السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسخير كافة الامكانيات لتميز ونجاح انتخابات ممثلي قطاع الأعمال بالرياض
150 موظفاً وموظفة للتنظيم والاستقبال ..
نشر في الرياض يوم 04 - 09 - 2012


الرياض - سالم السالم :
جندت غرفة الرياض كافة إمكاناتها لإنجاح انتخابات الدورة السادسة عشرة لمجلس إدارتها، وذلك تحت إشراف لجنة الانتخابات المشكلة من قبل وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة.
وبيَّن الأستاذ شهاب السويلم رئيس الفريق الداخلي للإعداد لانتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض، بأن الاستعدادات بدأت مبكراً لتهيئة مركز الرياض الدولي للمعارض وتجهيزه للحدث الذي يهم قطاع الأعمال بالرياض كونهم سينتخبون من يقود دفة بيت المال والأعمال وحلقة الوصل بينهم وبين الجهات الحكومية.
وأشار السويلم إلى أن منظومة العمل البشرية التي ستتولى التنظيم والاستقبال وتقديم المساعدة والمعلومات للناخبين يفوق عددهم 150 موظفاً وموظفة، ممن سبق لهم المشاركة في انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض لدورتها الماضية، مبيناً أنه تم رسم خطة وتوزيع للمهام ليكون العمل منظماً وتتم عملية الانتخابات بكل سهولة وبشكل منظم، كما أن الحراسات الأمنية في المركز ستتولى تنظيم السير والحركة المرورية ابتداء من دخول المركبات للمركز وبعد مغادرتها، وتم عمل الاحتياطات اللازمة ووضع خطة سير لتفادي الإزدحامات المرورية.
أكثر من 100 حاسب آلي مربوطة بالدائرة الإلكترونية
وفيما يخص "الحرم الانتخابي" الذي سيجرى داخله الاقتراع، أوضح السويلم بأنه تم تقسيم الصالات وفق ما يخدم الجميع ويسهل مهامهم سواء لجنة الانتخابات المكلفة من وزارة التجارة والصناعة أو المرشحين لمجلس الإدارة والعاملين معهم أضافة إلى الناخبين، حيث يلتقي الناخب فور توجهه للانتخاب صالة يتواجد فيها جميع المرشحين فلقد تم تخصيص مساحات خاصة بهم وطاولات للمرشح وثلاثة أشخاص معه، وبعد التقائه بالمرشحين يتوجه لصالة الانتخاب التي يتولى مراقبتها ومتابعتها وتسيير العمل فيها والإشراف عليها بشكل كامل اللجنة المشرفة على الانتخابات من الوزارة، وتشتمل الصالة على 30 غرفة اقتراع إضافة إلى المراقبين الذين ينوبون عن المرشحين في متابعة الانتخابات داخل صالة الانتخاب.
وأوضح رئيس الفريق الداخلي للإعداد لانتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض، أنه تم تخصيص أكثر من 100 حاسب آلي لخدمة الانتخابات وكذا 30 شاشة لمس و70 جهازا مربوطا مباشرة مع الدائرة الإلكترونية لنظام الغرفة ونظام السجل التجاري بالوزارة، لتقديم الاستعلام وفحص البيانات للناخبين حين تسلمهم البطاقات الممغنطة، كما نوه السويلم إلى أنه في كل فرع من فروع الغرفة ستتاح غرفتا اقتراع وشاشتا لمس.
مواعيد الانتخابات
ودعا السويلم كافة الناخبين إلى استخدام حقهم في اختيار من يرونه لقيادة دفّة العمل في الغرفة للسنوات الأربع القادمة.
وقد اعتمدت القائمة النهائية للمرشحين ( 25 ) مرشحاً يمثلون قائمتي التجار والصناع، والتقت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمرشحين وتم استعراض أبرز التنبيهات والتي من أهمها أن للمنشآت مؤسسة أو شركة صوتاً واحداً وإن تعددت فروعها، وأن أصحاب المؤسسات الفردية يجب عليهم التصويت بأنفسهم ولا يقبل التوكيل ولا التفويض، كما أنه يمكن لصاحبات المؤسسات الفردية التصويت بأنفسهن لدى اللجنة النسائية أو لدى اللجنة العامة لمن ينوب عنهن المديرون المثبتون في السجل التجاري، إضافة إلى أن الشركات ينوب عنها إما مديرها أو رئيس مجلس إدارتها أو العضو المنتدب بها أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو من تفوضه الشركة من السعوديين المخولين بالتوقيع عنها لدى الغرفة بشرط إحضار تفويض يمنحه حق التصويت ومصدق من الغرفة، كما أن لكل ناخب أو ناخبة اختيار مرشح واحد أو مرشحة واحدة من فئة التجار أو من فئة الصناع، وتعتبر آلية التصويت الفردي هي الأول من نوعها التي تطبق في انتخابات الغرف التجارية، كما أن العملية الانتخابية بشكل كامل ستكون عبر الدائرة الإلكترونية في الرياض والمحافظات، وجرى التنبيه سابقاً بأنه يجب على أن تكون السجلات التجارية لجميع الناخبين المقيدين في السجل التجاري ضمن دائرة الغرفة قبل 23 /7/1432ه سارية المفعول، والمسددين اشتراكاتهم في غرفة الرياض لعام 1432ه / 2011م، قبل تاريخ 13/6/2011م، واشتراكاتهم سارية المفعول لعام 1433ه / 2012م، عند الحضور لمقار الانتخابات مراعاة احضار بطاقة الدعوة والهوية الوطنية.
وحددت فترة التصويت يوم السبت 21 / 10 / 1433ه ( 8/7/2012م) على فترتين الصباحية من الساعة التاسعة إلى الثانية ظهراً في فروع الغرفة في المحافظات (رماح، حريملاء، و الدوادمي، عفيف، ووادي الدواسر، أما في الفترة المسائية بنفس اليوم من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساء ستكون للسيدات فقط في مقر مركز الرياض للمعارض، وسيكون يوم الأحد 22/10/1433ه الموافق 9/9/2012م، على فترتين الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في فروع الغرفة بالمحافظات ( المزاحمية و شقراء ومركز الجمش وحوطة بني تميم)، وتكون الفترة المسائية لذات اليوم للسيدات فقط في مركز معارض الرياض من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً، أما في يوم الاثنين 23/10/1433ه (10/9/2012م)، ستكون الانتخابات للفترة الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في مركز ساجر، إضافة إلى مركز الرياض للمعارض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساءً، أما في يومي الثلاثاء والأربعاء ستكون الانتخابات في مركز الرياض للمعارض بالرياض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساءً.
سيدات الأعمال يتطلعن
لتغيير تاريخي في الانتخابات
الرياض - "الرياض"
تعول المرشحتان هدى الجريسي ، وفايزة أبا الخيل على أصوات الناخبات من سيدات الأعمال في إحداث تغيير تاريخي في انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض.
وعلى العكس من انتخابات الدورة الماضية التي لم تحقق طموح سيدات الأعمال في الوصول إلى كرسي مجلس الإدارة إلا أن نوعاً من التفاؤل يسود هذه الدورة ربما لزيادة الوعي الانتخابي لسيدات الأعمال، وكان فرع السيدات بالغرفة قد حث مشتركات الغرفة على المشاركة الفاعلة بالانتخابات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.