وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يترأس اجتماع لجنة التنسيق الوظيفي بالمنطقة
توظيف أكثر من 6500 شاب وشابة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا للتنسيق الوظيفي بمنطقة القصيم اجتماع اللجنة العليا والتنفيذية ظهر الثلاثاء 29/6/1435ه بحضور أعضاء اللجنة العليا والتنفيذية في مقر اللجنة بالكلية التقنية ببريدة، وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة ترحيبية رحب فيها بالأعضاء الجدد مدير فرع وزارة العمل بمنطقة القصيم محمد العيسى ومدير فرع وزارة الزراعة المهندس محمد اليوسف وكما رحب سموه بجميع المشاركين في الاجتماع، مثنياً على جهود شركاء اللجنة "من كافة القطاعات"وما يقدمونه من فرص وظيفية لطالبي العمل.
بعدها قدّم المهندس منصور الرسيني أمين عام اللجنة عرضاً لماتم إنجازه من أعمال اللجنة خلال السنوات الماضية، واستعرض مع المشاركين التقرير الإحصائي للجنة وما تضمنه من إحصاءات وأرقام تبرز ماتحقق في مجال التوظيف وتوطين الوظائف.
بعد ذلك بدأت أعمال الاجتماع باستعراض أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها عدد من التوصيات التي تضمنها محضر اجتماع اللجنة.
وفي ختام الاجتماع صرّح سموه بقوله لجنة التنسيق الوظيفي تمثل جميع القطاعات الحكومية والتي لها علاقات مع شركات منفذة أو مع مؤسسات، وقال سموه اجتماعنا اليوم اجتماع مفصلي لوجود مراجعة للأعداد التي تم توظيفها خلال الأربع سنوات الماضية، حيث أكد سموه بأنه تم توظيف أكثر من 6500 شاب وشابة، وتم علاج بعض القصور الإعلامي مثل الإعلان عن أعمال اللجنة، وقال سموه تمت إعادة هيكلة اللجنة وإضافة أعضاء لها مثل إدارة المياه وكذلك الكهرباء والنقل، وسوف تعاد اللائحة التنفيذية للجنة وسيكون تعاون مع مركز بحوث طالبي العمل في جامعة القصيم، ونحن في صدد إصدار كتيّب إحصائي لكافة أعمال اللجنة، وذكر سموه أن هناك تعاونا مع اللجنة الميدانية للسعودة في إمارة المنطقة لحصر الوظائف وتوجيه الشباب لها، وتطوير لموقع اللجنة الإلكتروني لإضافة الوظائف الموجودة لدى كل دائرة حكومية. وقال سموه اللجنة تخطو خطوات مستمرة بدأت فريدة وهي الأولى على مستوى الوطن وسوف تستمر في تطوير عملها مع الجهات الأخرى، وقال سموه هذه اللجنة مفخرة لكل مواطن والتي أتت بعد دعم سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسيدي ولي العهد وسيدي ولي ولي العهد، مقدّماً شكره لكافة أعضاء اللجنة والذي بذلوا جهداً كبيراً في إنجاح أعمال اللجنة، مقدّماً شكره وتقديره لكافة القطاعات الحكومية التي تقدّم خدمات التوظيف لأبناء وبنات الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.