بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حقوق الإنسان : منال الشريف انسحبت من حملة "سأقود سيارتي" وسيفرج عنها
نشر في عاجل يوم 31 - 05 - 2011

أكد مصدر مسؤول في جمعية حقوق الإنسان السعودية أن الناشطة الحقوقية منال الشريف قررت بشكل شخصي الإنسحاب من حملة 17 يونيو/حزيران التي تدعو لقيادة المرأة السعودية للسيارة في ذلك اليوم وتحدي القيود الاجتماعية المفروضة حول هذه القضية.
وكشف المصدر وفقا لموقع العربية , عن أنه يتوقع الإفراج عن الشريف قريبا. كاشفاً أن وفدا نسائيا من الجمعية زار الشريف في السجن واجتمع معها ولم تشتك لهم من أية سوء معاملة، ولكنها كانت حزينة على طريقة القبض عليها.
وقال: "موضوع منال محل متابعة من الجمعية وهناك تواصل مع الجهات ذات العلاقة وبإذن الله سيفرج عنها قريبا".
وتابع مؤكدا على قرار الشريف الانسحاب من الحملة التي كانت إحدى أهم رموزها: "زار وفد نسائي من الجمعية منال الشريف في السجن واستمعوا إلى مالديها وكتبوا في تقريرهم أنها لم تشتك من أية معاملة سئية، بل كانت تلاقي معاملة جيدة، ولكنها تطالب بالإفراج عنها، وأكدت أنها ستنسحب من حملة قيادة المرأة للسياراة في السابع عشر من الشهر المقبل، وقالت إنها ستنسحب برضاها وتطالب بالإفراج عنها وهي تشتكي فقط من آلية القبض عليها".
وتوقع المصدر ألا يطول حبسها وأن يتم الإفراج عنها في أقرب فرصة ممكنة، وأضاف: "خاطبنا وزارة الداخليه بضرورة الإفراج عنها، وأكدوا لنا أن الإفراج عنها سيكون قريبا، وفي حال وجود شيء منسوب إليها من مخالفات يمكن أن تحاكم عليه، وهي خارج أطار السجن، خاصة وأنها موظفة وربة أسرة ولديها أطفال، ولهذا يحدونا الأمل بالإفراج عنها قريبا".
وألقي القبض في وقت سابق من الأسبوع الماضي على الناشطة السعودية منال الشريف لقيادتها السيارة، بعد أن نشرت مقطعاً مصوراً بالفيديو على الموقع الإلكتروني "يوتيوب" لنفسها وهي تقود سيارة، وجذبت انتباه الجماعات الحقوقية
في أنحاء العالم.
وقالت في الشريط المصور إن الأمهات محرومات من القيادة، لذا لا يمكنهن حتى توصيل صغارهن إلى المدارس، وأضافت أن النساء تحت رحمة الرجال في القيام بأكثر الرحلات.
وأضافت أن النساء تحت رحمة الرجال في القيام بأكثر الرحلات.
ههههه
ايه يازينها اعقلي وطبي بالبيت وخليكي في المطبخ احسن لك هع
منال الشريف انسحبت من حملة "سأقود سيارتي" وسأعود الى مطبخي هههههه
احلى خبر قريته اليوم الف شكر صحيفة عاجل والى الامام .
لكن لو كان العنوان منال الشريف انسحبت من حملة "سأقود سيارتي" وسأعود الى مطبخي ههه يكون احلى .
اعرفي ان الله حق
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو
موظوع اخذا اكبرا من حجمه وحرام الي يسير في الامراه هذا يعد ظلم في سجنها واخذا تشهير بها وحرمانها من ابناها مدا طويله مالها داعي وفي ناس تم اقفال موظوعهم في اقل من كذا ولا كن في شي شار وهي تزوير شهدا وكلكم تعرفونه ليش ماخذا مثل هذا الموظوع في التشهير الله يزاكم خيرا وبعدين ساقه في النهار وعلي مرا الجميع اهتمو في الاهم وتركو الناس في حالهم
انا ادورك لي اسبوعين بصدمك طلعتي مسجونه اها
ههههههههههههههههه دام منتي بكفو كان جلستي يا إمعه
قالت ايش فيه ناس برى السعوديه حرضوني يا زباله
وش وضعك الحين وانتي زباله وما تسوين الا تراب
بس ما اقول الا الله يهديك والا ياخذ عقلك
ما بقى إلا حريم يعملن مظاهرات ........
ما قدروا يسوون مظاهرات طوال الأشناب تبغين أنتي تسوينها !!!!!!!!!!!!!
الحمد لله ظهر الحق وزهق الباطل ما ينفع لله للهاولا الشرذمه الا السجن
لكي يصبح الصوت مسموع .. يجب على النساء ركوب الخيل والجمال والسير في الشوارع .. هذه من أجمل الاساليب لاثبات الحجة والرد على بعض مرضى المجتمع.
اذا لم تعاقب فاكتب على الدنيا السلام والله يابكره ان تلقى كل البنات يسوقن
ماذبحتنا الا الواسطات انذار ويالله على برا
حسبي الله ونعم الوكيل
ودي اسألها سؤال ماذا كسبتي من هذه التجربه والله ماغير الخزي والعار لكي وانتي متبرجه كاشفه عن وجهك وسنيتي سنه سوف تكسبين من ورائها ماكسبتي وسوف تحاسبين عليها يوم القيامه
اتق الله في نفسك وخافي ربك وتستري والله ماهذه اخلاق وعادات المسلمين الاشراف
الحين حتى لو افرج عنها كفايه انها سجنت
وصارت سالفتها على كل لسان--
واعتقد ان حملة سأقود سيارتي بنفسي
ستصبح-- لن اقود سيارتي لو اركب تكسي--
تدرون من هو الديوث ؟؟
هو الشخص اللي مافيه غيره على نساءه ولا نساء المسلمين.
هو الشخص الذي يرضى ويجيز أن تذهب النساء مع سائق أجنبي خاص أو سائق تكسي في خلوة غير شرعية وفي نفس الوقت يمنع النساء من قضاء أعمالهن الخاصة بانفسهن بمعزل عن الرجال الاجانب.
كيف تجبروننا على الذهاب مع سائق أجنبي بدون أخلاق ولا دين ومن حثالة الشعوب وتمنعوننا من الذهاب بأنفسنا و لوحدنا !!
كيف تستأمنون اعراضكم مع الاجانب ؟؟؟
حكم عقلك يا غافل و يا جاهل ولا تستخدم عقل غيرك للتفكير.
