دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تشارك في القمة الآسيوية للإعلام في إندونيسيا
د. رياض نجم يوجه الدعوة لعقد (القمة 11) في جدة
نشر في الرياض يوم 01 - 06 - 2013

عقدت في مدينة مانادو الإندونيسية أعمال القمة الآسيوية للإعلام التي نظمها معهد آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية تناولت أهم قضايا العمل الإعلامي المعاصر، والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام الإذاعي والتلفزيوني في آسيا والوطن العربي.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في القمة معالي رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم الذي أكد أهمية المشاركة في هذه القمة للاطلاع على تجارب مؤسسات الإعلام في آسيا والعالم. وأشار معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الموضوعات التي تم مناقشتها شملت استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تقديم خدمة إضافية لمشاهدي قنوات التلفزيون ومستمعي قنوات الإذاعة، بالإضافة إلى دور الإعلام في بناء القدرات البشرية وتنمية المجتمعات وآليات المحافظة على الثقافة المحلية في وسائل الإعلام في ظل العولمة، مؤكداً أن مشاركة الإعلاميين السعوديين في هذه القمة ستثري خبراتهم وتساعدهم في تطوير القنوات السعودية لكي تواكب هذه التطورات لتحقق تطلعات المتلقين في هذه الوسائل. وكان معالي الدكتور رياض نجم قد رأس خلال اعمال القمة جلسة بعنوان " استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير محتوى القنوات التلفزيونية والإذاعية" شارك فيها أربعة متحدثين من دول آسيوية مختلفة، كما عقدت حلقة نقاش شارك فيها رؤساء لمجموعة من مؤسسات الإعلام الآسيوية عن أساليب تقديم قيمة أعلى للقنوات التلفزيونية والإذاعية. ووجه الدكتور رياض نجم في الجلسة الختامية للقمة الدعوة للمشاركة في قمة آسيا للإعلام في دورتها الحادية عشرة في جدة العام المقبل 2014م، وأبدت الوفود المشاركة ترحيباً بالدعوة لا سيما وأنها تعقد لأول مرة في دولة عربية، ولما تتمتع به المملكة من مكانة خاصة لدى المسلمين باحتضانها الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك لما تشكله المملكة من ثقل وأهمية سياسية واقتصادية على مستوى العالم. يذكر أنه عقد على هامش أعمال القمة اجتماع للجنة الشراكة للإعلام بين اتحاد الإذاعات الآسيوية واتحاد الإذاعات العربية والمعهد الآسيوي للتنمية الإذاعية بحضور وفود المملكة والكويت والبحرين والأردن وقطر. وناقش المشاركون الأنشطة والمشروعات المستقبلية المشتركة بين الاتحادين العربي والآسيوي والمعهد، وإقرار خطة العمل لعامي 2013-2014 المتعلقة بالمشاركة في المؤتمرات وورش العمل الدولية في قارة آسيا والمعنية بتطوير صناعة الإعلام الإذاعي والتلفزيوني والتدريب المستمر للعاملين في مجال الإعلام ومشاركة اتحاد إذاعات الدول العربية في القمة العالمية حول الإعلام والطفولة في ماليزيا 2014م.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.