أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيزيك: في الطائي ينادون عامل المساج ب«الدكتور».. ولو كنت الرئيس لسرحت جميع العاملين
أكد أن الجماهير أحبطت اللاعبين بالعبارات العنصرية.. ووصف الحراسة والهجوم ب"المقلب"
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2013

أكد المدرب الروماني ايزيك دور ان علاقته بالطائي انتهت، منتقدا بعض الاوضاع في ناديه الذي اشرف عليه فنيا في دوري "ركاء" وقال: " لا يوجد مهاجم صريح وضعف الحراسة من اسباب عدم الصعود، وقد افتقدت للمهاجم حمد الجهيم، ولوكنت رئيس الطائي لسرحت جميع العاملين، مستغربا إطلاق كلمة دكتور على عامل المساج في النادي..
دور الذي عمل مع الكثير من المدربين العالميين في اوروبا واليابان والمنتخب القطري واندية هناك اضافة الى ناشيئ الهلال خص "دنيا الرياضة" بحديث الوداع.
* حدثنا في البداية كيف كانت المفاوضات معك؟
طالبت هادي بالابتعاد.. وهربت بعض النجوم إلى الإمارات حتى تنضج عقولهم!
-كان في البداية اتصال بين إدارة النادي ووكيل إعمالي الذي أوضح لي عرض الطائي والعودة مجدداً للكرة السعودية وسألته عن الفريق وأكثر شجعني على القبول بالمهمة هو تمثيل الحارس السابق محمد الدعيع لهذا الفريق.
*عند وصولك لحائل فكرت بالعودة وعدم الاستمرار لماذا؟
- عند حضوري أحبطت جداً عندما عرفت أن الفريق يلعب في الدرجة الأولى وليس مؤسساً جيدا على الرغم من تاريخه واطلاق اسم "صائد الكبار" عليه، ولم أتوقع أن الوضع بهذا السوء من ناحية المنشآت والملاعب واتصلت بوكيل أعمالي وطلبت منه الحضور للاطلاع على الوضع بالنادي قبل ان أعلن التحدي مع نفسي.
من ينتقدوني لا يعرفون أسماء عناصر الفريق.. ومسؤولو الفئات السنية يرفضون دعم الفريق الأول
* نلاحظ عند حضورك لتدريب الطائي كان البرنامج المعتمد هو الإشراف على جميع الفئات بمسمى مدير فني، ولكن مع انتصاف الموسم تخليت عن هذا العمل وبقيت مع الفريق الأول لماذا؟
- الأسباب كثيرة منها أن الكثير ما كانوا سعيدين بهذه الفكرة وأنا أحبطت لأني عملت برنامجاً للبراعم والناشئين والشباب وعند بداية الدوري انعكس الوضع وأصبح الكل يركز على فريقه من إداريين وغيرهم وهذا ليس لمصلحة النادي وعند إحضاري أي لاعب من الناشئين للتدريب مع الفريق الأول أجد معارضة شديدة وقررت أن أبقى مع الفريق الأول.
الجابر
* تداول البعض أن المدربين الذين أحضرتهم لا يحملون شهادات تدريب بل سمسرة من قبل أزيك؟
- غير صحيح نهائيا الكل منهم لديه خبرته الكافية ويحملون شهادات تدريبية وأنا ادعم المدربين من حسابي الخاص عند تأخر الرواتب.
* لنتحدث عن من افتقده الجمهور ومحبو الطائي عقب وفاته بعد ان كان لاعباً سابقاً ومديراً للفريق في آخر أيامه مع الطائي يحيى جاكو هل افتقدته في عملك؟
- فقدت يحيى بالمقام الأول من جانب إنساني وحزنت وهذه الدنيا بقدر ما فيها من أفراح لابد من أحزان، وايضا عندما افتقدت اللاعب الخلوق أحمد الجري حزنت وذرفت الدموع عقب زيارتي له بالمستشفى بعد إجرائه للعملية..
* هل أنت مقتنع بعملك هذا الموسم ووصلت للهدف الذي رسمته؟
- الاقتناع بالعمل موجود وهدفي تحديداً احد المركزين الأول أو الثاني وفي آخر تسع مباريات من دوري "ركاء" لا تستطيع التنبؤ فربما يحصل أن المركز الأخير يتغلب على فرق المقدمة، وكان هدفي وهدف الإدارة هو تطوير وصناعة فريق، ولكن اللاعبين الشباب لا يملكون الخبرة وأتمنى الصعود حتى لايحدث لنا ما حدث للوحدة وهجر الذين هبطا في الموسم الذي تلا صعودهما، مايميز فريقنا أنه الأصغر سنا مقارنة بالفرق الأخرى والبرنامج الذي وضعته لمدة اعوام مقبلة.
