السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التخصصي ينظم مؤتمراً عالمياً للمنظمة الآسيوية والأوقيانوسية لطب أعصاب الأطفال
يستضيف 54 متحدثاً دولياً و50 ورقة علمية و8 ورش طبية على مدى خمسة أيام
نشر في الرياض يوم 08 - 09 - 2013

ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للمنظمة الآسيوية والأوقيانوسية لطب أعصاب الأطفال والذي يستمر على مدى خمسة أيام بمشاركة 74 متحدثاً دولياً ومحلياً، والمزمع إقامته خلال الفترة من 8 - 12 ذي القعدة الموافق 14 - 18 سبتمر 2013 بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات المجاورة لفندق الإنتركونتننتال بالرياض. وأكد الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، أن هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة كونه ينظم على مستوى دول آسيا وأوقيانوسيا، ويعقد كل عامين في أحد البلدان التي تقع في هذه المنطقة، وقد اختيرت المملكة العربية السعودية لتنظيم هذا المحفل العلمي العالمي من خلال منظمة طب أعصاب الأطفال الآسيوية والأوقيانوسية التي تعد من أقدم المنظمات في العالم في مجال العلوم العصبية لما لها من أهمية في مجال الطب والخدمات الصحية.
وأضاف أن المؤتمر جاء بهدف فتح قنوات الاتصال وتبادل الخبرات وبحث آخر المستجدات مع أعلى الخبرات الإكلينيكية والبحثية العالمية في مجال طب أعصاب الأطفال، وعمل الشراكات في الجوانب العلمية المختلفة بين المستشفيات والجامعات السعودية والدول المشاركة.
من جانبها أوضحت الدكتورة سعاد اليماني استشارية طب مخ وأعصاب الأطفال وممثلة المملكة العربية السعودية في المنظمة ورئيسة المؤتمر، أن هذا المحفل العلمي يعقد في دورته الثانية عشرة لأول مرة في الشرق الأوسط وبمشاركة 54 متحدثاً دولياً يتبوؤن أعلى المراكز العلمية في دولهم في مجال طب أعصاب الأطفال مثل اليابان، كوريا، الصين، الفلبين، استراليا، أمريكا، بريطانيا، تايوان، كندا، تركيا، لبنان وفرنسا. وبينت أن من أبرز المواضيع التي يناقشها المؤتمر من خلال 50 ورقة علمية هي: الصرع من الناحية الوراثية والعلاجية والتشخيصية والجراحية، الأمراض الاستقلابية عند الأطفال، الأمراض العصبية والعضلية، اضطرابات النمو، الاضطرابات الحركية، السكتة الدماغية عند الأطفال وطب الرعاية الحرجة. وبالتزامن مع انعقاد المؤتمر سيتم إقامة 8 ورش عمل تركز في مجملها على تأسيس البرنامج التدريبي لطب أعصاب الأطفال، والأمراض الوراثية والاستقلابية، والبرنامج الغذائي (كيتوني) للتحكم بأعراض الصرع.
الجدير بالذكر أن منظمة طب أعصاب الأطفال للدول الآسيوية والأوقيانوسية هي من أقدم المنظمات في العالم، والتي تُعنى بالأمراض العصبية للأطفال، حيث تأسست عام 1983م ومقرها في اليابان وتضم 30 دولة من أنحاء آسيا واستراليا ونيوزيلندا والدول المجاورة لهم، كما أنها تعقد مؤتمراتها بشكل دوري كل عامين، ويقام في دولة من الدول الأعضاء التي تكسب التصويت على الموافقة بإقامته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.