غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماتودي: لن أغير طريقتي ولا أهتم بالبطاقات
نشر في الرياض يوم 04 - 07 - 2014

قال بليز ماتودي لاعب وسط منتخب فرنسا إنه لن يغير طريقة لعبه حتى بعد أن أفلت بالكاد من الطرد في مباراة دور الستة عشر لكأس العالم أمام نيجيريا حيث يستعد البطل السابق لمواجهة المانيا اليوم في دور الثمانية.
ووقف الحظ الى جوار ماتودي حيث اكتفى الحكم بانذاره خلال المباراة التي انتهت بفوز فرنسا بهدفين دون رد رغم انه تدخل بخشونة شديدة على اوجيني اونازي لاعب نيجيريا الذي اضطر لمغادرة الملعب بسبب الاصابة.
واعتذر اللاعب الدولي الفرنسي عن هذا التدخل الذي كان خشنا أكثر منه مقصودا للايذاء لكنه قال انه سيلعب بالاسلوب ذاته امام الالمان في ريو دي جانيرو اليوم (الجمعة) من اجل مكان في الدور قبل النهائي.
وابلغ ماتودي الصحفيين في قاعدة الفريق في ريبيراو بريتو "لن اغير شيئا في طريقة لعبي بغض النظر عن الانذار من عدمه."
وتابع "لا أهتم بالبطاقات الصفراء. انه حلم بالنسبة لنا وليس امامنا الآن ترف الانشغال بأمور أخرى." واللياقة البدنية المرتفعة من اهم الاشياء التي تميز ماتودي وقال: ان المانيا ربما تكون الفريق الاوفر حظا للفوز بسبب مسيرتها القوية في بطولات كأس العالم الأخيرة.
واضاف "بالطبع نستطيع القول انهم ابرز المرشحين بسبب تاريخهم الاخير في البطولة لكن أي شيء قد يحدث في كرة القدم والكل يعرف ذلك جيدا."
وتابع "اليوم لن يكونوا من المرشحين. سنصعب الامور عليهم حيث نرغب نحن في التقدم في البطولة."
وظهرت المانيا في الدور قبل النهائي مرتين والنهائي مرة واحدة في آخر ثلاث بطولات لكأس العالم لكنهم لم يحصدوا اللقب منذ 1990.
وسخر ماتودي من تلميحات بان الهزائم السابقة امام المانيا في كأس العالم تسببت في عقدة نقص للاعبي فرنسا.
وقال "لا اعتقد ذلك اطلاقا. افتخر دائما بما حققته منتخبات فرنسا في الماضي وبارتداء هذا القميص. افكر فقط في فريقي ولا ارغب في التفكير في بلد آخر."
وتابع "الفرنسيون يفخرون بمشاهدة 23 محاربا هنا في البرازيل يقاتلون من اجل هذا القميص."
وبلغت فرنسا مرحلة خروج المغلوب بعد مرور أربع سنوات على خروجها من الدور الاول في جنوب افريقيا إثر مسيرة مخيبة شهدت تمردا للاعبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.