أنتشر الفساد والاغتصاب والتحرش الجنسي من الأجانب لنسائكم بسبب عقليات رجعية.
والله أن أهل البادية في البر أعلم وأفهم منكم يا جهلة!!
ما أشبه اليوم بالبارحة !!
هل تعلمون أن رجال الدين هؤلاء كانوا يمنعون تعليم المرأة حتى عهد الملك فيصل !!
رحم الله الملك فيصل عندما وقف ضد الجهل والتخلف وانتصر للدين والعقل والمنطق.
أتمنى من الملك عبدالله أن يسمح بقيادة المرأه وكل راع مسؤول عن رعيته وكل ولي أمر بامكانه السماح أو منع أهل بيته من القيادة.
أما ان يتم فرض الجهل والتخلف على الأخرين بأسم الدين فهذا مرفوض تماما.
ايه مايصح الا الصحيح الحمد لله الذي رجع عقل هاذي الرافضيه والمجوسيه الى صوابها
أصبحت ايران والشيعة أو أمريكا عبارة عن (عصا غليظة) يستخدمهاالبعض لضرب خصومه.
محاولة تلويث مطالب الشعب بقيادة المرأة وخلطها بأسباب أخرى طريقة قذرة وغبية من البعض ليحاول تبرير وجهة نظره ويحاول التشكيك في وجهات نظر الأخرين.
من يطالب بقيادة المرأه هم أهل السنة ومطالبهم هذه منذ تأسيس هذا البلد وما زالوا يطالبون بهذا الحق وسوف يستمرون بالمطالبة حتى ينتصرون على أهل التخلف والظلام.
مع نفٍسك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعة **وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اتباعه**
هل رأيتم أحد من المشائخ ينكر الفساد والرشاوي في البلد ؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن البطالة وغلاء الأسعار ؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن التسلط على الاراضي والمخططات ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن ظلم الواسطة والمحسوبية ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن العبث بمشاريع الدولة وتأخيرها ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن أكل بيت مال المسلمين بالباطل ؟؟
دائما يتكلمون عن قضايا ثانوية .. مثل حكم المسح على الخفين أو السواك أو أحكام الحيض وقضايا النساء ويحاولون جاهدين تشتيت انتباه المجتمع عن القضايا الجوهرية.
كل المشائخ عايشين في أبراج عاجية .. لهم رواتب ومخصصات .. لهم اراضي ومخططات .. عيالهم يقبلون مباشرة في الجامعات والوظيفة مضمونة بعد التخرج ..
والشعب المسكين .. نايم في غياهب الجهل والظلام
اتمنى تمديدايقافها لمده شهر اخر حتى تعرف ان ما قامت به تحدي صارخ وخرق لقانون ونضام دوله
وحت تكون عبره لعيرها
ايييييييييييييييييه الثاني مره اعرفي ربتس الله يخليلنا ابومتعب اللي متمسك بعاداتنا وتقاليدنا الاسلاميه والله نصيحه السواقه موب زينه للنساء
تقبلوا مروري ووجهة نظري بصدر رحب...
يا منال إن دل ذا فدل على جهلك انتي ومن ينادي بحملة قيادة المراءة لاجل توصيل الاولاد وغيره من الحجج الواهية
بالنسبة للاولاد فالحق الشرعي هو أن الأب هو المسؤال عنهم وبالنسبة أن المراءة تحت رحمة الرجال كلامك هذا يدل على خبثك فالرجل أطهر قلب من المراءة رغم جلافتة ورغم أنني إمراءة إلا أنني أقووووووووووووووول الحقيقة
أما بالنسبة لإنسحابك من الحملة فمن تكونين من أجل أن تنسحبين سوى واحدة تريد الفتن ألم تعلمي أن المراءة لا تخرج ولا تسافر إلا بمحرم فكيف تريدين الخروج الذي يدل على عدم حياؤك من الرجل
والنبي صلى الله علية وسلم قال لا تسافر المراءة إلا مع ذي محرم فكيف تسوق المراءة والنبي صلى الله علية وسلم حذر من ذلك.
أليس السفر أهم من السواقة ولكن للأسف الوازع الديني إختفى إلا من رحم الله ونساء المملكة العربية السعودية ما يتمننه ألآن أن لا يفرج عنكي لوقاحتكي يأم الحرية
وأكثر النساء لا يردن السواقة الله لا يحرمنا من الرجال لكن ماأريد قولة إذا أردتي تسوقين روحي للنفووووود سوقي إعقلي كان بك عقل
السلام وبعد
الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول، لا إله إلا هو إليه المصير، والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فإن من أعظم نعم الله عز وجل أن فتح باب التوبة،
وجعله فجرأ تبدأ معه رحلة العودة بقلوب منكسرة،
ودموع منسكبة، وجباه خاضعة.
يقول الله جل وعلا : { نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم } [الحجر:49]
ويقول الله عز وجل : { إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } [ البقرة : 222 ]
ويقول تعالى حاثا على التوبة والرجوع والأوبة : { وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون } [ النور : 31 ].
أخي المسلم، لا يأخذك الهوى وملهيات النفس فإن الرسول يقول: « كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى !
قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟!
قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى »
[رواه البخاري].
اقول يا الحبيبه ماتبين رجل يأدبك
مقال بنت قحطان اقتبست جزاء منة جزاءة الله خير
هل تعلم أننا نطالب بقيادة المرأة للسيارة في حين أن دبي ولندن مثلا يحاولون التقليل من عدد السيارات في الشوارع بالاعتماد على شبكة القطارات الداخلية السريعة، ونحن من أغنى دول العالم و ليس عندنا أصلا مواصلات عامة ولاشبكة مترو فضلا عن التفكير بالقطارات الأرضية أو السريعة .. بحسب الخطط التنموية ياترى المصلحة الاستراتيجية أن نقدّم من على من ؟؟
لعلك تقولين .. أتفق معك في هذا كله .. لدينا قوائم طويلة لابد من المطالبة بها .. ولكن ماهي المشكلة أن نطالب بقيادة السيارة ؟
قبل أن أجيبك .. دعينا نتفق على الآتي :
أننا نقود السيارة من أجل حل مشكلة العمالة الوافدة وتخفيف العبء الاقتصادي عن الأسرة السعودية .... كلام غير صحيح!
أننا نقود السيارة من أجل الأسر الفقيرة ... كلام غير صحيح أيضا !
أننا نقود السيارة لشراء احتياجات المنزل وتوصيل الأطفال للمدارس .... كلام مشكوك فيه بناء على التجربة السابقة مع الرجل السعودي !
