تجارية رئيسية وسيعبر عن التزامه بإبرام اتفاق للتجارة الحرة لتعزيز علاقة تجارية قوية بالفعل إذ يبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 230 مليار دولار سنويا.
وقال شي في مقال نشرته صحف كوريا الجنوبية الكبرى أمس الخميس "يتعين على الصين وكوريا الجنوبية كجارتين مواجهة التحديات معا في البيئة الأمنية مع تقاسم الفرصة لتحقيق التنمية التي يقدمها السلام والاستقرار في المنطقة."
وبعثت كوريا الشمالية بإشارات متضاربة خلال الأسبوع الماضي، واختبرت إطلاق صاروخين قصيري المدى في انتهاك للحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة، وقالت إنها ستحاكم سائحين أمريكيين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الدولة.
ونشرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) تعليقا أمس يقول إن سبب التوتر في شبه الجزيرة الكورية هو العداء بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة حليفة سيول الرئيسية.
وقالت الرئاسة في كوريا الجنوبية إنه من المقرر أن توقع باك وشي أكثر من عشر وثائق مشتركة لتعميق التعاون بين البلدين، وأضافت أنهما من المقرر أن يناقشا الخطوات اللازمة لإنهاء برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وإقامة سلام دائم على شبه الجزيرة الكورية.
على صعيد متصل قررت اليابان أمس تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية مع صدور تقرير جديد يظهر أن عددا من مواطنيها الذين اختطفتهم بيونجيانح قبل عقود ما زالوا أحياء.
وسترفع اليابان الحظر على السفر من وإلى كوريا الشمالية وعلى حجم الاموال التي يمكن ان تحول او تدخل إليها دون إبلاغ السلطات اليابانية مسبقا.
كما ستسمح بتلقي مرافئها اتصالات من السفن الكورية الشمالية في حال وجود حالات انسانية.
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي- الذي جعل من معرفة مصير المخطوفين هدفا في مسيرته السياسية- إن تخفيف العقوبات "مجرد بداية وسنبذل كل جهد ممكن للتوصل إلى حل كامل لهذه المسألة."، وأشار إلى أن حكومة كوريا الشمالية اتخذت خطوة غير مسبوقة بتأسيس هيئة جديدة للتحقيق في مصير جميع المواطنين اليابانيين المخطوفين.
وشددت اليابان على أن قرارها لا يعني أنها تحيد عن المسار الذي تسلكه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجاه بيونغ يانغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.