السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد بن طلال أكبر الداعمين للمواهب السعودية.. والجودة هي معيارنا في «روتانا خليجية»
مؤكداً حرصه على تلبية رغبة الجمهور.. تركي الشبانة ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 28 - 07 - 2012

كما كل رمضان تأتي قناة "روتانا خليجية" حاملة معها باقة برامجية مميزة مكونة من مسلسلات من فئة الخمسة نجوم وبرامج حوارية عميقة تثير الجدل في المجتمع السعودي كل يوم من أيام الشهر الكريم. خلف هذا التميز يقف رجل واحد هو مدير قطاع التلفزيون في مجموعة روتانا الأستاذ تركي الشبانة الذي إليه يعود الفضل في رسم هوية "روتانا خليجية" وانتقاء برامجها ومسلسلاتها. معه كان هذا الحديث:
* بداية حدثنا عن "روتانا خليجية" في رمضان الحالي؟
- نعم.. روتانا خليجية تدخل بقوة لشهر رمضان عبر قائمة من المسلسلات والبرامج التي نراهن كثيراً على نجاحها، وعطفاً على الأصداء الممتازة التي وصلتنا في أول أسبوع من الشهر الكريم نستطيع القول إننا فزنا بالرهان ووصلنا إلى قلوب المشاهدين. لقد حرصنا أن يكون البرنامج اليومي لقناة روتانا خليجية جذاباً من البداية وحتى النهاية حيث نبدأ يومنا بمسلسل "الإخوة الأعداء" للفنان صلاح السعدني وهو من الأعمال المصرية المميزة ثم يتبعه برنامج "هو الله" للدكتور عدنان ابراهيم ومن ثم برنامج "ميلاد" للشيخ سلمان العودة ثم في الخامسة عصراً برنامج "في الصميم" للمذيع عبدالله المديفر ثم نبدأ بعرض مسلسلاتنا تباعاً حتى بعد منتصف الليل "هوامير الصحراء، وهشتقة، ونابوليون، وصبايا" وغيرها. ولو لاحظت لوجدت أننا حريصون على ألا تكون هناك دقيقة واحدة مملة أو غير جذابة للمشاهدين وأن يكون كل ما تعرضه "روتانا خليجية" ممتعاً. ومن خلال الأصداء التي حققناها أرى أننا وفّقنا في هذا إلى حد كبير.
* روتانا خليجية منذ ثلاث سنوات وهي في تصاعد للأعلى.. هل تأخذون ذلك في الاعتبار بحيث لا تختارون في رمضان إلا المسلسلات التي تعزز هذا النجاح أم أنكم تختارون المتوفر فقط؟ ما هي آلية الاختيار؟
- لا.. لا نعتمد على المتوفر فقط. لدينا أجندة وسياسة نسير عليها وهي أن لا نقدم إلا ما نضمن أن يضيف للمشاهد ويمتعه. نريد للقناة أن تكون صدى حقيقياً لما يرغبه المشاهد، ولذلك نعمل طيلة أيام السنة على توفير البرامج والأعمال التي تحقق لنا هذا الهدف وتجعلنا في مستوى ثقة المشاهد. بالنسبة لبرامج رمضان فإننا قبل الشهر الكريم بفترة طويلة نبحث عن الأعمال التي نعتقد أن الجمهور يرغب في مشاهدتها ومعيارنا في ذلك جودة العمل ومكانة الأسماء المشاركة. وبعد أن تتوفر لدينا قائمة كبيرة من الأعمال والبرامج والأفكار نبدأ حينها مرحلة الانتقاء والتدقيق التي تنتهي باختيار الأفضل والأجود الذي يضمن تصاعدنا المستمر. وقائمتنا التي نقدمها في رمضان الحالي هي خلاصة الرحلة البحث الطويلة.
فهد الحيان في «هشتقة»
* "صبايا" و"أبو جانتي" تم تصويرهما هذه السنة في دبي.. لماذا أصررتم على إنتاجهما طالما أن الظروف لم تكن تسمح للتصوير في دمشق؟
- "صبايا" و"أبو جانتي" يعتبران ماركة مسجلة باسم روتانا خليجية. لقد حقق العملان في أجزائهما السابقة نجاحاً كبيراً ونشأ حولهما جمهور خاص بهما ومن حق هذا الجمهور علينا أن نلبي رغبته عبر إنتاج أجزاء جديدة من هذه الأعمال الناجحة والمحبوبة. ولهذا حرصنا على تواجد "صبايا" و"أبو جانتي" ضمن خارطتنا الرمضانية وقد وجدنا أن التصوير في دبي سيكون حلاً مناسباً لتجاوز تدهور الوضع في الأراضي السورية وسيحقق لنا هدفنا الرئيسي المتمثل في تلبية رغبة الجمهور المحب لهذين المسلسلين.