أننا نقود السيارة من أجل حلاوة المغامرة والانطلاق وحرية التحرك بفردية .... قد يكون !
تحرك شعبي .. وتدويل القضية .. قنوات فضائية .. وحملات على الفيس بوك وتويتر .. تجييش الناس واختلاق حرب مواجهة بين صفوف المجتمع .. كل ذلك من أجل حلاوة المغامرة والانطلاق والتحرك بفردية ؟؟
خسارة !
لمصلحة من التفتنا جميعا عن قضايانا المهمة وانشغلنا ب " قيادة السيارة " ؟ لمصلحة من التفتنا عن مجازر إخواننا في سوريا وليبيا ؟
لمصلحة من التفتنا عن مصر الوليدة .. وتونس الناشئة ؟
في هذا الوقت بالذات ؟؟
لمصلحة من نُغيّب نحن " السعودية " عن دورنا الحقيقي الذي يجب أن تلعبه دولة مثلنا في المنطقة ؟؟
حين يمرض قلب العالم الإسلامي .. حين يختل نظامه الداخلي .. حين تسد أوعيته الدموية .. لاتصل الدماء إلى بقايا الجسد المنهك !
هي هكذا .. حين يضعف القلب .. يضعف الجسد .. هل فهمت ماذا أقصد ؟
هل تدرك أبعاد هذا ؟
الكويت تعيش على فتيل النار .. نخاف عليها في أي لحظة ..
جرح البحرين لم يندمل بعد ! التهديدات لازالت حاضرة ..
العالم العربي كله.. على بركان يغلي !
وحدنا نحن الذين نعيش في عين الإعصار .. في نقطة السكون !
والعالم المحيط بنا .. يستمد قوته من قوتنا .. وتماسكه من تماسكنا !
فلمصلحة من يُشغل المجتمع ويُستهلك في قضايا مخملية ليست أصلا مُدرجة في قوائم أولوياتنا الشعبوية للإصلاح ..! ومن قال أن قيادتنا للسيارة هي قضيتنا المصيرية .. لنجعل منها فزاعة كلما احتاجنا الوطن واشتد الوضع طعنا خاصرته بها .. والتاريخ يعيد نفسه! المحاولة الأولى في حرب الخليج وهذه المحاولة الثانية في سنة الثورات العربية ..! غريب هذا التشابه في التوقيت والطريقة !
والله انهااا مدسوسه من ابوو العمااائم تبي تسووق على زين الوجه
لماذالم تفكر بأنهاموظفة وربة أسرة ولديها أطفال قبل أن تقدم على ماقامت عليه .
طيب بناخذكم على قد عقولكم خير ياطير لو انسحبت بس كلنا منال لن ولن ننسحب وقريبا ان شاء الله نسوق بامر ملكي يارب
اسباب المراه للقياده
ا-تحرش
2-خلوه
3-صرف مال للمزينات
4-مغازلات
5-ترقيم
6-تفحيط قدام البنات
7-بالاسواق روح عزيز مول ياسلام سرى السيارت منتظرين بنات يطلعون
8-اودي اولادي للمدارس تخيلوا عندي اطفال مصاريف المدارس فقط 4000 ريا ل
9-استفزاز الزوج
10-سفر الزوج
11- مرض لاسمح الله
12-هروب من العدو
.........................................................الخ
وان شاء الله نسوق
طلع
هل تعلم ان حقوق الانسان كفر بواح
حقوق الانسان نظام وضعة الغرب الكافر يقول فية جميع حقوق الانسان نحن نضعها
وليس كتاب اللة وسنة رسولة
للرجل مثل حظ الانثيين حقوق الانسان تقول المراة والرجل في الميراث متساوي ؟؟؟
قبل سبتمبر حقوق الانسان ضد الاسلام
لكن بعد سبتمبر غير
عساها العمى
حلو ان المراءة تسوق لاكن مش بهذي الطريقة الوسخة كاشفة وتستعرض ام جيراننا الله يذكرة بالخير من سنوات طويلة تسوق وتقضي حاجاتة لاكن ولايوم تعرضتها دورية او هيئة لانة لاتلفت الانتباة وساترة نفسة والدين واضح.وهذا حال النساء في اغلب مناطق وبادية المملكة بالقيادة لاكن البنات صيع بدون سواقة لاساقو دشرة الله يستر على ذرارينا بس
الله يسهلم يامنال والله ماتستاهلي اللي صار لك
بجيك يوم وبتسوقين براحتك ولا تنسين تضربين هرن للكايدين الجهلة
السلام عليكم الفتنئه نائمه لعن الله من ايقضهاء\وماء تفعله منال فتنة\لانريد ان نقود السيارة
انا هنا اترحم على هذه المرأه كونها ضحية فكر شاذ عن طاعة ولي الامر والعادات والتقاليد وقبل هذا كله خروجها على فتوى هيئة كبار العلما .
خرج لنا احد المثقفين والذي يعد نفسه ضمن قائمة العلمانيين مؤيد للشريف وما قامت به وهذا ليس عطفا على شخصها ولكن كونها مواكبه لفكره الذي قوبل بالهجوم الشرس من قبل المواطنين والعلماء وكذلك الدوله والرجل اصبح كاذبا امام الملاء بعد ان انفضح امره وعلم انه لا يطالب بقيادة المرأة سوى بضعة متغربين هدفهم الخروج بالشعب لاكثر من قيادة المرأة مرورا بالفساد الفضيع والى ماله نهاية .
مطالبهم باسم الشعب وماقالوه عن حاجة النساء السعوديات لقيادة المرأة ماهو إلا كلام يمثلهم شخصياً ولا يمت للشعب باي صله والدليل عددهم المحدود جداً وبالمقابل ردود وآراء البقية من النساء لرفضهم لهذا الرأي الشاذ عن الجماعة .
ان لم نعتبر من غيرنا فلا عقل لنا ولنا بالدول التي يسمح بها قيادة المرأة اكبر دليل ومن لم يخرج خارج البلاد يشاهد ما يحدث بالمسلسلات وتعرض النساء لكثير من المضايقات والتحرشات والخطف وغيره الكثير وكما قيل الدراما مرآة الشعوب .
اخيرا اقول للاخوه والاخوات الكرام انه ان كان غيرنا سلم عقله لغيره فلن نسلم عقولنا وسوف نستخدمها كما امرنا الله سبحانه وتعالى
حفظ الله هذه البلاد واهلها وحكومتها من كل سؤ .
طيب وخالد الراشد ! ليش ما يفرج عنه ..!
آآآآآآآه يا بلدي .... أجد فيك مفارقات غرررررريبة وعجيبة !!!!!
