استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ القنفذة يفتتح مهرجان العسل الأصلي بالعرضية الجنوبية
مكرماً الجهات الداعمة والمشاركة من ضمنهم جريدة «الرياض»

افتتح محافظ القنفذة فضا البقمي مهرجان العسل الأول تحت شعار (العسل الأصلي في موطنه الأصلي) بسوق سبت شمران بالعرضية الجنوبية، وكرم الجهات الداعمة والمشاركة في المهرجان وجريدة "الرياض" الشريك الإعلامي، وبحضور العديد من المسؤولين ورجال الأعمال والأعيان والزوار.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة للجنة التنمية الاجتماعية بالعرضية الجنوبية ألقاها محمد شرهان القرني بدأها بفرحة الشعب السعودي أجمع بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونجاح العملية الجراحية فهي فرحة وطن وشعور مواطنين محبين لوطنهم ومليكهم.
وأكد القرني حرص صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وموافقته الكريمة على إقامة هذا المهرجان الذي تظافرت فيه الجهود من قبل جميع الجهات الحكومية، وشكر كل من ساهم لإنجاح هذا المهرجان ولصاحب فكرته جابر محمد زهير. وتطلع القرني في كلمته إلى الدعم الأفضل لتسويق أهم منتج تشتهر به العرضية الجنوبية على مستوى الوطن والخليج العربي.
من جانبه، رحب الشيخ عبدالرحمن بن حوفان الشمراني شيخ قبيلة شمران بمحافظ القنفذة والمسؤولين في مهرجان سياحي وطني عام وبشريحة النحالين بصفة خاصة، ثم عرض فيلم مرئي عن العرضية الجنوبية من إنتاج يزيد القرني. ثم القى رئيس بلدية العرضية الجنوبية فايز الشهري كلمة أكد فيها حرص ولاة الأمر على كل ما يدعم أبناء الوطن.
بدوره، اكد علي غيثان القرني خلال إلقائه كلمة النحالين على التنظيم والتعاون من قبل الجهات المنفذة للمهرجان، وتطلع لفرع لوزارة الزراعة في العرضية الجنوبية، وجمعية نحالين حيث يضم المركز ألف نحال بأكثر من 170 ألف عود وأغلبهم غير مسجلين بالوزارة، والهاجس الذي يؤرقهم الأمراض بسبب العسل المستورد وشح العسل البلدي الأصيل، إضافة إلى مبيدات الجراد التي تفتك بالنحل.
بعد ذلك ألقى الشاعر عبدالله الرزقي قصيدة شعبية ترحيبية بالمحافظ والحضور، وألقى مساعد مدير الزراعة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ صالح اليامي كلمة أكد فيها حرص وزارة الزراعة على دعم النحالين والقطاع الزراعي بأكمله إضافة إلى التوعية والمحاضرات وتقديم الأدوية.
من جهته، قال مدير التنمية الإجتماعية بمحافظة القنفذة الأستاذ مهدي القهس أن الشؤون الإجتماعية تدعم اللجان الإجتماعية لتكون شريكة للمجتمع، ثم أوضح الدكتور هشام محمد مدني مستشار الهيئة العامة للسياحة والآثار أن هذه المهرجانات هي سياحة ونشاط اقتصادي وتعريف بالمنطقة.
كما أكد محافظ القنفذة سروره البالغ بالمهرجان والعمل الجماعي من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتقديره لرجل الأعمال الأستاذ فواز الحداوي الذي تبرع ب500 ألف ريال للمهرجان.
وكرم البقمي الجهات المشاركة، ثم تجول في معارض الكلية التقنية والمعهد الصناعي، حيث شرح له عميد الكلية حامد المنتشري عن قسم التسويق الذي يشارك بفاعلية في المهرجان وتجول في معرض الزراعة التي أعدت سيارة متنقلة إرشادية ومعرض دائم به كل ما يحتاجه النحال ومركز المجد الاجتماعي والضمان الاجتماعي ومعرض جريدة "الرياض"، وتجول على النحالين المشاركين واطلع على أنواع العسل المعروض، وفي نهاية الحفل تناول الجميع طعام العشاء في منزل الشيخ عبدالرحمن بن حوفان الشمراني شيخ قبيلة شمران.
درع مقدم لرئيس التحرير الأستاذ تركي السديري يتسلمه الزميل الناشري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.