روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معهد الإدارة العامة يستضيف المؤتمر الثاني لمعاهد مجلس التعاون.. غداً
د. القرني: مؤتمرات معاهد التنمية الإدارية تشارك في صياغة مسارات جديدة بالمنطقة
نشر في الرياض يوم 09 - 12 - 2012

أكد نائب مدير عام معهد الإدارة العامة للبحوث والمعلومات، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون، الدكتور سعيد بن عبدالله القرني ، على أهمية المؤتمرات العلمية التي تعقدها معاهد التنمية الإدارية والإدارة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيراً إلى دورها العلمي الفاعل الذي ستؤديه من خلال إنجاز المزيد من البحوث المعمقة والدراسات المتخصصة، لواقع التنمية وتحدياتها، ولتسهم بشكل مباشر في جهود دول المجلس الرامية إلى صياغة مسارات جديدة للتنمية الإدارية في المنطقة، ومن بينها، المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة في دورته الثانية، تحت عنوان ( التنمية الإدارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: تحديات التغيير والتطوير واستشراف المستقبل) وذلك خلال الفترة من 26 – 28 محرم 1434ه الموافق 10 – 12 ديسمبر 2012م. مبدياً سعادته بتنظيم المعهد لهذا المؤتمر، الذي يهدف إلى إبراز قضايا التنمية الإدارية في دول مجلس التعاون، وتشخيص واقع أجهزة التنمية الإدارية، وتحديات التحول والتغيير، لبناء رؤية تجيد قراءة واقع المرحلة الراهنة وتطلعات المرحلة المستقبلية، في ظل المتغيرات المؤثرة على تطورها في دول مجلس التعاون، وذلك عبر مناقشة موضوعات ومحاور المؤتمر بمشاركة نخبة متميزة من مفكري وممارسي الإدارة في دول المجلس، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التنمية الإدارية بدول المجلس.
د. السجان: دعوة أكثر من 2500 شخصية لحضور المؤتمر والمعهد جاهز للاستضافة
وأوضح الدكتور القرني أن المعهد يحرص على المشاركة في تنظيم وعقد مثل هذه المؤتمرات، التي تسعى إلى نشر الثقافة المعرفية الشاملة للتنمية الإدارية، للمساهمة في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة لكافة الإخوة الأشقاء من دول المجلس، مؤكداً على أن معاهد الادارة والتنمية الادارية والمؤسسات المعنية بشؤون التطوير الاداري بدول مجلس التعاون، قد قطعت أشواطاً متقدمةً في دعم جهود التنمية الإدارية، كما أسهمت بشكل واضح في المسيرة التنموية الشاملة لدول المجلس، لافتا الى أن مثل هذه المؤتمرات التي تنظمها معاهد الإدارة والتنمية الإدارية في دول المجلس سترتقي بممارساتها الادارية لمستوى تطلعات القيادة السياسية وتوقعاتها، إلى جانب مشاركتها الفاعلة في صياغة مسارات جديدة للتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون.
د. بندر السجان
وذكر أن المعهد قد دعا لحضور فعاليات المؤتمر نخبة من صناع القرار وقادة المنظمات، ومدارس ومعاهد وجمعيات التنمية الإدارية، إلى جانب خبراء ومفكري وممارسي ودارسي الإدارة في القطاعين الحكومي والخاص في دول مجلس التعاون، الذين استجابوا مشكورين لدعوة المسؤولين في المعهد للمشاركة في المؤتمر.
من جانبه قال مدير عام التخطيط والتطوير بمعهد الإدارة العامة وأمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون الدكتور بندر بن أسعد السجان: إن المعهد قد بدأ منذ وقت مبكر في الاستعداد لاستضافة المؤتمر، وذلك من خلال تشكيل العديد من اللجان الإشرافية والتنفيذية والفرعية التي باشرت منذ تشكيلها أداء مهامها حتى أصبح المعهد جاهزاً لاستضافة المؤتمر على الوجه الأكمل. وذكر أن اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر برئاسة مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي، كانت تتابع بدقة مراحل الاستعداد، وتعقد الاجتماعات الدورية للاطمئنان على سير أعمال اللجان وتذلل العقبات التي تواجهها، وتعطي التوجيهات اللازمة للإنجاز، حيث بلغ عدد الاجتماعات الدورية التي عقدتها اللجنة الإشرافية العليا، وكذلك اللجنة التنفيذية للمؤتمر برئاسة نائب المدير العام لشئون التدريب الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف أكثر من (35) اجتماعاً.
وأوضح الدكتور بندر السجان أنه تم تشكيل أمانة عامة للمؤتمر، بالإضافة إلى اللجان التنظيمية المختلفة كاللجنة العلمية، ولجنة الإعلام والمراسم ولجنة الطباعة ولجنة المعلومات والتقنية ولجنة المساندة، ولجنة التسجيل بالإضافة إلى اللجان الفرعية الأخرى. وقد أكملت اللجان جميع أعمالها واستعداداتها للمؤتمر.
وذكر أمين عام المؤتمر أن معهد الإدارة العامة قد وجه الدعوة لأكثر من (2500) شخصية من القياديين والمختصين وذوي العلاقة لحضور المؤتمر، والمشاركة في فعالياته، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعقد في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض، وقد تم تخصيص مواقع لتسجيل المشاركين والمشاركات مجهزة بأحدث التقنيات للرجال والنساء، وكذلك للتسجيل السريع لمن سبق لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر.
وتطرق أمين عام المؤتمر إلى الفعاليات فقال إن قائمة المتحدثين الرئيسيين تشمل نخبة من القياديين ذوي الخبرة في مجالات التنمية الإدارية وهم الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومدير عام معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية ورئيس المعهد الدولي للعلوم الإدارية.
كما ستتضمن فعاليات المؤتمر حلقات نقاش ستعالج بعضاً من قضايا وهموم التنمية الإدارية بدول المجلس تطرح الحلقة الأولى موضوع " تحديات توطين والوظائف في دول مجلس التعاون "، أما الحلقة الثانية فتتناول موضوع "الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون " ويناقش هذه القضايا نخبة من المفكرين والممارسين. وسيتزامن مع فعاليات المؤتمر إصدار مجموعة من المطبوعات القيمة ومنها الكتاب التوثيقي لأوراق العمل، وكذلك كتاب "التنمية الإدارية في مجلس التعاون"، كما تم تجهيز فيلم خاص عن التنمية الإدارية في مجلس التعاون. بالإضافة إلى عدد من الإصدارات المعنية بموضوعات المؤتمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.