ايه هين الانسحاب معروف من اولها موجديد لكن لا تنسي اسمك في الاصلاحيه الى الابد
لم ولن يسحب بل سحبه في عالم المستحيل
السؤال ::: هل انتي بحاجه لكل هذا من الاساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتقى الله اختى منال وخافي ربك ولا تدعى للفتنه في بلادنا الطاهره الله يطول لنا عمرك يا ابو متعب يقول لكن تعوذن من الشيطان وعقلن "وربي لو اشوف وحده تسوق غير اصدمها
خسرو الروافض وخاب املهم
هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة هههههههههههههه سخافة
ورب الكعبة ما في أسخف من هكذا الموضوع.
أنا بخلي هلي يسوقون واللي ابن امه يسوي شي يمين بالله لا أفرغ براسه السلاح قال ايش وراعين ويمنعون اعرفوا ان بس الحكم لله ثم لال سعود وخلكم بحالكم والدولة موجوده
اخي مرعي اوافقك على ماخطت يدك الشريفه بيض الله وجهك ,
منال الشريف لم ترتكب جرماً جنائياً حتى تُعامل بهذه المعامله وكأنها منذوي ارباب السوابق ونتمنى من حكومتنا الرشيده إخراج منال من أجل اطفالها وعملها .
معليش يامنال
سامحينا
مازالت الجاهليه موجوده
و
و
و
وتبون تسقون غصب عن الكل
ترى قيادة السيارة ليست حرام بحد ذاتها ولكن تبعاتها تدخل البلاد بنفق مظلم والعارف بوضع الشعب يقدر كلامي حتى وإن أختلف معي إذا كان الشخص بمفرده يتعرض لمشاكل في القيادة يضطر لدفع السيارة جانب الطريق أو يحصل عطل يتطلب قوة تثبيت السيارة أثناء سيرها وغير هذا كثير.
لقد وضعت نفسها المسكينة بدون ماتدري محل الهمز واللمز ترى ذاك مؤيد وذاك يقدح هل لها ان تتخيل واحد من المعارضين لسواقة المراءة لو اقسم على اللة لاابرة ودعاء بدعوة استجاب لها اللة ماهو قولها وماذا تعمل (فلن نحرص رجال ونساء من المحدثات لان كل محدثة بدعة وكل بدعة ظلالة وكل ظلالة في النار)فيامن لاترضى على اهل بيتك لاترضه على الناس فل نحتكم بالكتاب والسنة
بامن تطاول يغيرحق على منال أذيت الرسول صلى عليه وسلم في ذريته
الاخ ابو مشعل صاحب الرد اعلاه اقول شكلك غلطان في الصفحة
اما اللي قاعد يسب ويكفر يبيله غسيل مخ من الجهل والانحطاط
يعلم الله انكم شعب غريب يكفر اللي يبي واللي مايبي حلله
عيدوا حساباتكم من جديد وتأكدوا انكم ضايعين في بحر الظلال
من اللي حرم سياقة المرأه ؟ الله يعينه من عذاب ربه كيف يحرم شي ويفتري على الله بالكذب
قوالوا نحن شعب لا نريد وابعد طاري الدين لأن الدين اكبر من الكلام الوضيع اللي تقولونه
ياويلكم من الله
وفي حال وجود شيء منسوب إليها من مخالفات يمكن أن تحاكم عليه، وهي خارج أطار السجن، خاصة وأنها موظفة وربة أسرة ولديها أطفال،
اتمنى انه تتحاسب على الكلمتين اللي فوق
اذا هي ربة اسره وسوت الشي هذا
فهذه مصيبه اولها الدجاجه اللي متزوجته والشي الثاني نشاة اطفالها اعتقد بيسلكون مسلكها
في التبرج والفجور والعياذ بالله
الله يعين ابوك عليك جاي من مكة عشان فوضى وشعار ساقودي سيارتي بنفسي
هذه الفتاة احدى موظفات ارامكو السعودية بالمنطقة الشرقية الا انا بعض الفتياة التفن حولها
ثم وقع في فخ الفتنة
نسأل الله لها الهداية وأن يعين والدها على المشقه والسفر
هذولي لي يبن يسقن كلهن افغانيات وبكستانيات وسوريات وطروش ومخلفات الحجاج معاهن الجنسيه
السعوديه وهن ماهن من الجزير العربيه تجنسن وبلشنا فيهن وشكرا
انشر ياااااااجل انشر
اقول ياليتكم يامن تسمون نفسكم حقوق الانسان تنتبهون للفقراء والمساكين اللي منتشرين في كل جخر بالمملكه وتحاولون تساعدونهم وتتركون عنكم المترفين والاعلام.
لكن ياأسفاه.....والله أنكم ستحاسبون على كل شئ
على فكره....حقوق الانسان يمشون حسب خطه مسبقه ومنسقه لهم لايحيدون عنها.
وشكرا
أنا أطالب بقيادة المرأة للسيارة وبعدين منال الشريف ماطالبت بشي محرم في الشرع
يعني إلى متى بتظلوا في ذا الجهل الشيء اللي يعجبكم قلتوا عنه حلال والشي اللي
مايعجبكم قلتوا عنه حرام.
وبعدين ياإخوان اللي موعاجبه فكرة إن المرأة تسوق سيارة يطبق ذا الشي على أهله
وماله شغل بباقي النساء وبعدين المرأة راح تسوق سيارة عاجلاً أو آجلاً رضي من رضي
وأبي من أبي.
وفي الختام أرجوا بعدم التلفظ بألفاظ مسيئة على الأخت منال فهي إنسانة وليست
شيئا أخر كي تهان بهذه الطريقة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يااخواتي هي ليس موضوع ( قيادة المرآه للسيارة ,,, هو موضوع تحدي للأنظمة والقوانيين )
فااناكسعودية ولله الحمد افتخر بجنسيتي وبحكم الشريعة الاسلامية .. يكفي ان لدينا بالشرع كامل حقوق للمرآه ولله الحمد ..
