أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    غوارديولا: يجب أن نفوز على توتنهام    الغيلاني وطاشكندي يحوزان جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    التجارة تتخذ 3 إجراءات بشأن مخالفات انتخابات غرفة الرياض    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    تجديد الجواز إلكترونيا للمواطنين لمدد الصلاحية من 6 أشهر وأقل    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دنيا: الشهرة سلبتني حريتي.. والشائعات لاتعنيني!!
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2005

رغم أن الممثلة الشابة (دنيا) درست الإخراج السينمائي إلا أنها شقت طريقاً إلى عالم التمثيل بقوة واختارت أن ترتدي ثوب الرومانسية حتى أن الفنانة نجلاء فتحي أطلقت عليها لقب جوليت السينما المصرية، دنيا تخوض حالياً مغامرة جريئة مع السينما حيث تمردت على رومانسيتها وتقوم بدور أم تواجه العديد من المشاكل وصعوبات الحياة وفي نفس الوقت تستعد لإثبات ذاتها على الشاشة الكبيرة وتحقيق أحلامها التي مازالت مشروعات.
ثقافة اليوم التقت بها وهي تصور مشاهدها النهائية في فيلم (صياد اليمام) فكان هذا الحوار: في البداية قالت دنيا: فيلم (صياد اليمام) مختلف شكلا ومضمونا عن السينما السائدة بداية من السيناريو ومرورا بالموضوع حتى الأبطال المشاركين وهو فيلم عميق وله خصوصية في شخصياته وتراكيبها والملابس هو فيلم يمكن اعتباره من نوعية أفلام (المومياء وعرق البلح، الطوق والإسورة،) أشعر بسعادة وأنا أقدم هذه النوعية من الأعمال.
٭ هل قبولك لهذه النوعية من الأفلام والأدوار من أجل الاستمتاع بالتمثيل؟
- بالفعل متعتي في الحياة أن أقدم شخصيات مختلفة ومتنوعة وبها مساحات تمثيل عالية.. دائما أتمنى تقديم أعمال لاينساها الجمهور، وهذا حدث عندما شاركت في فيلم (حالة حب)!
٭ تقولين ان صياد اليمام من نوعية الأفلام عرق البلح والطوق والإسورة وهذه النوعية لاتحقق نجاحا تجاريا ألاتشعرين بالقلق؟
- إطلاقاً إن هدفي أن أقدم فنا محترما ومختلفا عما هو سائد.. وأعتقد أن الجمهور في حاجة إلى أن يرى أفلاما تخاطب عقله بعد التكرار في الشكل السينمائي لأن المشاهد أصيب بالملل من تكرار تقديم أفلام كوميدية.
٭ وهل ترين أن الفترة القادمة ستشهد إقبال الجمهور على نوعيات جديدة من السينما؟
- أرى انه من الطبيعي والمنطقي ألا نكرر أنفسنا ونصبح أسرى لنوع واحد من السينما فلابد أن نقدم الكوميديا والرومانسية والفيلم الاجتماعي والأكشن ومن المتوقع أن الفترة القادمة ستشهد ذلك.
٭ وما ملامح دورك في صياد اليمام؟
- هل تصدق أني أقدم شخصية أم اشرف عبدالباقي في الفيلم. ولكن في المرحلة الأولى من حياته وهو في سن صغيرة وقد فوجئت بالمخرج إسماعيل مراد يطلبني ويقول لي (مش شايف حد غيرك في دور الأم) وهذا شجعني أن آخذ الخطوة وأجرب الدور.
٭ تقدمين شخصية الأم وأنت في هذه السن الصغيرة؟
- ما المانع مادام الدور فيه مساحة تمثيل عالية والمشاهد الآن أصبح أكثر وعيا ويستطيع إدراك المشاعر والأحاسيس.
٭ هل يعتبر قبولك لهذا الدور هو تمرد على رومانسيتك؟
- نعم.. أنا كنت عايزة أخرج من الحالة دي.. وأريد أن أقول للمخرجين لدي طاقات كثيرة ولماذا تحصرونني في دور البنت الرومانسية فقط!
٭ وهل هذا ينطبق على التلفزيون؟!
