السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يتفقد 13مشروعاً تنمويً بنصف مليار ريال
سموه: جودة المشاريع ومواعيدها أمانة وسنواجه المقاولين المتعثرين بقرارات صارمة
نشر في الرياض يوم 14 - 04 - 2013

وقف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح امس على عددٍ من مشاريع أمانة المنطقة، وشاهد عن قرب مدى اكتمال المشاريع استعدادا لموسم الصيف.
وأكدّ سمّوه أثناء وقوفه على المشاريع التي تجاوزت في مجملها نصف مليار ريال (523) مليوناً على أهميّة هذه المشاريع الخدمية التي أقيمت لخدمة المواطن والعمل على راحته، وتيسير سُبل عيشه في كافّة مجالات حياته المختلفة انطلاقاً وإتباعا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني التي تنطلق من مبدأ خدمة المواطن الكريم في هذا البلد المعطاء، وأنّ القيام بأداء هذه المشاريع على الوجه الأكمل دون تقصير أو إهمال واجب ديني ووطني.
سموه خلال قيامه بجولة على مشاريع الأمانة بحي الضباب
وشددّ سمّوه على ضرورة استشعار الأمانة التي يحملها المسؤول - أياً كان موقعه -والقيام بها خير قيام، ومراعاة عاملي الجودة والزمن من أجل رفاهية المواطن وكذلك السائح، وأنّ هذه المشاريع المقامة في منطقة عسير إنما جاءت تحقيقاً لُسبل العيش الكريم التي هي من أبسط حقوق أبناء هذه المنطقة.
وأضاف هناك حالات تعثر حدثت في بعض المشاريع ولكنها في طريقها للحل، وأدعو المقاولين إلى سرعة الإنجاز وإلا فالقرارات ستكون صارمة وضمن العواقب النظامية، ومن الواجب إسناد جميع المشاريع للمقاولين الأكفاء لإنجازها في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة، لا سيمّا وأن منطقة عسير تستعد لاستقبال ضيوفها من الزوار والسيّاح والمصطافين في فصل الصيف القادم، مما يدفعنا جميعا في هذه المنطقة إلى الالتزام بالجودة المطلوبة للمشاريع وكذلك تسليمها في الوقت المحدد وأنها أمانة لن نتجاوزها إطلاقاً، مشيراً سموّه خلال إجابته على سؤال لأحد الإعلاميين حول تعارض هذه المشاريع مع قدوم موسم الصيف حيث أكدّ سمّوه بقوله " نحن نعمل في هذه المنطقة من أجل راحة الجميع وبإذن الله لن تشكل هذه المشاريع أي تعارض مع قدوم موسم الصيف حتى وإن كان هناك بعض الزحام، ولكنها ستكون خلال السنوات القادمة مساعدة على تحسين البنية التحتية بما يلبي رغبات مواطني وزوار المنطقة، داعياً سمّوه الزوار والمصطافين خلال هذا العام إلى عدم التذمّر من المشاريع، بل عليهم الاستمتاع بالأجواء، فليعذرونا فنحن نعمل من أجلهم.
وفي بداية الجولة اطلّع سمّوه على مشروع توسعة الجزء الغربي من طريق الملك عبدالعزيز (الحزام الدائري) ومعبر المشاة والذي بلغت قيمته 5 ملايين ونصف مليون ريال ونسبة الانجاز تجاوزت 53% ، ومشروع تقاطع أحياء الضباب مع طريق الملك عبد العزيز (الحزام الدائري ) والذي بلغت قيمته 15 مليون ريال ونسبة التنفيذ 73% .
كما اطلّع سمّوه على مشروع تقاطع أحياء المنسك مع طريق الملك فهد ( طريق أبها - خميس مشيط ) والذي بلغت قيمته 99 مليون ريال ونسبة الإنجاز 45% ، ومشروع تقاطع أحياء الموظفين مع طريق الملك فهد (طريق أبها - خميس مشيط) والذي بلغت قيمته عشرة ملايين ونسبة الانجاز 95% ، ومشروع تقاطع المحالة مع طريق الملك فهد (طريق أبها – خميس مشيط)، ومشروع حديقة المطار والذي بلغت قيمته 29 مليونا ونصف المليون ريال ونسبة الانجاز 55% ، ومشروع تقاطع أحياء غرب عتود مع طريق الملك فهد ( طريق أبها - خميس مشيط )، ومشروع تقاطع المعارض مع طريق الملك فهد ( طريق أبها - خميس مشيط) والذي بلغت تكلفته 83 مليون ريال ونسبة الإنجاز 10%
كما تابع سمّوه جولته التفقدية والتي شملت عدداً من المشاريع التنموية الأخرى التي تقوم عليها أمانة منطقة عسير وهي تقاطع الصناعية القديمة مع طريق الملك فهد والتي بلغ قيمة تنفيذها 6 ملايين ونصف المليون ريال ونسبة الإنجاز 1% ، ومشروع تقاطع طريق الرياض مع طريق الملك عبد العزيز ( الحزام الدائري ) والذي بلغت قيمته 67 مليون ريال ونسبة الإنجاز 90% ، ومشروع تقاطع طريق الطائف مع طريق الملك عبد العزيز (الحزام الدائري) والذي بلغت قيمته 79 مليون ريال ونسبة الإنجاز 15% ، ومشروع تطوير مواقف جامع الملك فيصل بأبها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.