منال الشريف هي احس هي افضل من اي امراه من كل النواحي ( موظفة ربة بيت متوفر لها كل ماتتمنى ولكن اسالوا حالي ؟؟؟ أقود سيارتي خارج مملكتي احترامن لقوانيين بلدي واحترامآ للانظمة ,,, مثلما يحترم كل مواطن ومواطنه ومقيم فلا بد من احترام الانظمة والقوانيين واذا سافرت خارج مملكتي لرفاهيتي وقيادتي وكل ماشاء ولكن ( بمخافة الله وعدم التهور ) رغم انا لاوظيفة ولاعلم ولا ولا ولا ليس لدية الا رحمة الله ولكن قيادة سيارتي ليس لي ثقافة بل هي ذوق وليس رياء وتفاخر وتحدي انتبهوا ,, والآن الالف الخريجات يسوقن بكل تاني واحترام ببلد بعثاتهن وعند مجيئهن يتمسكن بعاداتهن وتقاليدهن احترامآ للقوانين كزيارة اي بلد تحترمي قوانينه .. فالاخت ( منال .. أخذتها كتحدي للانظمة والقوانين .. فلا بد من عقاب صارم لها وعدم التعاطف معها لكي تكون عبره وعيظه للجميع ولكل مايحترم القانون فلا بد من تمديد توقيفها اقل شيء 3 شهور ...
[مرعي]
05-30-2011 12:45 PM
هل رأيتم أحد من المشائخ ينكر الفساد والرشاوي في البلد ؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن البطالة وغلاء الأسعار ؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن التسلط على الاراضي والمخططات ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن ظلم الواسطة والمحسوبية ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن العبث بمشاريع الدولة وتأخيرها ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن أكل بيت مال المسلمين بالباطل ؟؟
دائما يتكلمون عن قضايا ثانوية .. مثل حكم المسح على الخفين أو السواك أو أحكام الحيض وقضايا النساء ويحاولون جاهدين تشتيت انتباه المجتمع عن القضايا الجوهرية.
كل المشائخ عايشين في أبراج عاجية .. لهم رواتب ومخصصات .. لهم اراضي ومخططات .. عيالهم يقبلون مباشرة في الجامعات والوظيفة مضمونة بعد التخرج ..
والشعب المسكين .. نايم في غياهب الجهل والظلام
هذا الكلام المعتبر أنا اقف هنا لك آحترام وتحية وقار بارك الله فيك
السلام عليكم مساء الخيرات على بنااااااات الرجال والله شعب متخلف الى ابعد الحدود ولا بكم طب ابد الناس طلعو الى سطح القمر وانتم حتى مطرقه مصنعتوهااااااااااااا والله مشااااكل هذولا رجال الواحد مايثق فى زوجته ولا اخته ولا بنته ولا فى امه والله الشعب المتخلف واذا ساقت وش بيصير ههههههههه عاااالم
الديوث هو من يرضى لزوجته قيادة السيارة
من قال لك اننا راضين عن السائقين؟ وهل كل سائق هو مشكلة ؟
سنقف في وجه كل حاقد وعلماني وليبرالي يريد تفتيت المملكة وكيانها ويريدون ان تكون المرأة السعودية لعبة في ايديهم حتى ينتشر الفساد الاخلاقي
يعني زوجتك تطلع وتروح واتحداك تتكلم ولا تسأل عند مين كانت !!!!!!!!!!!!!
يعني اتعرض لها في الشارع وانا شاب واتحداك تتكلم !
الاطفال والمراهقين ماسلموا من التحرشات تبغى الحريم تسلم
كلام مردود على كل ديوث قليل اصل وشرف
رد على العنود.... والله انك انتي الجاهلة من قال لك انك تبين تروحين مع السايق والا غير اتثبري في البيت احسنلك واذا فيه احد يرضي انك تروحين مع السايق انتي اوغيرك فهو على كلامك
الحمدلله هذا مصيرها ومصير كل من تسول لها نفسها بالعبث بالدين وانظمة هذه الدوله
المميزه
لازم معاقبت منال الشريف اشد عقاب
هذي وشلتها لعبة بيد ايران ودولتنا تتعرض لضغوط خارجية
ولا بد من الضرب بيد من حديد على هالاشكال
لانهم لعبة بيد ايران وقناة العالم
يااخوان اكثر التعليقات عنصريه مالهادخل لا بالدين ولا بالاخلاق سياقةالمرئه للسيارة لاهو حرام ولاهوعيب العيب انكم يالجهله تتكلمون بموضوع وعاملين منه شرف وفضيحة وكان منال مسوية شي هز المجتمع السعودي اقول ....... ولا هونت اخاف تزعلون
يوؤسفني ما اسمعه من تعليقات المتشددين الظلاميين على بناتنا وأنا أوؤيد الأخت العنود على حاجة كثير من الأسر لقيادة السياره فبعظهم لايوجد لديهم عائل من زوج او اب او اخ او ولد والغالبية الموؤيده لايستطيعون استقدام السائق الأجنبي بسبب تكلفته الباهضه التي تقدر بحوالي ال 20 الف ريال سنويآ وكذلك بعض الأسر التي تخاف على زوجاتهم وبناتهم من خلوة السائق الأجنبي فلتحكموا عقولكم ايها المعارضون وقدروا ظروف الأسر وامنعوا هاولاء السائقون من وجودهم مع الأسر وشاركوا بالمحافظة على الأعراض بالأستغناء عن السائق الأجنبي وتوفير مليارات مهدره على هاولاء السائقين والسماح للمرأة بقيادة السياره أشرف لها ومحافظة عليها من السائق الأجنبي وخلوته غير الشرعيه مع الأسر المحافظه !! حكموا عقولكم ايها الشرفاء وساهموا في حماية مجتمعكم من السائقين الأجانب .
احببت أن أنقل لكم بداية حديث د/هندالقحطاني وقد سبقني الى ذلك أخي الفاضل أبو عبدالله جزاهم الله كل خير..وللمعلومية هو ليس تكرار لمانقله ولكنه بداية حديثها واقول لكل أخت تتشدق بأعلى صوتها وتقول:كلنا منال الشريف ،،
اقولها وبكل ثقة كلنا:
هندالقحطاني،،ولنا فكر كفكرها النير
أترككم مع المقال..وجزيتم خيرا
أين تقع قيادة المرأة السيارة ؟
وسط لهيب المشاعر المتحفزة، والأصوات المتصارخة، ومابين المدافعين والمهاجمين تضيع القضية ويتيه الهدف، ويتجه الجميع للنقاش حول التفاصيل والملابسات وينسوا الأساس الذي ابتدأوا منه..
قيادة المرأة، السجن، 17يونيو، حقوق المرأة السعودية، الظلم والتخلف..كلها كلمات دارت حولها نقاشات مطولة ملأت السمع والبصر..
ولأنني امرأة .. ولأنني سعودية .. ولأنني أملك في داخلي أحلام كبار لازلت أسعى لها لإصلاح مجتمعنا .. كتبت هذه السطور .. لاأدعي فيها أني أصل إلى رأي أو حل ولكنها محاولة لوضع النقاط على الحروف وإعادة قراءة الموضوع من وجهة نظري الشخصية.