- أنا حياتي هي السينما.. بدايتي كانت فيها ودرست السينما في المعهد.. عملي التلفزيوني مؤقت عندما أجد مخرجا كبيرا يرشحني في دور متميز اعمل معه وأدواري في التلفزيون محدودة بداية من المال والبنون ويوميات ونيس، بنات أفكاري، فارس بلا جواد، أدهم وزينات وأخيرا المسلسل الذي أصوره حالياً بعنوان أحلامنا الحلوة، أعتبر التلفزيون مثل الفاكهة بالنسبة لي.
٭ المتتبع لمشوارك في السينما يلاحظ انك تفضلين البطولة الجماعية؟
- التمثيل عندي في المقام الأول دور حلو ولابد أن يكون في كل مرة مختلفا والبطولة لاتعني أن يكون الدور من الجلدة للجلدة بل ماهو تأثيره في الأحداث وأنا أحب العمل الجماعي لأنه يحمل روحا حلوة.
٭ ألا يقلقك أن بنات جيلك حققن نجومية أكبر منك؟
- أنا لا أنظر لهذه المسالة بهذا الشكل لأنني توقفت خمس سنوات من أجل الدراسة قدموا خلالها أعمالاً وبالتالي صعدن.. فلو كنت عملت معهن لحققت هذه المكانة ورغم ذلك لست غاضبة.
٭ وكيف خرجت دنيا من أدوار البنوتة الصغيرة إلى أدوار الشباب؟
- رب ضارة نافعة.. فترة الخمس السنوات التي توقفت فيها لدراسة الإخراج هي السبب فقد كان الابتعاد فرصة لمراجعة خطواتي وعندما عدت وجدت نفسي أقبل الأدوار التي تناسب سني دون ترتيب منى.
٭حالة النشاط الفني طغت على حياتك الخاصة لماذا؟
- حياتي الخاصة منذ بداية العام الماضي وهي تمر بحالة من عدم الاتزان.. هربت منها بالعمل بدأت بوفاة جدتي التي أعتبرها أقرب إنسانه لي وشعرت أن شيئا كبيراً انكسر في حياتي وهربت من أحزاني بالعمل في فيلم أشتاتا اشتوت ثم بعد أن انتهى تصويره دخلت أمي المستشفى فأصيبت بحالة سيئة حتى تم شفاؤها.. وأرى العمل هو أكثر شيء يمكن أن يعيدني لحياتي الطبيعية.
٭ وما الدورالذي تنتظرينه وتتمنين تجسيده؟
-الاستعراض هو حياتي فقد ولدت فنانة استعراضية ومن داخلي اعشق هذا الفن الذي يعتمد على الموهبة والدراسة لذلك اعتبر شريهان هي نجمتي المفضلة لأنها استعراضية بالفطرة وإن كنت أتمنى أن تصبح لي مدرستي الخاصة في ذلك.
٭ دراستك للإخراج هل تعني انك ستخرجين أفلاما في المستقبل؟
- أنا بالفعل أهوى الإخراج وقد افادني كممثلة حيث علمني كيفية الوقوف أمام الكاميرا وخطفها وقد أمارس مهنة الإخراج مستقبلا عندما تسمح الظروف.
٭ بصراحة ماذا فعلت بك الشهرة؟
-الشهرة شيء لذيذ وكنت احلم دائما بها فهي تعكس حب الناس لي ولكنها سلبتني مساحة من طفولتي وحريتي وجلعتني ملتزمة ومسؤولة عن كل حركة وهمسة وتصرف وحدت كثيراً من انطلاقي وعفويتي.
٭ تحاصرك الشائعات كثيرا؟
- في الفترة التي كنت أصور فيها مسلسل زينات والثلاث بنات مع فاروق الفيشاوى ولأنني أثق في نفسي لا اهتم بأي شائعات مغرضة فضلا عن كوني لا اعرف السبب من ورائها فلن أرد عليها.
٭ وكيف تقيمين تجربة فيلمك الأخير حالة حب؟
- حالة حب.. حالة خاصة لي مع الرومانسية ومع مجموعة من الشباب هاني سلامة وهند صبري وشريف رمزي بالإضافة إلى المؤلف أحمد عبدالفتاح والمخرج سعد هنداوي واعتبره نوعية من الأفلام التي أتمنى أن يتم تكرار تقديمها فهو ينتمي للسينما النظيفة وهو بالنسبة لي محطة مهمة في حياتي الفنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.