سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    حجيج طريق مكة يواصلون التوافد على المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    القادسية يحسم لقب دوري يلو    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    وزير المالية يشارك في منتدى قطر الاقتصادي 2024م    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة 4 أشخاص بانفجار جسم غريب بمدينة نصر وضبط 7 عبوات ناسفة بالجيزة
الجيش الميداني يداهم عدداً من البؤر التكفيرية التابعة لجماعة الإخوان
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2014

أعلنت وزارة الصحة المصرية الليلة الماضية إصابة 4 أشخاص في حادث انفجار جسم غريب بالقرب من وحدة اسعاف الحي العاشر في مدينة نصر شرق القاهرة، مؤكدة عدم وقوع أي حالة وفاة جراء الحادث.
وبدورها، قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي إن قسم شرطة أول مدينة نصر تلقى بلاغا بسماع دوي انفجار بإحدى الشقق السكنية بإحدى العقارات بالحي العاشر حيث انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الواقعة.
وأضافت الوزارة إنه بالفحص تبين إصابة كلٍ من هاجر عماد محروس (18 عاما) بجروح متفرقة بالجسم، ودينا عماد محروس (15 عاما) بجروح بالقدم اليمنى، وعمرو عماد محروس (10 سنوات) بشظية بالرأس ونزيف بالمخ جراء الانفجار وبسؤالهم أفادوا بأنهم فى زيارة لدى صاحب الشقة المدعو رامي محمد شحاته (38 عاما) خطيب الأولى مصابا بجروح متفرقة بالجسم وأن الانفجار حدث نتيجة عبث شقيقهم الثالث بعلبة صفيح عَثر عليها أثناء لعبه خارج المنزل بالطريق العام واصطحبها معه إلى داخل الشقة وأثناء معاينة الأجهزة الأمنية تلاحظ وجود علامات تحمل إشارة رابعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي.
وأشارت الوزارة إلى أنه باستكمال الفحص عثر بداخل الشقة على 250 جراما من مادة "شخش" شديدة الانفجار وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ونقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وتستكمل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة المعاينات والفحص للوقوف على أبعاد وخلفيات الواقعة.
من ناحية أخرى، أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة نجحت في ضبط 7 عبوات ناسفة محلية الصنع داخل سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية بمنطقة مطلع كوبري "ترسا" بالقرب من ترعة الزمر بالعمرانية.
وقال المصدر الأمني إن المتهم الذي ألقي القبض عليه بعد قيامه بإلقاء عبوة ناسفة على قسم شرطة الطالبية وتمكن خبراء المفرقعات من ضبطه اعترف خلال التحقيقات بوجود سبع عبوات ناسفة محلية الصنع داخل سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية بمنطقة ترعة الزمر.
وأضاف المصدر الأمني أن خبراء المفرقعات انتقلوا على الفور وتم فرض طوقا أمنيا حول السيارة وبتفتيشها عثر على العبوات الناسفة السبع وتبين أنها غير جاهزة للتفجير، مشيرا الى أنه جار استكمال مناقشة المتهم لمعرفة ما إذا كان هناك أي عبوات أو مواد متفجرة أخرى قام باخفائها.
كما أبطلت أجهزة الأمن بمحافظة القليويبة (شمال القاهرة ) بالاشتراك مع خبراء المفرقعات مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها في عبوة بلاستيكية بجوار سور محطة سكك حديد قرية "القلج" التابعة لمركز "الخانكة".
على صعيد آخر، تمكنت قوات مديرية أمن شمال سيناء بالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني من ضبط أحد العناصر التكفيرية الجهادية والمدبر لعمليات عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة المصرية وتم إحالته إلى الجهات المعنية.
وقال الناطق العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد علي في بيان صحافي إن قوات من الجيش الميداني قامت السبت بمداهمة عدد من البؤر التكفيرية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمناطق الخروبة بالعريش والشيخ زويد ورفح في محافظة شمال سيناء حيث تم إبطال مفعول عبوتين ناسفتين تم زرعهما بجوار مستشفى الشيخ زويد وعلى أحد جانبي طريق "الجورة"، مشيرا إلى أنه تم تدمير 10 أنفاق (بضائع وأفراد) بمناطق البراهمة والحلوات وصلاح الدين وزعرب والصرصورية، ونسف وتدمير 7 منازل تستخدم كفتحات أنفاق بمناطق الجندي المجهول والبرازيل والبراهمة، وحرق 5 عشش تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.