*الكثير يضع علامة استفهام على التعاقدات الأخيرة التي قامت بها إدارة النادي بطلب منك وتحديد النقص في الهجوم بينما مشكلة الطائي تكمن في خط الدفاع؟
فهد الصقري (تصوير: خالد النغيمش)
- طريقتي أن تهاجم ولكن من الأمور السلبية التي عانينا منها مركز الحراسة والأخطاء التي أثرت علينا، على الرغم من ان الإدارة أحضرت أربعة حراس لعام واحد، ولكن ليسوا في مستوى التطلعات والمهاجمين لا يوجد سوى حمد جهيم والبقية لا أعتبرهم مهاجمين وقبل حضوري طلبت من الإدارة حارسين ومهاجمين وقالوا يوجد لدينا حراس ومهاجمون ولما حضرت بحثت عن الحراس والمهاجمين ولم يكونوا في المستوى المطلوب.
* خرج لاعبان لأحد الفرق الخليجية أثناء توقف دوري ركاء بعد تنسيق مسبق من قبلك ما هو هدفك من ذلك؟
- لم أسمح لأي لاعب بالخروج إلا بعد إذن الإدارة بسبب توقف الدوري لمدة 15 يوما أجريت اتصال بأحد زملائي يعمل مدرباً بأحد الأندية الإماراتية لانضمام اللاعبين حتى تنضج عقولهم وتكون لديهم ثقة اللعب والاحتراف خارج السعودية.
* ظهرت بعض الأخبار بأن ازيك يتدخل بعقود اللاعبين؟
* لا لا.. لم أتدخل نهائياً لانه ليست من اختصاصي وواجهتني مشكلة تتمثل بوجود لاعبين في الاحتياط وخارج التشكيلة عقودهم تفوق من يلعب أساسياً وتكلمت مع الإدارة بهذا الشأن لرفع عقود ثلاثة لاعبين ورفعوا رواتبهم.
* وماذا حدث مع اللاعب هادي مرزوق؟
- هادي كانت له مطالبات مالية لدى النادي أو مع أحد الأشخاص وتكلمت معه على أن يجتهد في التدريبات ولكنه طالب بالمبلغ قبل كل شي وطلبت منه أن يبتعد عن النادي حتى يصفي ذهنه وتنتهي مشكلته بعد أن خاض 11 مبارات ولم يحرز أي هدف.
* تحدث بعض من النقاد ومحبي الطائي عن قناعات غريبة من قبلك ساهمت في فقدان الكثير من النقاط؟
- نعم.. توجد بعض الأخطاء من الجميع من المدرب وحتى اللاعبين وإذا يوجد أشخاص لديهم الخبرة ولديهم معلومات عن اللاعبين بالحضور والغياب والإصابات ممكن وقتها اسمع لهم ولكن معظمهم لا يعرف أسماء اللاعبين فقط حديث عبر التواصل الاجتماعي "التويتر".
* ولكن الجماهير الطائية تنتظر منك الاعتذار بعد وصف البعض منهم بالعنصريين؟
- قبل الاعتذار يوجد مشجعان اثنان؛ الأول منهما أحترمه لوقوفه مع الفريق ولكن بعض الجماهير وقلة منهم للأسف يحبطون اللاعبين لدرجة جعلوا الخوف في اللاعبين وكثيراً كنت أعاني عند دخول احد اللاعبين بديلا من هتافاتهم وتشجيعهم لشخص واحد دون البقية وقلة قليلة جدا هاجمت اللاعب صابر حسين ووصفته بعبارات عنصرية ممنوعة في الملاعب الدولية.
* الغضب الجماهيري كيف تتعامل معه بعد كل مباراة تفقدون فيها النقاط؟
- شيء طبيعي وهذا يوجد في كل العالم والجماهير الطائية واعية ومتفهمة عندما تخسر بخطأ حارس مرمى أو لاعب نجد الثناء على المجموعة وعلى المستوى.
- اللاعب الناشئ طموحه التدرج في الفئات السنية واثبات وجوده حتى الوصول للفريق الأول ولكن معك تغير الوضع واختصرت الوقت بضمك بعض لاعبي الناشئين والشباب للفريق الأول؟
- أنا حققت رغبة اللاعبين وطموحهم بتمثيل الفريق الأول ومن أجل اكتساب خبرة و فعلا أثبتوا وجودهم وأصبحوا بارزين في فئاتهم السنية وأمل الاهتمام بهم وعدم محاربتهم.
* كيف ترى العمل الإداري بالطائي؟
- من الصعوبة تقويم العمل الإداري ولكن لاحظت بعض الأمور وحاولت مساعدة النادي ولكن نفتقد للتنظيم الاحترافي ومعظم الأندية تعاني من ذلك، أنا مسرور لعملي مع الإدارة لأنها تعمل متطوعة لمصلحة النادي وأفتخر بذلك وأبدي إعجابي بالعمل الإداري وحبهم للنادي وهذا لا أجده في أي ناد.
