السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى خليجي يبحث صعوبات تشغيل الشباب من ذوي الإعاقة
تحتضنه دبي في جمادى الثانية بمشاركة مختصين من المملكة
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2014

يشارك خبراء ومختصون من المملكة في فعاليات"الملتقى الرابع عشر للجمعية الخليجية للإعاقة" تحت شعار "الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة..الواقع والطموح" التي تنطلق في دبي خلال الفترة من 14-17 جمادى الثانية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والذي يقام بالتعاون بين الجمعية الخليجية للإعاقة وجمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الإمارات.
وأوضح الدكتور عبدالله الصبي رئيس اللجنة العلمية للملتقى بأن الملتقى سيتضمن استعراض ومناقشة للخبرات البارزة التي أسهمت في وضع البرامج والاستراتيجيات الخاصة بالخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال العديد من المحاضرات وورش العمل المتخصصة، والتي سيقدمها العديد من المختصين في دول الخليج العربي.
ودعا الصبي المهتمين بمجال الإعاقة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات بالمشاركة بأوراق العمل، من خلال محاور الملتقى التي تتركز على واقع وكفاية الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة، في الخدمات الترفيهية والرياضية والتسهيلات البيئية، كذلك الصعوبات التي تواجه تشغيل الشباب من ذوي الإعاقة ومدى ملاءمة التأهيل المهني لفرص العمل المتاحة، وأهم المشكلات (النفسية – الاجتماعية- الصحية)، الخدمات الوقائية والعلاجية والمستجدات في هذا المجال، الخدمات الاجتماعية ومدى كفايتها لحل المشكلات التي تواجه أسرهم، دور التقنية والتكنولوجيا وشبكات التواصل الاجتماعي في خدمة الشباب من ذوي الإعاقة، الحقوق والمسئوليات الخاصة بالشباب من ذوي الإعاقة من الناحية الشرعية، التجارب المحلية للبيوت المحمية للشباب من ذوي الإعاقة.
بدوره أوضح مساعد العولة رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة بالمملكة أن هذا الملتقى العلمي السنوي يتم تنظيمه في إحدى الدول الأعضاء بالجمعية بشكل تناوبي، ويلتقي فيها المعوقون وأولياء أمورهم وأعضاء الجمعية والمختصون والمهتمون في مجالات الإعاقة المختلفة، مشيرا الى ان هذه الملتقيات أصبحت تشكل جزءاً من منظومة العمل في مجال الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومحفلاً علمياً مهماً يتوق إليه أبناء الخليج في كل عام، من أجل الارتقاء بمستوى كم ونوع البرامج والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفا بأن المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة بالمملكة أقام حوالي عشرين فعالية وورشة عمل داخل المملكة كما من المقرر إقامة عشرين فعالية خلال العام الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.