وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركة التسهيلات السعودية القابضة عملاق اقتصادي شعارها الخالد: العميل أولاً ودائماً
عشرات المشاريع الكبيرة في مختلف مناطق المملكة
نشر في الرياض يوم 12 - 07 - 2005

دعمت شركة التسهيلات السعودية القابضة المناشط السياحية في عدد من مناطق المملكة ومنها عنيزة وذلك في إطار اهتمام المجموعة في دعم النشاطات الاجتماعية والسياحية تمشياً مع توجهات القيادة الرشيدة وتعتبر شركة التسهيلات السعودية القابضة إحدى المجموعات الرائدة في الاستثمار العقاري والسياحي والطبي والإعلامي والتجاري، وقد تأسست الشركة عام 1416ه.. ومارست نشاطها بشكل مصغر إلى أن تطورت شيئاً فشيئاً حتى أصبحت مجموعة تدير سلة مليئة بعدد من المشاريع والمنشآت وتفخر بأن هذه المشاريع في مجملها تحت إدارة عدد من الشباب السعودي المدرب والمهيأ لقيادة دفة تلك المشاريع وتنقسم الشركة إلى عدة أقسام يأتي قسم الاستثمارات العقارية في مقدمتها حيث يعتبر هذا القسم العمود الفقري لشركة التسهيلات السعودية القابضة ومنه تنطلق شركة التسهيلات العقارية وهي ذات سمعة طيبة ولله الحمد تركز بالدرجة الأولى على المستثمرين معها والمساهمين والعملاء والمشترين وللمجموعة عدد من المشاريع التي سبق وأن نفذتها وكذلك مشاريع عملاقة كأبراج البركة الاستثمارية الطبية، حيث يعتبر المشروع الأكبر عقارياً بمنطقة القصيم، كذلك مشروع مخطط الصفا بالجوف ومشروع برج درة المدينة والذي يقع على بعد 200م من الحرم المدني الشريف على مساحة تزيد عن 770م2 ويتكون البرج من 15 طابقاً ثلاثة منها تحت الأرض وطابقان يحتويان على ميزانين ومطعمين فاخرين وعشرة أدوار متكررة تحتوي 200 غرفة فندقية و13 محلاً تجارياً وتقع على شارعين رئيسيين في المدينة المنورة إضافة إلى أن هناك عدداً من المشاريع في منطقة الرياض ومنطقة القصيم. والقسم الآخر للمجموعة هو المشاريع السياحية حيث تمتلك المجموعة ولله الحمد شركة سياحية متخصصة في إدارة المشاريع وتشغيلها وصيانتها ولها وجود في السوق ولله الحمد وهي شركة التميز السياحية وتدار بعناصر وأيد سعودية سواء من الرجال أو النساء وقد توجهت الشركة حالياً لدخول مجال الأطفال والألعاب الترفيهية المختلفة وقد أدارت المجموعة عدة مشاريع سياحية فيها منتجع آسيا السياحي النسائي غرب عنيزة على مساحة تقدر ب 110 آلاف م2 حيث يحتوي المنتجع على مختلف الألعاب والأسواق وكذلك الجلسات والمطاعم كذلك مدينة الجوهرة الترفيهية وهي مدينة ترفيهية متكاملة للنساء تقع شمال عنيزة قامت المجموعة بشرائها وإعادة تأهيلها . وبالنسبة للقسم الثالث للشركة وهو القسم التجاري والذي يدير عدداً من المشاريع التجارية منها محطات البنزين المملوكة والمستأجرة وكذلك مراكز تجارية منها المركز المزمع إقامته بعنيزة تحت مسمى (الدانة بازار) التجاري والذي يحوي مطعم الطازج فقيه الذي تمتلك المجموعة وكالته و18 معرضاً تجارياً خاصة بالتسوق والماركات وغيرها إضافة إلى ذلك هناك عدد من المشاريع التجارية والصناعية. والقطاع الرابع للمجموعة هو الاستثمار في مجال التعليم والتدريب الأهلي حيث تمتلك الشركة حالياً مدارس النخبة الأهلية بعدد من الأقسام «الروضة - التمهيدي - الحضانة» والمرحلة الابتدائية وسيتم قريباً افتتاح معهد النخبة للتدريب والتأهيل. وتعتمد الشركة بطبيعتها على الشباب السعودي المؤهل والمدرب والذي يقود دفة أعمالها في عدد من المشاريع العقارية أو التجارية أو السياحية أو المشاريع التعليمية والتدريب والتأهيل وتعتبر رائدة في مجال خلق الفرص للشباب السعودي وقد لقيت ولله الحمد تفاعلاً ملحوظاً من الشباب الذي يبحث عن مثل هذه الفرص إلى جانب أن الشركة تشارك دائماً في المعارض العقارية التجارية. وهذه أبرز النقاط عن شركة التسهيلات السعودية القابضة:
التأسيس
تأسست الشركة عام 1416ه ونمت وتطورت مواكبة النقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها هذه البلاد ومع اتساع مجالات الاستثمار وتعدد أبوابه أصبحت المجموعة تمتلك سلة استثمارية وعقارية وتجارية وسياحية وطبية ووسعت من أعمالها وفروعها من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائها ويبقى هدفها دائماً رضا الله سبحانه وتعالى ثم رضا العملاء الكرام بمختلف الطبقات وهذه نبذة مختصرة عن أعمالها.