ومنافع لناس ..
ابتداء لابد أن نقرر مبدأ قرآنيا عظيما، وهو الإنصاف بلا تعدي ولا مجاوزة .. ويظهر هذا جليا حين تحدّث القرآن الكريم عن الخمر – ويكفي أن نتخيل رجلا ثملا أو امرأة لعبت الخمر في رأسها لنتفق على تحريمها – إلا أن الآيات حين نزلت قال الله الحكم العدل : ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس) ولكن لإن الله الخالق الكريم يعلم أن (إثمهما أكبر من نفعهما) كان التحريم من أجل الحفاظ على الجنس البشري وحماية لعقله .
هذه التربية القرآنية تجعلنا نتناول قيادة المرأة من باب الإنصاف .. ولا يمكن للعقول السليمة أن تنكر تلك المنافع المتأتية من قيادة المرأة للسيارة ولو لم يكن منها إلا إيقاف مسلسل الانفراد بالسائق لكفى .. ولاأظن أننا بحاجة لسرد المنافع فقد تكلم عنها وسردها غيري كثير ..
وهنا قف معي قليلا .. وأرجوك أيها القارئ الكريم .. أن تساعدني في فهم بعض الإشكالات !
- المدافعون يتكلمون عن أهمية قيادة المرأة في التخفيف من مصاريف السائقين عن كاهل الأسر السعودية.. وأهمية ذلك في رفع موازنات الدولة الاقتصادية والتخفيف من أعداد العمالة المستقدمة ويعرضون لذلك أرقام وبجانبها أصفار وأصفار ..
هل هذا الكلام الحقيقي ؟؟
هل هذا الحاصل في الكويت وقطر والامارات ؟
هل تعرف بيت في الكويت أو قطر أو الامارات ليس فيه سائق ؟
دعنا نفكر بصوت عالي .. هل ستذهب الفتاة لتشتري مقاضي البيت الكثيرة وتحمل كيس السكر والرز ؟؟
هل ستسيقظ الفتاة مبكرا بعد الفجر لتتمكن من توصيل إخوتها الصغار إلى المدارس قبل أن تذهب هي لجامعتها؟؟ هل ستحمل اسطوانة الغاز للبيت ؟
هل يفعل ذلك أصلا الرجل السعودي ؟ هل يفعل ذلك الابن السعودي ؟
سؤال مهم أن نجاوبه قبل أن نقول أن الأم السعودية ستفعل ذلك أو أن البنت السعودية ستفعل ذلك .. ليرقص الرجل فرحا بمزيد من التحرر من مسؤولياته ..
ولتنوء أكتافنا نحن بمزيد من المسؤوليات .. !
حسنا .. حللنا مشكلة العمالة الوافدة من السائقين بقيادتنا للسيارة ..
فكيف سيكون الحل لمشكلة العمالة الوافدة من الخادمات ؟؟
زادت معدلات خروجنا من البيوت والتي لم تقتصر على العمل الصباحي فقط، فاحتجنا أن نستقدم أحدا ليقوم بمهامنا المفترضة .. الخادمة توقظ الأولاد للمدارس تمشط شعورهم وتعدّ لهم حقائبهم وتجهز طعام الفسحة وتلبسهم أحذيتهم ..
توصلهم للمدرسة تعود فتطبخ الغداء وتنظف البيت في سلسلة معروفة في كل أسرة سعودية ابتداء من الدخل المحدود إلى الدخل العالي .. بل هو سيناريو متكرر حتى في كثير من الأسر التي تستلم رواتب الضمان الاجتماعي والتي نطلق عليهم ( أسر فقيرة) !
بإنصاف وعدل .. لماذا لم يلتفت أحد إلى حقوق هؤلاءء الأطفال الذين تربيهم الخادمات للتسمين فقط !
فتراهم مرتبين مهندمين لكنهم فارغين إلا من العقد النفسية حيث لا قيم ولامبادئ .. هي جلسة أو طلعة واحدة في الاسبوع والتي يظن الأب والأم أنهم بها غسلوا تراكمات أسبوع كامل من التجارب والخبرات المكتسبة لأطفالهم في المدرسة ومع الأصدقاء .. ليبقى للخادمة طوال الأسبوع تتولى فيه مشروع التربية بالتسمين !
أليست الخادمات قضية مؤرقة وتستهلك كثير من ميزانية الأسرة السعودية ؟
قد يكون هناك سائق واحد لبيت لكن قد يكون هناك ثلاث خادمات لنفس البيت !!
مشاكل التحرش وهروب الخادمات وعصابات التأجير وقصص السحر و قتل المواليد كلها أخبار يومية تعودها الشارع السعودي ولكن لم نسمع أحدا يطرح حلا من نوع : يجب أن نوقف مسلسل الخادمات وتقوم المرأة بمسؤولياتها .. ولم نسمع بحملات على الفيس بوك من نوع : سأقود بيتي بنفسي !!
نحن نتخيل أنفسنا نفعل أي شيء خارج البيت .. وزيرة ..مديرة روضة .. خادمة طائرات عفوا أقصد مضيفة .. طباخة رائدة في مطعم ماما عبلة !
ولكن لا نتخيل أنفسنا نفعل الشيء نفسه في البيت .. لانتخيل أنفسنا ونحن نرعى شؤون بيتنا ونقضي الوقت الأكبر مع أطفالنا .. بل للأسف قد ننظر لهذه المهام بنوع من الدونية والتخلف !
كيف تغير تفكيرنا ؟؟
كيف رمينا عرائسنا الصغيرة ونسينا لعبة المطبخ الصغير تحت السرير ؟؟
من أدخل الفتاة في سباق محموم مع الفتى وأصبحت البنت في منافسة غير متكافئة مع الولد .. تريد أن تنافسه في العمل والحياة والشارع !
فأول نجارة سعودية وأول سباكة سعودية .. خط تصنيع معدلات ثقيلة بأيادي ناعمة ..
هل هذه إنجازاتنا التي نفخر بها ؟
صمام الأمان في البيت ماذا يُبقي لها العمل والشارع والازدحام من أعصاب لتدخل البيت متعبة يرتمي صغيرها في حضنها يسرد كمسجل أحداث اليوم بكل التفاصيل التي حصلت له ؟
أن تخسر الأسرة الأب الهارب إلى استراحته وصومعته مأساة يخففها أم تسد الخلل وتضمد الجرح .. ولكن أن تفقد الأسرة الاثنين معا .. فتلك مأساة حقيقية !!
