غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وليد توفيق يحقق حلماً راوده منذ سنين.. ويستعد لموسم صيف ساخن
يغني من كلمات الشربتلي
نشر في الرياض يوم 18 - 07 - 2005

احتفالاً بيوبيله الفضي انتهى الفنان وليد توفيق من تصوير ثلاثة من أشهر أغنياته مع المخرج سعيد الماروق مجسدا بذلك ثلاث مراحل من مسيرته الفنية التي حفلت بالنجاحات منذ انطلاقته في العام 1974، والأغنيات التي صورت في كليب واحد هي «انزل يا جميل»، «بهية» و«أبوك مين يا صبيّة» وهي الأغنيات التي شكلت علامة مميزة في رحلة النجم العربي في عام الفن.
وقد استغرق تصوير الفيديو كليب ثلاثة أيام حيث كشف وليد توفيق في اتصال هاتفي مع ثقافة اليوم أن ميزانية العمل تجاوزت 75 ألف دولار أمريكي وهي ميزانية ضخمة رصدها وليد توفيق لإنتاج العمل من حسابه الخاص في حين وضع له المخرج سعيد الماروق فريق عمل كبير وقد تم التصوير في لبنان، ويعتبر هذا التعاون الأول بين الفنان وليد توفيق والمخرج سعيد الماروق الذي يرى أنه يقدم من خلال هذا الكليب عملا فنيا مختلفا لجأ فيه إلى التجديد الذي طرأ على هذه الأغاني حيث قام الفنان وليد توفيق بإعادة تسجيل وتوزيع هذه الأغنيات وعمل الماروق على خلق صورة جديدة لهذه الأعمال التي لطالما عشقها الجمهور العربي.
ومن جهته أكد الفنان وليد توفيق لثقافة اليوم على أن هذا الكليب لم يكن سوى حلم راوده منذ سنوات وها هو اليوم يحقق هذا الحلم في يوبيله الفضي والذي سيتبعه بتكريم كل من عمل معه طيلة السنوات الماضية ومدوا يدهم إليه وساهموا في نجاحاته على مدى السنوات الماضية.
هذا ويستعد وليد توفيق لجولة فنية ضم موسم صيف ساخن في هذا العام وتشمل باريس القاهرة وسوريا ولندن وتونس لإحياء عدد من الحفلات والمهرجانات، يعود بعدها لوضع اللمسات الأخيرة على جديده الذي يعيد فيه عدداً من أشهر أغانيه.
وكان الفنان وليد توفيق قد انتهى من تصوير حلقة خاصة لصالح المؤسسة اللبنانية للإرسال وتحديدا في برنامج لمن يجرؤ قدم خلالها أغنية جديدة تجمعه مع الشاعر نزار فرنسيس وتحمل عنوان «بعرف» وهي من ألحان وليد توفيق الذي يعيش هذه الأيام مرحلة فنية جديدة عنوانها الأبرز «كثافة في الإنتاج والعطاء» وهو ما ترجمه فعليا من خلال نشاطه المكثف خلال هذه الفترة.
هذا ويستعد وليد توفيق حاليا لإحياء حفل زفاف خمسين عروسا وعريس في سوريا وتحديدا في مجمع الأوتو غراند في مدينة حمص وذلك في التاسع من شهر يوليو الحالي.
ويأتي هذا الحفل الكبير بعد أن تلقى وليد توفيق دعوة من جمعية المعهد الموسيقي الخيري ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومحافظة مدينة حمص لإحياء هذا الحفل الذي سيبث على الهواء مباشرة عبر إذاعة صوت الشباب السورية ومن ثم سيبث عبر شاشة الفضائية السورية والقنوات الأرضية.
بعد ذلك يعود النجم العربي وليد توفيق إلى بيروت لإجراء اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد طفٌىل زمٌّىَل الذي يضم تسعة من أشهر أغنياته التي قدمها منذ انطلاقته، ومنها «أبوكي مين يا صبية»، «تيجي نقسم القمر»، «إنزل يا جميل»، عيون بهية»، «محلا هالسمرا» وغيرها، ليغادر بعد ذلك إلى إلى العاصمة الفرنسية باريس لإحياء ثلاث حفلات بين باريس وكان في الفترة بين 25 من الشهر الحالي وحتى الثالث من أغسطس القادم.
وقد كشف وليد توفيق لثقافة اليوم عن تعاونه الجديد مع الشاعر سعود الشربتلي حيث انتهى وليد من تسجيل أغنية جديدة بعنوان «حطني براسه» كلمات الشاعر سعود الشربتلي وألحان وليد توفيق وتوزيع محمد مصطفى، تقول كلماتها
حطني براسه يا ويلي حالف يسهرني ليلي
لو أغيب لو أسافر لأخر الدنيا يجيلي
شكلك ناويلي الغرام يا حارم عيوني المنام
حالف يدوبني فيك حبي وصدق الكلام
يقول لو طال الزمان قلبي لك حضن ومكان
وأنا قلبي ما يقاوم المشاعر والحنان
وقد أكد وليد توفيق لثقافة اليوم أنه يستعد حاليا لتصوير هذه الأغنية في بيروت بطريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سعيد الماروق أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.