ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جدوى» تحصد جائزتي أفضل شركة في استثمارات الملكية الخاصة وبحوث الاستثمار
نشر في الرياض يوم 29 - 07 - 2013

حازت شركة جدوى للاستثمار، على جائزتين عالميتين جديدتين تمثلت الأولى في جائزة "أفضل شركة في استثمارات الملكية الخاصة (Private Equity) على نطاق الشرق الأوسط من "إيميا فاينانس ميدل إيست"، والتي تستند في تقييمها على الإنجازات التي تحققها الشركات العاملة في القطاع الاستثماري بمنطقة الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة "أفضل شركة في بحوث الاستثمار" في الشرق الأوسط ضمن جوائز "ذي بانكر ميدل إيست" المتخصصة في تقييم أداء منتجات المؤسسات المالية والاستثمارية.
وتعد "إيميا فاينانس ميدل إيست" مجلة اقتصادية عالمية تقدم الآراء والتحليلات في الشؤون المالية لدول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وتعتبر البيانات التي توفرها المجلة والدراسات التي تجريها وتقارير خبرائها مصدراً قيماً للمعلومات للمتخصصين العاملين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فيما تعتبر جوائز "ذي بانكر ميدل إيست" من جهة أخرى معياراً دقيقاً للتميز والابتكار في الصناعة المصرفية.
وتمارس جدوى نشاط الملكية الخاصة من خلال الاستحواذ على نسبة أقلية أو أكثرية في الشركات الخاصة بهدف تطوير أعمال هذه الشركات وتقديم القيمة المضافة لها. حيث قامت جدوى بالاستثمار في عدة شركات في المملكة، من ضمنها مصفاة الزيوت "لوبريف" (بالشراكة مع أرامكو السعودية) وشركة اتحاد الخليج للأغذية وشركة المتبولي المتحدة وشركة الزامل للصناعة والتجارة ومجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية وشركة الحمادي للتنمية والاستثمار المالكة لمستشفيات الحمادي. وتقوم جدوى بتقديم القيمة المضافة لشركاتها من خلال تقديم التمويل المالي والمشورة فيما يخص أعمال الحوكمة واستراتيجية النمو والتأهيل الاداري وتطوير الاعمال والاعداد لعملية الطرح العام.
وبهذه المناسبة، قال أحمد الخطيب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للستثمار: "حصولنا على جائزة "إيميا فاينانس ميدل إيست" التي تعد من الجوائز الكبرى في منطقة الشرق الأوسط يعكس تميز فريق عملنا في إدارة استثمارات الملكية الخاصة على وجه الخصوص، حيث حصلت الشركة على هذه الجائزة نظير نجاحها في إتمام صفقات كبيرة خلال عام 2012م مثل الاستحواذ على 35% في مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية و30% في شركة الحمادي للتنمية والاستثمار. كما يؤكد حصولنا على جائزة "أفضل شركة في بحوث الاستثمار" في الشرق الأوسط ضمن جوائز "ذي بانكر ميدل إيست" تميزنا في المنطقة بإصدار العديد من الدراسات والبحوث رفيعة المستوي باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تلقى متابعة كبيرة من قبل المختصين وصناع القرار والمستثمرين وذلك لوجود فريق عمل احترافي ومتميز في إدارة الأبحاث والدراسات الاقتصادية لدى جدوى".
وأضاف: "تتويج جدوى بهذه الجوائز الرفيعة يأتي تقديراً واعترافاً لالتزامنا بتقديم خدمات ومنتجات تلبي حاجات العملاء وابتكار حلول أسهمنا من خلالها في تطوير الاستثمارات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية محلياً وإقليمياً، وهي دليل على جدارة فريق العمل في الشركة والتزامه بأفضل المعايير العالمية فضلاً على الأداء المتسق في إدارة الاستثمارات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.