هل أنا أبالغ و أكبر القضية ؟؟ أتمنى ذلك .. لكن ليس هذا ماتخبر به الدراسات !
لن أتحدث عن عالم الغرب "المتحضر" فصيحات التحذير التي أطلقها علماء الاجتماع من نسيجهم الاجتماعي المهترئ حتى النخاع قد صم الآذان .. وسأعود لبلادنا وأكتفي هنا فقط بنسبة واحدة مروعة، حيث وصلت نسبة الطلاق في المنطقة الشرقية إلى نسبة 4:1 أي من كل أربع حالات زواج هناك ثلاث حالات طلاق مقابل حالة زواج ناجحة فقط !!
نسبة مروعة لأحلام شباب وفتيات أرادوا أن يكونوا أسرة سعيدة .. وحينما نصل إلى مجتمع يفشل في تكوين النواة الأولى نكون قد فشلنا في شيء كثير .. كثير جدا ! لايمكن أن يقدّر بالأرقام ..
من أوصلنا إلى هذا المستوى ؟
وأين تقع قيادة المرأة السيارة من هذا كله ؟
أخبرك الحقيقة ..
لاأعلم !
كل الذي أعرفه أن لدينا أكثر من ثلاث وأربعين قضية مصيرية حقوقية معطّلة في أروقة الوزارات تشكّل محور اهتماماتنا نحن النساء السعوديات .. لأنها قضايا مهمة لشريحة موثقة بأسمائها بعشرات الآلاف وليست حوادث فردية أو افتراضات خيالية !
قضايا لاتهم كثيرا الفئة المخملية والارستقراطية من المجتمع لأنهم غالبا لايعرفون عنها شيئا .. ولكنها تهم أكثر من 74 % من الشعب السعودي الذي تدور رحى حياته اليومية حولها !
هناك أكثر من 20 ألف معلمة موظفة في أماكن نائية .. يقولون عنها مدن نائية ! هل تعرف معنى هذا ؟
أي أن لدينا أكثر من 20 ألف أسرة مشتتة زوج وأبناء في مكان والأم في مكان ! و أحسنهن حالا هن اولئك اللاتي يصلين الفجر على قارعة الطريق ليتمكنّ من الوصول في الموعد المحدد !
ه
ل يثير هذا عندك أي إحساس بحجم التضحيات التي تقدمها هؤلاء المعلمات من أجل الحصول على وظيفة تشكل قوام حياتهن !
هل أخبرك أن هذه النسبة قديمة .. و أنه الآن هناك أكثر من تسعين ألف متقدمة للعمل في الوزارة بنفس هذا المسمى !!
الطلبات المقدمة للنقل والإعارة ولم الشمل مكدّسة بالآلاف .. وحتى الآن .. لاحل !
أليست هذه قضية حقوقية لابد من التحرك لأجلها ؟ وجعلها مطلب شعبي نطالب بحله ؟
هناك مطلقات ومعلقات و أرامل بلا كافل ولامعين .. لاضمانات حكومية مناسبة لا إسكان لا قروض .. الحديث عن قيادة المرأة السيارة عندهن شيء مضحك جدا حين لا يوجد في بيوتهن أصلا مكيفات ولا ثلاجة ! وأولادهن بلا شهادات ميلاد ولا أوراق ثبوتية .. ومن يعمل في الجمعيات الخيرية يعرف عن ماذا أتحدث !
لماذا لا تتكلم الCNN والعربية عن هؤلاء ؟ النسبة تتجاوز 32% من المجتمع و النسب ترتفع في ظل موجة الغلاء و ارتفاع الأسعار ..
32% ومع ذلك لم نراهم يوما يحتلون الصفحات الأولى من جرائدنا المحلية !
هل تعلم أيضا أن وجود أكثر من 200 موظفة سعودية في جامعة أو 50 معلمة في مدرسة لايعطيهن الحق في فتح حضانة لأطفالهن الرضع ليتمكنوا من مزاولة عملهم براحة وطمأنينة .. في حين أن هذا الحق مكفول ليس للموظفات الأمهات فقط و إنما حتى الطالبات الأمهات في جامعات هارفرد و أكسفورد ونيوكاسل وجلاسكو .. ويهتمون لذلك أشد الاهتمام وينظرون للأم بنوع من التقدير والاحترام !
اخواني الشباب اياكم والشماته
مرعي... تمام عليك كلام جميل والله يوفقك
السرحاني ...تراك ضحكتني
لتعلم منال وغيرها ان هذه الدوله قامت ولله الحمد
على الكتاب والسنه وستبغى ان شاء الله الى ابد الأبدين
ونحن ضد سياقة المراه للسياره حتى الممات
والله الموفق
الى ناصر عبد الرحمن النويصرالعفالق- البدائع
ألا تتق الله في اتهام الناس الشرفاء بقولك ان من يسمح لزوجته بالقيادة بأنه ( ديوث ) ؟؟ ويبدوا انك انسان لاتعرف من يطلق عليه ديوث فخلك في جهلك وظلاميك ودع الخلق للخالق فلست مسئول عنهم او وصي عليهم ايه الأخرق الظلامي صك على روحك في بيتك واترك العقلاء يقررون ما يصلح لهم وما لايصلح . ويبدوا انك تفضل وجود السائق في بيتك على أن لاتسوق المرأه!! فهل انت ماعندك غيرة على محارمك ؟؟ .
فوجود السائق الأجنبي على الأسر المحافظه فيه خطورة عظيمه على اعراضهم وقيادة المرأه للسياره افضل من خلوتها مع السائق الأجنبي فحكموا عقولكم ايها المعارضين وحافظوا على اعراضكم بتسفير السائق الأجنبي والسماح للمرأه بالقياده .
وذكرت انك اذا تعرضت لمن تقود السياره من يوقفك أقول ألي يوقفك طوال الشوارب الموجودين حولها ويسلمونك للجهات الأمنيه فديرتنا ديرة امن وأمان ماصارت مسرحآ للخارجين عن القانون .
ههههههههههههههههه نكتة الموسم مع منال الشريف
تستاهلي كي كي كي كي كي كي كي كي كي كي كي كي
روحي ارقدي احسلك هههههههههههههه كه كه كه كه هع هع هي هي هي هي هي
يكفي انه صارت خريجة سجون
ياللي تنافخون مافي قيادة للمرأة
أنا أبيكم سواويقي
لأن ماحد يخدمني للأسف
والله لأخليكم تتمنون انكم ما انولدتم ^^
أخليكم تعرفون ان الله حق
ولا أبيكم تصرفون علي لأن مافي أحد يصرف علي
فعلا لأخليكم تتمنون أنكم ما انولدتو ^^
ونصيحة لكل اللي نافخو ونفخو راسهم وكروشهم
أتوقع المرأة نصف المجتمع مهما سوت
وانكم تشوفونها بس للمطبخ معليش اهانة
هذي مو زوجتك ولا اختك ولا بنتك هذي شغالتك !
