الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوة خادم الحرمين لنشر السلام جذبت 110 ملايين كشاف
الملك عبدالله: الكشافة رسل الخير والمحبة للعالم أجمع
نشر في الرياض يوم 30 - 04 - 2014

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عام 1422ه - 2001م خلال استقباله المشاركين في المؤتمر الكشفي العربي ال23 الذي عقد في الرياض تحت رعايته أن الكشافة رسل خير ومحبة وسلام للعالم أجمع، حيث أن ديننا الإسلامي يحث على الالتزام بالأخلاق الحميدة لأنه دين محبة وإخلاص ووفاء وأخلاق.
وشدد خام الحرمين على أن المملكة كانت ولا تزال تهتم وتدعم الحركة الكشفية في كل النواحي وامتدح الكشافة السعوديين ووصفهم بأنهم كانوا وما زالوا خير مثال للالتزام بأخلاق الكشافة النبيلة ومثلها وبالشرف الكشفي.
وما أن سمع ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي دعوة خادم الحرمين حتى انضم وتحمس لهذه المبادرة العالمية للعمل من أجل نشر السلام، والتفاهم في المجتمعات المحلية والمساعدة في تغيير العالم إلى الأفضل.
ورحبت اللجنة الكشفية العالمية ومن بعدها المؤتمر الكشفي العالمي ببرنامج "رسل السلام" الذي دعمه خادم الحرمين ب37 مليون دولار، وأطلقته بشكل رسمي واستجاب ملايين الكشافة لهذه الدعوة في غضون 5 سنوات، حيث بلغ عدد الكشافين المشاركين في هذا البرنامج أكثر من 110 ملايين كشاف في 110 دولة واعتبر ذلك المشروع أكثر المشاريع تميزاً ونجاحاً على مستوى العالم مقارنة بالمبادرات السابقة من جانب الحركة الكشفية العالمية في هذا الشأن.
1500 كشاف في أرض السلام
رحب الكشافة السعوديون ب 1500 كشاف وجوال من 85 بلداً في عام 2006 في مدينة الجبيل الصناعية بعبارة "معاً من أجل السلام" وقد خطط المضيفون لأن يكون هذا المخيم أولى هداياهم للسلام بهدف التعرف عن كثب على الثقافات والجنسيات والمعتقدات الأخرى وأن حياة الكشافة في المخيمات السعودية يتخللها الترويح عن النفس بالأناشيد والأهازيج والتمثيل والضحك.
المعرض الكشفي العالمي للسلام 2008م
رعى خادم الحرمين المعرض الكشفي العالمي للسلام الذي استضافته مدينة الرياض في المدة 16-21/2/1429ه الموافق 23-27 فبراير 2008 وأفتتحه ملك السويد وحضر حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد والمعرض احد الفعاليات التي ينفذها الصندوق الكشفي العالمي بهدف نشر ثقافة السلام وكانت الرياض محطته الأولى ثم انطلق في العديد من العواصم والدول .
وقد تشرفت زمالة بادن باول العالمية خلال فترة المعرض بانضمام خادم الحرمين لها حيث قلده ملك السويد الرئيس الفخري للصندوق عضوية الصندوق الكشفي العالمي.
يؤدي التحية الكشفية
دعم متواصل وإشادة مستمرة
ضمن دعم المملكة العربية السعودية لنشر ثقافة السلام والتعريف بهدية السلام التي قدمها خادم الحرمين للكشافة نفذت جمعية الكشافة العربية السعودية ضمن فعاليات الجامبوري الكشفي العالمي ال 21 في المملكة المتحدة أطول لوحة للسلام بمشاركة 42000 كشاف انضموا جميعاً تحت شعار "عالم واحد ووعد واحد سعياً لجعل العالم أفضل"، وفي المؤتمر الكشفي العالمي ال 38 الذي أقيم في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية سلمت المملكة السيد لايس كورلانيد تبرعاً لدعم برامج الكشافة من خلال الصندوق الكشفي العالمي، لتحقيق غايته وأهدافه في تشجيع شباب الكشافة وتدريب القيادات الكشفية وتنمية المهارات لديهم، كما قدمت المملكة وخلال اجتماع زمالة بادن باول في بوسطن عام 2009م دعماً مالياً كبيراً، ووافق خادم الحرمين على دعم الصندوق الكشفي العالمي ويكون الدعم وقفاً باسمه يخصص ريعه لدعم برامج السلام وبرامج تدريب القيادات الكشفية على تنفيذ برامج السلام، حيث يسهم الوقف في دعم برامج الجمعيات الكشفية في الدول الفقيرة وتأهيل القيادات الكشفية وتنظيم وإقامة الفعاليات في تلك الدول من خلال برامج يشرف عليها الصندوق الكشفي العالمي.
ملك السويد يقلد خادم الحرمين وسام الذئب البرونزي
ملك السويد يقلد المليك وسام (الذئب البرونزي)
قام ملك السويد بتقليد خادم الحرمين الشريفين وسام الذئب البرونزي الذي يُعد أعلى وسام في الكشافة وذلك خلال اجتماعهما في مزرعة خادم الحرمين الشريفين بالجنادرية. وتسلم الملك عبدالله لوحة تحمل شعار مشروع رسل السلام وهي رسالة خادم الحرمين للكشافة، كما تسلم شهادة الذئب البرونزي الموقعة من رئيس الكشافة العالمية وأمين عام المنظمة الكشفية العالمية.
572 ساعة عمل لرسل السلام
أوضح آخر تقرير للصندوق الكشفي العالمي أن عدد ساعات العمل التي تمت عبر المشروع منذ انطلاقته بلغت 572 مليون ساعة عمل، وان ابرز المشاريع القائمة حالياً في العالم 11 مشروعاً في إفريقيا، و17 في الدول العربية، و49 في دول آسيا والباسفيك، و19 في أوروبا، و12 في وسط أمريكا. وعرض التقرير أمثلة لتلك المشاريع الناجحة التي نفذها الصندوق باسم المشروع ومن أهمها المساهمة في مشروع التنمية الزراعية في اندونيسيا، ومواجهة كارثة الزلزال الذي تعرضت له الفلبين، ومساعدة اللاجئين السوريين على الحدود اللبنانية ومشاريع في سلوفينيا والبوسنة وكينيا وأثيوبيا.
الأمير سلمان مستقبلاً المشاركين في المؤتمر الكشفي العربي ال23
وفد المملكة يسلم وثيقة رسل السلام لعدد من الجمعيات الكشفية في العالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.