«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحباط تهريب 25 شخصًا وضبط 6 سيارات مطلوبة ومهرب مخدرات في طريق الرياض - مكة
قائد القوات الخاصة لأمن الطرق يتفقد الاستعدادات لموسم الحج..
نشر في الرياض يوم 20 - 10 - 2012

أنهت القوات الخاصة لأمن الطرق استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن وذلك بتكثيف تواجد الدوريات على جميع الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة ودعمها بالضباط والأفراد والآليات وأدوات السلامة تحسبا للكثافة المرورية العالية.
«الرياض» وضمن تغطيتها لاستعدادات قوات أمن الطرق لموسم الحج التقت باللواء خالد بن نشاط القحطاني قائد القوات الخاصة لأمن الطرق صباح أمس الأول أثناء قيامه بجولة تفقدية لنقاط التفتيش على طريق الرياض مكة لمعرفة مستوى الخدمات المقدمة لسالكي الطريق ومعرفة أهم احتياجات ومتطلبات دوريات أمن الطرق.
وحث اللواء القحطاني جميع الضباط والأفراد على بذل المزيد من الجهد والعطاء بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة وذلك بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن الذين تتشرف هذه البلاد بخدمتهم.
توزيع هدية الحاج
وأوضح المقدم هاني الباهلي قائد طريق المزاحمية لأمن الطرق بأنه تم وضع خطة أمنية لمواجهة الأعداد المتزايدة من المركبات بإقامة 24 نقطة تهدئة على مدار الساعة لتأمين سلامة سالكي الطريق والحد من الحوادث المرورية حيث سيشهد الطريق كثافة مرورية عالية بسبب توافد قوافل الحجاج من الداخل ومن الدول المجاورة . ونوه المقدم الباهلي بأنه تم وضع نقطتي فرز للحجاج في ديراب والقدية لمنع دخول الحجاج غير النظامين وإعادة الحافلات غير المصرح لها وأشار الباهلي بأن القوات الخاصة لأمن الطرق تحظى باهتمام ومتابعة متواصلة من حكومة خادم الحرمين الشريفين لتذليل كافة العقبات أمام حجاج بيت الله الحرام . وبين رئيس مركز انطلاق دورية أمن طرق المزاحمية الرائد عبدالصمد العتيبي بأن دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق قدمت العديد من الإرشادات والخدمات الإسعافية للمركبات المتعطلة وذلك خلال جولتها الميدانية . وأضاف أن عمل نقاط التهدئة خلال هذه الأيام أحبط محاولة تهريب 25 شخصا من مجهولي الهوية وضبط 6 سيارات مطلوبة أمنيا والقبض على مهرب مخدرات. كما حث النقيب مظلي حمود الخنفري رئيس مركز الضبط الأمني للقدية جميع مستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر وعدم القيام بسلوكيات خاطئة أثناء القيادة ودعا الجميع إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالسلامة المرورية .
«الرياض» رصدت رجال أمن الطرق وهم يقومون بتوزيع مغلف هدية الحاج على حافلات الحجاج والذي يحتوي على كتيبات ومطويات تشرح للحجاج مناسك الحج . كما تم وضع لوحات إرشادية وتوعوية للحجاج على طريق الرياض مكة نفذتها القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.