عبدالله المديفر من الوجوه المميزة لروتانا خليجية
* لنذهب ناحية الدراما السعودية ونسألك عن "هوامير الصحراء".. ما الجديد الذي سيقدمه هذا الجزء؟
-"هوامير الصحراء" أصبح أيضاً من الماركات التي تفخر بها قناة "روتانا خليجية". ولقد قدمنا منه ثلاثة أجزاء ناجحة في السنوات الثلاث الماضية، وفي الجزء الجديد سنستمر في نفس إطاره العام الذي يغوص في كواليس صراع المال والأعمال في الطبقة المخملية السعودية لكن مع مزيد من التفاصيل المثيرة الجديدة. وكما تعلم فإن عالماً معقداً كهذا لا يكفيه مسلسل واحد لقول كل ما يحتويه من صراعات ودسائس. لذا قررنا إنتاج جزء رابع سيقول الكثير والكثير مما لم تقله الأجزاء الثلاثة الأولى.. ولا أريد أن أكشف مزيداً من التفاصيل وكل ما سأقوله هو شاهدوا المسلسل وستجدون فيه قصة مثيرة بحبكة متقنة تحوي الكثير من أسرار العالم المخملي.
نجوم هوامير الصحراء
* لنتحدث الآن عن مسلسل "هشتقة" للفنان فهد الحيان.. كيف تم التعاون بينكما؟
- فهد الحيان يعتبر حالياً من الأسماء المهمة في الكوميديا المحلية. وكان عقده السابق مع إحدى المحطات يشكل عائقاً أمام انتشاره محلياً بشكل أكبر لذا عندما تحرر من هذا العقد لم يجد إلا روتانا لكي تضمن له انتشاراً أوسع داخل المملكة. لقد التقت رغبتنا نحن وهو في "هشتقة". وكلنا ثقة بأن تعاوننا هذا سيكون ناجحاً.
* البعض يرى أن خروج الحيان من قناة دبي كان بسبب تراجع مستوى الجزء الأخير من "غشمشم".. هل تناقشتم معه حول مستوى "هشتقة"؟
- ثق ثقة تامة أن روتانا خليجية لا تعرض أي عمل إلا بعد تدقيق شديد في جودته من جميع النواحي الفنية. في حالة "هشتقة" كنا على ثقة بأن فهد الحيان سيكون أحرص منا على عمله، وهو يعلم معايير الجودة العالية التي نسير عليها، لذا كان الأمر سلساً وجرت عملية إنتاج المسلسل بتناغم كبير بيننا وبينه.
* يلاحظ اهتمامكم هذه السنة بالدراما المحلية فهل هذا بداية لاهتمام أكبر أم أنكم ستكتفون بأربع مسلسلات سعودية كل سنة؟
- لو تأملت في حال "روتانا خليجية" منذ ثلاث سنوات لوجدت أنها تولي الشأن السعودي كل اهتمامها. انظر لحجم البرامج الحوارية التي تناقش القضايا السعودية اليومية مثل "ياهلا" و"قضية رأي عام" وغيرها من البرامج. وانظر أيضاً لعدد المسلسلات السعودية التي نقدمها في رمضان الحالي وهي "هوامير الصحراء، هشتقة، شفت الليل، وبني قرقاص". لذا فمن الطبيعي أن نولي الدراما السعودية ذات الاهتمام ولدينا خطط مستقبلية في هذا الاتجاه. وأيضاً لا تنسى دعمنا للسينما السعودية حيث أنتجنا فيلم "كيف الحال" وفيلم "مناحي" وهي أول الأفلام الجماهيرية في تاريخ السينما السعودية كما قمنا أيضاً بتقديم مهرجان الفيلم السعودي قبل شهرين عبر قنواتنا السينمائية. إننا ننظر للفنون كجزء من تطور المجتمع الفكري والثقافي ودليل رقيه الحضاري لذا نحن ندعمها بكل قوة.
* ليلى علوي، محمود عبدالعزيز وأحمد السقا وصلاح السعدني وهاني رمزي.. نجوم كبار يتواجدون في روتانا خليجية في شهر واحد.. كيف تمكنتم من جمعهم ضمن باقة رمضانية واحدة؟
- لاشك أن جمع هذه الكوكبة في باقة رمضانية واحدة يعتبر مكلفاً على أي قناة. لكننا قررنا منذ البداية أن نبذل كل ما نستطيع لتوفير باقة برامجية تليق بالمشاهد وتليق أيضاً بمكانة روتانا خليجية.
* صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال يعتبر من أكثر الداعمين للشباب السعودي في مجالات الفنون والإعلام وله جهود واضحة في دعم السينما السعودية بشكل خاص وقد رأينا روتانا تقدم مهرجان الفيلم السعودي عبر قنواتها فهل هذه بادرة لدعم أكبر للسينما السعودية؟
- لاشك أن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال هو الأب الروحي للإعلام السعودي ومن أكثر الداعمين له وهو من أشد الحريصين على دعم المواهب السعودية في شتى المجالات. وبالنسبة للسينما السعودية فلا أدل على دعم سموه لها من إنتاجه لأول فيلمين طويلين في تاريخها إلى جانب اهتمامه بالمواهب السينمائية الشابة عبر مهرجان الفيلم السعودي. وكل هذه خطوات أولى لدعم أكبر في المستقبل بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.