أبراج البركة الاستثمارية الطبية
يعتبر مشروع (أبرج البركة الاستثمارية الطبية) أحد أكبر المشاريع الاستثمارية للمجموعة ويقع على التقاطع الرئيسي لشارع السفير الشبيلي مع شارع ولي العهد وتبلغ المساحة الإجمالية للبرجين 24000م2 وهو مخصص للمستثمرين في المجالات الطبية والصحية ويبلغ ارتفاع كل برج تسعة أدوار رئيسية فوق الأرض بالإضافة إلى القبو ويوجد في الأبراج أكثر من 160 موقف سيارة وتتميز بتصاميمها الرائعة وواجهاتها المميزة والمطلة على أهم الشوارع التجارية وقد تم طرح المشروع للاكتتاب العام وتعتبر فكرة المشروع جديدة ومبتكرة وتحمل الكثير من معاني الإبداع والتميز. وبحق فإن المشروع يعتبر أكبر مشروع استثماري عقاري بمنطقة القصيم.
مخطط الصفا بالجوف
خلال 72 ساعة تم بحمد الله وتوفيقه تغطية مساهمة مخطط الصفا السكني بالجوف ونتقدم هنا بالشكر والتقدير لعملائنا الكرام على ثقتهم الغالية متمنين أن نلتقي بهم في مساهمات قادمة بإذن الله.. للراغبين في شراء أراضي في مخطط الصفا يمكنكم الاتصال بفروع المجموعة (مساحة المشروع 216190م2، الموقع: منطقة الجوف (سكاكا) اللقايط. عدد القطع: 270 قطعة).
مخطط اشبيليا السكني
يقع مخطط اشبيليا السكني بمنطقة القصيم (عنيزة) غرب المدينة وهو الاتجاه القوي لأهالي المحافظة على مساحة إجمالية تقدر ب 636000 متر مربع وتم مؤخراً طرح الاكتتاب العام للمخطط ويحوي المخطط 500 قطعة.
الدانة بازار
مركز الدانة بازار التجاري أحد المراكز التجارية المميزة في منطقة القصيم يضم 81 معرضاً تجارياً بالإضافة لبعض المطاعم والأركان الخاصة بالكافي شوب ومطعم الطازج، وتعتبر أهم ميزة للمركز وجوده على طريق الملك عبدالعزيز والذي يعتبر الشريان الرئيسي لمحافظة عنيزة ويقع المشروع أمام الفرع الرئيسي للبنك الأهلي التجاري على مساحة 3630م2.
الفلل السكنية
تتبع مجموعة التسهيلات سياسة الخدمة المشتركة للمستثمر والمساهم والمشتري الذين يشكلون رباعية النجاح في مشروعها الطموح بإنشاء ألف فلة سكنية بمختلف مناطق المملكة تعود بالربح الامن والسكن الدائم لأعضاء رباعية النجاح وسمي المشروع الأول بفلل القمة والمشروع الثاني فلل التميز والمشروع الثالث فلل الإنجاز والمشروع الرابع فلل النخبة والمشروع الخامس فلل الشرق.
برج درة المدينة
يعتبر (برج درة المدينة السكني التجاري) واحداً من أروع المشاريع العقارية وأجملها حيث يقع في الجهة الغربية للمنطقة المركزية ويبعد عن الحرم المدني الشريف حوالي 180 متر فقط ويتميز بوقوعه على ثلاثة شوارع تجارية هي (طريق السلام وشارع البراء بن مالك وشارع سعيد بن زيد) ويتكون من خمسة عشر طابقاً سيتم تجهيزها بأحدث وسائل الراحة وبأحدث وأفخم ما توصلت إليه الإدارة الحديثة في شؤون الفندقة.
شركة التميز السياحية
شركة التميز السياحية تعمل وفق أسس عملية وإبداعية حديثة في تشغيل وإدارة وصيانة المرافق السياحية وقد برزت بشكل لافت للنظر من خلال تميزها في إدارة المشاريع السياحية والبرامج المميزة التي يقود دفتها طاقم من الأفراد ذوي الخبرات والكفاءة.
منتجع آسيا السياحي النسائي
منتجع آسيا السياحي النسائي هو رائد المنتجعات النسائية بمنطقة القصيم ويقع غرب محافظة عنيزة على مساحة إجمالية تقدر ب 110,000م2 في أعلى المواقع وأجملها وتجتمع فيه روعة المكان وجمال الطبيعة الخلابة حيث تجد الأسرة فيه متعة لا تضاهيها متعة.
مدينة الجوهرة السياحية
تعتبر مدينة الجوهرة الترفيهية واحدة من أروع المدن الترفيهية بمنطقة القصيم وقد تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات مع إبداع في التصميم وروعة في الشكل تتميز بموقعها الرائع وتصميمها الحديث وهي تمثل نقلة في العمل الاستثماري المميز، حيث طرح 50٪ من أسهم المشروع للاكتتاب العام على شكل محفظة مرابحة وغطيت في فترة وجيزة جداً وتقوم شركة التميز السياحية أحد فروع المجموعة بتشغيل المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.