السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنهم لهم المنصورون
نشر في الرياض يوم 07 - 04 - 2014

تعقيباً على ما نشرته بعض الصحف المحلية يوم الأربعاء بتاريخ19/03/2014م عن تجاوزات في الإدارات النسائية بعسير والتي اتهمت قيادات تربوية نسائية في عسير القائمين عليه بمخالفة الأنظمة وابدين تذمراً كبيراً. أقول مستعينا بالله: المرأة نصف المجتمع وقد حظيت في شرعنا الإسلامي المطهر بمكانة رفيعة ودرجة عالية فهن شقائق الرجال وشريكات البناء في وطننا الحبيب. والجميع يعرف ان ديننا الحنيف اوصانا بالرفق بهن والإحسان اليهن في كل الأحوال وتحت كل الظروف، المرأة هي الأم والأخت والابنة والزوجة وهي عدة الشعوب وهي المربية الأولى تُعد الأئمة والعلماء والمفكرين والمبدعين والتاريخ يزخر بالأمثلة الكثيرة على ذلك. انصافها طاعة ونصرها واجب على الرجال الشرفاء الذين يحملون أمانة العدل، وقد خلق الله المرأة صبورة تتحمل مالا يتحمله الرجل مطيعة تساير ظروف الحياة وقد تنتظر الفرج سنين عديدة، واليوم هناك من أخواتنا الفاضلات اللاتي خرجن من بيوتهن للمشاركة في البناء ودفع عجلة التربية والتعليم للامام في أهم وأعظم استثمار لهذا الوطن الكريم وهن يعانين من تهميش وإقصاء وتسلط والسبب معروف.
ان الموظفة (على حد تعبير...) عندما تشتكي من ضيم وإجحاف وتجاوزات فهي لا تشتكي الا عندما ينفذ صبرها، ومن غيرتها على وطنها وعلى الصالح العام عندما يحتكره افراد، ولا تطلب الإنصاف الا في أحلك ظلمات الظلم وقانا الله واياكم منه وأملهن في الله كبير ثم في كل من يحمل بين جنبيه ضميرا حيا نزيها يخشى الله ويتقيه.
ان العرض القانوني لا يعالج المرض المزمن الذي ينخر في الهيكل .. المسألة تحتاج الى الحلول الجذرية الناجعة واستئصال الأعضاء التي تعمل بالمحسوبية والواسطة والجار ذي القربى والجار الجنب.
الكل يعرف النظام الكل يعرف الآليات لم يعد احد يجهل هذا ولكن علامة الاستفهام الممتدة من سنين من يحرك الآلية ويوجهها من يطبق النظام ويفصله على من يريد ومن.. ومن.
ان المقاعد والمناصب و(المراكيز) في مفهوم البعض ملك شخصي(يَرُز) فيها من يشاء ويقصي عنها من يشاء وكأنها ليست وظائف حكومية يشغلها الكفؤ (هل هذا مجانب للصواب أم هو الصواب عينه) وتشريف بعض من القائدات في المدارس والعقداء في الأقسام بالطرق ذاتها، ولا ينكر احد النخوة ومساعدة القريب لقريبه واحيانا يدخل فيها المُعَصب والشُفعة. ونسأل الله عز وجل ان يرشد كل من يبحث عن الحقيقة في هذه التجاوزات والمخالفات من لجان ونحوه لما فيه الخير ويكشف لهم مواطن الخلل والفساد ويعينهم على اقتلاعها بجذورها وينصف على ايديهم كل من ظُلم، لتنظف اقسام هذه المؤسسة التربوية وتؤدي المهام المنوطة بها كما يريد ولاة الأمر حفظهم الله، وكلنا في هذا الوطن الطاهر نسعى لهدف واحد هو الرقي والنماء المستمر ومحاربة كل من يقدم مصالحه على المصلحة العامة ويعطل حركة النماء قال تعالى: (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلِم وكان الله سميعا عليماً) صدق الله العظيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.