السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات الخاصة تنفذ بإتقان عدداً من التكتيكات العسكرية الدقيقة في بيئات صعبة
القوات البرية تواصل تمارينها المشتركة مع الفرنسيين بنجاح
نشر في الرياض يوم 12 - 10 - 2012

نفذت القوات الخاصة بالقوات البرية بمشاركة القوات الخاصة المشتركة الفرنسية خلال اليومين الماضيين وبنجاح عدداً من المهمات الخاصة والفرضيات الصعبة والعروض المتنوعة ضمن فعاليات تمرين (نمر 2) الذي تشهده حالياً جزيرة كورسيكا الفرنسية في إطار التعاون العسكري بين القوات السعودية والفرنسية.
وأظهرت القوات البرية السعودية عبر قواتها الخاصة التابعة لها ووحدات المظليين وطيران القوات البرية الذي يسانده طيران القوات الجوية وباقي الوحدات المشاركة في التمرين..أظهرت خلال التمرين مهارة عالية وكفاءة قواتنا المشاركة وجاهزيتها القتالية للتصدي لأي خطر أو تهديد .
سيناريو اقتحام مواقع مهمة يظهر قدرات «الكومندوز» السعوديين في التصدي لأي تهديد
وشهد التمرين «سيناريو» عملية عسكرية دقيقة تم فيها اقتحام وتطهير مواقع حيوية مهمة من العدو في وقت قياسي بمشاركه وتعاون مميز بين وحدات من الجيش الفرنسي وقواته الخاصة والقوات الخاصة السعودية بمساندة طيران البرية والجوية وقوات «الكومندوز» السعودي والفرنسي التي كشفت عن مهارات فائقة وقدرات عالية لديها في مواجهة أي تهديد أو خطر من القوات المعادية مهما كانت درجته أو مستواه، حيث تم خلال المهمة التي شهدتها قاعدة «سولينزارا» الجوية وعدد من مواقع التمرين الأخرى إنزال مجموعات قفز حر وإنزال مظلي لتطهير الموقع المهم من العدو وتمركزت خلال الفرضية مجموعات قفز حر
العقيد السبيعي: القوات «الجوية» شاركت بطائرات «سي130» في نمر2
عملياتي فرنسي وسعودي من ارتفاعات شاهقة (1800 قدم) إضافة الى هبوط هجومي لدوريات استطلاع وهجوم من الطيران على الهدف المحدد، فيما تم خلال المهمة المشتركة تأمين الموقع قبل الهبوط الهجومي كما شاركت في العملية مجموعات طائرات استطلاع ومراقبة ومجموعات من القناصة وعدد من الوحدات من الجانبين السعودي والفرنسي.
عدد من عناصر القوات الخاصة السعودية المشاركة في التمرين
وتضمن ال» سيناريو» الذي نفذ تسلل طائرات للموقع ومشاركة طائرات عمودية في تأمين الجو حول الهدف المحدد قبل عملية إجلاء الرهائن والقبض على المجرمين، كما تصدت القوات السعودية والفرنسية المشاركة خلال التمرين لهجوم مباغت من العدو وتم بنجاح شل حركتهم عن طريق القناصة، وفي نهاية المهمة انسحبت القوات من موقع الحدث في الوقت الذي قامت طائرات أخرى بمراقبة الأجواء والإسناد الجوي.
وفي مواقع أخرى من مناطق تمرين (نمر 2) نفذت القوات البرية في الأيام الماضية عددا من المهمات القتالية المتنوعة بمهارة عالية أظهرتها عناصر «القوات الخاصة» ومنها تدريبات قتالية على المرتفعات في جبال فرنسا ذات التضاريس الصعبة ورماية مشتركة مع القوات الفرنسية ومناورات في بيئات وظروف متنوعة وعدد من التدريبات القتالية والتكتيكات عالية الدقة والمهارة.
وأبدت القوات الخاصة السعودية بالقوات البرية خلال مراحل التمرين الذي تتواصل فعالياته جاهزيتها القتالية العالية وقدراتها الفائقة في التعامل مع مختلف الظروف والصعوبات التي تواجههم خلال أي طارئ إضافة إلى الكفاءة المتميزة في التكيف مع الخطط التكتيكية والتعامل مع التقنيات والآليات المتطورة التي تمتلكها القوات البرية السعودية ووحداتها وقطاعاتها المختلفة والتي وفرتها الدولة لها في إطار حرصها على تأمين كل حديث ومتطور في العالم لخدمة الدين والدفاع عن أراضي الوطن من أي اعتداء لا قدر الله.
أحد رجال القوات الخاصة يتحدث للزميل الغنيم
من ناحيته، أكد أحد عناصر القوات الخاصة بالقوات البرية ل»الرياض»على أهمية الاندماج بين القوات الخاصة للدول الصديقة والمتقدمة لاكتساب المهارات والفائدة لكل طرف.
وأوضح أن التمارين المشتركة التي تنفذها القوات الخاصة التابعة للقوات البرية السعودية مع نظيرتها الفرنسية حالياً ستخرج بالعديد من الفوائد لكلا الجانبين سواء في مهام الاستطلاع التي نفذت أو في عمليات القفز الحر أو غيرها من التدريبات.
وعن الاختلاف فيما بين تمرين نمر1 الذي أقيم بالسعودية وتمرين نمر2 الذي يقام بفرنسا أوضح أن طبيعة الأرض كانت تختلف في التمرينين حيث نفذت تمارين نمر واحد في بيئة صحراوية والآن تنفذ في أراض زراعية وبيئة مغايرة مما سيعود بالفائدة على العناصر التي تتدرب على المهام الموكلة لها.
كما نوه ضابط النقل الجوي بتمرين (نمر2) العقيد الطيار سعد بن تركي السبيعي بنجاح التمرين والمهام والتكتيكات التي نفذت خلاله.
وأفاد العقيد السبيعي في تصريح ل»الرياض» أن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في التمرين بطائرات النقل الجوي نوع (سي 130) في عمليات التحرك للتمرين من قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي الغربي إلى قاعدة سولنزارا في جزيرة كورسيكا بالجمهورية الفرنسية الصديقة مشيراً إلى أن هذه الطائرات نجحت في نقل الجسم الرئيسي للتمرين من معدات وأفراد ونفذت ولله الحمد عمليات التحرك بكل إتقان. وأضاف أن هذه الطائرات تشارك أيضا خلال التمرين بعمليات الإسقاط بكافة أنواعه وفي نهاية التمرين سيتم تجهيز تلك الطائرات للقيام بعمليات إعادة التحرك من قاعدة سولنزارا الجوية إلى قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي الغربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.