يكفي تربي لكم عيالكم
عساكم تصيرون حريم عشان تحسون
ولا راحت المرا يوم شوفو الرجال شلون
احمدو ربكم لأن لو بغو الحريم خلوكم فقارى ^^
لاتنسى انها هاللي تشيل نص العبئ عنك أنت بس تيجي تنام وتهايط وتهايط وتهايط لين تصير شايب
وتاكل وتهايط وتاكل وتهايط
مافي شي يسد فمك وتستقوي على حرمتك ولا ردعتك
قامو يقولون خالفت العرف ؟
أنت عادي تهايط وهي لا ؟
العادات على الحريم مو على الرجال ؟
عجيبه !
بعدين تتفلسفون حضرتكم و تقولون مغازل وكلام فاضي ؟
لم عيالك لأنهم تربيتك ^^
وتشوف الدنيا شلون بتفضى
لكن مدام فيها عيالكم الجهله
بتقعدون تقولون لا للقياده
لمو عيالكم تعرفون
وللمرة الألف قلنا بلاش معايرة بالجنسيات
ربي بيخسفكم من كثر الغرور
والا صح اي انتو نظيفين ما تعرفون هالأشياء يا سبحان الله
تدرون انتو برا شنو ؟
أتوقع تعرفون
كل واحد غريب يعرف شنو هو برا بلده
فرجاء ً احترمو اللي قاعدين يشتغلون
وكارفين عمرهم
انت ما تعاني كثر ما يعانون
وتبون كل شي يجيكم بالجاهز ..
عجبا لهالقوم
أخذهم الغرور .. !
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يخلي لنا ملكنا ويحمي لنا مملكتنا
منال الشريف انسحبت من حملة "سأقود سيارتي" وسأعود الى مطبخي ههههههههههههههههه لوووووووووووول
خخخخخخخخخخخخخخ
ياسلام
يعني بوقفها واسولف معها واخوها يمر من جنبي ويقول خذ راحتك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
وفرتوا علينا مشوار البحرين
يأمة ضحكت من جهلها الأمم
برب الكعبة أننا من أكثر شعوب الأرض تخلف تفكيرنا ونظرتنا للمستقبل لاتتجاوز أصابع أقدامنا
للعلم فقط تحريم شي أحله الله مثل تحليل شي حرمه الله
خوفنا من الجديد يضعنا في مؤخرة الأمم عقولنادائماً تسيطر عليها الوساوس والأوهام
مجتمع مليء بالعقد النفسية والنفاق الديني والاجتماعي مجتمع نظرتة للمادة فقط
المجتمع بأكمله يحتاج إلى مراكز تأهيل للتخلف العقلي يتعرض فيها إلى صدمات كهرومغناطيسية
تعيده لما كان عليه مجتمع الصحابة رضوان الله عليهم وفهمهم الصحيح للإسلام المتصالح مع النفس البشرية السوية.
الشعب السعودي شعب متخلف الا مارحم ربي ، لو الشعب صاحي ويخاف الله وفيه امن كان ازين الحرمه تسوق بنفسها احسن مايخليها زوجها الرخمه مع سواق ماتدري وش بيسوي لها، انتم شعب مع الخيل ياشقرا لاتملكون رأي ولاهم يحزنون قومتوا الدنيا ولم تقعدوها عشان سواقة المراه وهناك اعراض المسلمات تنتهك ليلا ونهارا ولم نسمع لكم سوى بقبقه كبقبقة الدجاجه
رد للحكيم اعقل وقول كلاام زين لاتسير ديوث
السرحاني ،، او الخبلاني كلهم مثل بعض ..
اشوفك علقت على كلمة مطبخ ،، وكأنه مسبه أو إساءة للنساء ؟
ما كبر زنودك غير فضل الله سبحانه ثم عمايل امك في المطبخ يا درج ..
انا اتحداك وكل تافه على شاكلتك يصبر على (المطبخ) مثل صبر أمك واختك وزوجتك او بنتك ..
اكبر شوي يا خي عن تحقير المرأة اللي واستح على وجهك وأنت تخاطب امك ودور امك في حياتك ..
- انا معارض لقيادة المرأة ولا ادافع عن منال الشريف لكن ردك احتاج وقفه -
اقول للأخ (مرعي) صاحب الرقم (452750) مشايخنا وعلماؤنا أفتوا في كل شئ ولم يتركوا صغيرة ولا كبيرة والدليل على ذلك الاسئلة التي ترد كل يوم في البرامج الاذاعية والتلفزيونية فإنهم يردون عليها بما رزقهم الله من العلم ولو لا علماؤنا الافاضل لرأيت أكبر من هذه الفضايح فهم يطلعون ولي أمرنا خادم الحرمين على كل شئ وخادم الحرمين لديه مستشارين من العلماء الفضلاء . ولو بقينا على ارائنا واهوائنا لفسد كل شئ . اقول حكّم عقلك ولا تتكلم في اي شئ . ولابد لأهل العلم ان يكون لديهم مخصصات حتى لا يمدوا أيديهم للناس ولو طلبوك في ريال واحد ما أعطيتهم .
[مرعي]
05-30-2011 12:45 PM
هل رأيتم أحد من المشائخ ينكر الفساد والرشاوي في البلد ؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن البطالة وغلاء الأسعار ؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن التسلط على الاراضي والمخططات ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن ظلم الواسطة والمحسوبية ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن العبث بمشاريع الدولة وتأخيرها ؟؟
هل رأيتم أحد من المشائخ يتكلم عن أكل بيت مال المسلمين بالباطل ؟؟
دائما يتكلمون عن قضايا ثانوية .. مثل حكم المسح على الخفين أو السواك أو أحكام الحيض وقضايا النساء ويحاولون جاهدين تشتيت انتباه المجتمع عن القضايا الجوهرية.
كل المشائخ عايشين في أبراج عاجية .. لهم رواتب ومخصصات .. لهم اراضي ومخططات .. عيالهم يقبلون مباشرة في الجامعات والوظيفة مضمونة بعد التخرج ..
والشعب المسكين .. نايم في غياهب الجهل والظلام
هذا الكلام المعتبر أنا اقف هنا لك آحترام وتحية وقار بارك الله فيك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.