* ابرز العوائق التي ساهمت بعدم صعود الفريق؟
- هي ثلاثة أسباب تكمن في مستوى حراس المرمى لم يكن وفق تطلعاتنا ما عدا الحرس الذي حضر متأخراً عماد الدوسري وكذلك المهاجمين إذ لا يوجد مهاجم صريح يعتمد عليه ثم كثرة الكروت الصفراء وغياب 60 بالمائة منذ بداية الموسم وقبل ان نستسلم عملنا.
* ماذا يحتاج الطائي حتى يصعد الموسم المقبل؟
-عملت تقريراً كاملاً للفريق وسلمته لرئيس النادي والطائي يحتاج للاعب مهاري ومهاجم بمعنى الكلمة.
* مع نهاية الموسم أصبح الطائي في المركز السابع هل كان مقنعاً لكم هذا المركز؟
- لا.. ليس مقنعاً ولكن الظروف التي مرت علينا تجعلنا نقتنع بعدما كان مطمعنا المراكز المتقدمة وكان هدفي الصعود.
*في بداية الأمر رفضت تواجد طبيب للفريق في بداية الإعداد وعند بداية الموسم طلبت بحضور طبيب للفريق لماذا؟
- طالبت بدكتور للفريق يحمل شهادة الدكتوراه وليس صاحب مساج أو علاج طبيعي، وهنا تفاجأت بمناداة أي شخص بدكتور حتى لو كان يعمل مساجاً، هذا اغضبني وقلت لهم حينها لاتكذبون علي، لأنهم قالوا لي في بداية الأمر يوجد لدنا طبيب متخصص و لم اقتنع بذلك ولأني أنا اعرف وافهم ببعض الأمور الطبية لم أكن حريصاً على حضوره في بداية الأمر.
* مِن من لاعبي الطائي تتوقع أن يصل لدوري "جميل"؟
- الآن لايوجد أي لاعب لصغر سنهم وصعوبة تمثيلهم للفرق الكبيرة وإذا احتجت لأحد فهو فهد الصقري.
* طالبت بإبعاد العاملين في النادي ومسؤولي الملابس لماذا؟
- لو كنت رئيس الفريق ما ابقيتهم ساعة واحدة في النادي ولطلبت منهم السفر ماعدا زاهد لخبرته الطويلة واخلاصه في عمله.
*هل أثبت دوري "ركاء" عدم مناسبته للمدرب الأوروبي والبرازيلي؟
- التكتل الدفاع في دوري ركاء يحتاج لجهد أكثر والظروف هي من تساعد أي مدرب وأتمنى أن أجد طريقة سعودية مثل الطريقة البرازيلية والأوروبية والمصرية والتونسية لأن السعودية فيها مناجم ذهب من المواهب.
*هل هذا الموسم الأخير لك مع الطائي؟
- نعم وأتمنى لهم التوفيق
* ماهي الاسباب لعدم التجديد معك موسماً آخر؟
- لا املك الاجابة وانا مستغرب من ذلك وبإمكانك سؤال الادارة عن السبب
* هل لديك عروض من أندية أخرى؟
- لدي بعض العروض من أندية الدوري الممتاز وبعض الأندية في السعودية والخليج
* كيف ترى الكرة السعودية بشكل عام؟
- الكرة السعودية هي البرازيلية بالخليج، لديكم الموهبة والطموح ولكن في الاعوام الأخيرة الجميع وضع علامة استفهام ولا بد من معالجة الوضع قبل تفاقمه ووضع نظام، أنا لن أتكلم عن الأندية الكبيرة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب والمفترض أن يكون هناك مركز لكل منطقة لأن السعودية تعتبر قارة.
من اللقاء:
*تم إلغاء حجزي أكثر من مرة بسبب اجتماعي مع الإدارة الذي لم يتم حتى هذه الحظة.
*محمد الشلهوب وسامي الجابر ظاهرتان في السعودية لأن لديهما فكراً عالياً ولمسة سحرية وهما من يقرر المباراة وسيرها.
* كنت أتابع سامي من المدرج عندما كان اديموس مدربا للهلال وكنت أتابع تدريبات الهولندي واتواصل معه وطلب مني العمل معه بالفريق الأول يومها كنت أدرب فئة الناشئين بالهلال وكان لحظتها اديموس قد ابعد سامي عن الفريق وطلبت منه اعطائي مع الجابر بعض الوقت وقد عاد سامي افضل من قبل.
* أفضل لاعب مر على الكرة السعودية في وجهة نظري سامي الجابر.
* أتمنى نجاح الجابر في مجال التدريب لانه شخص ذكي وفاهم بواطن الأمور.
* يعجبني لاعباً وأتمنى له التوفيق وله مستقبل باهر والاحتراف بالخارج وأهنيء الإدارة الهلالية بالتعاقد معه وهو ياسر الشهراني الذي يعد اللاعب النموذجي وينقصه فقط بعض القوة، وقد اوصيت عليه بعض الفرق لمتابعته بأوروبا ولو نجد ثلاثة في مستوى ياسر فلا نحتاج لأي لاعب أجنبي وهو لاعبي المفضل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.