للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    وزير ⁧‫#التعليم‬⁩: سيفُتح المجال للدخول في الجامعات لمن أراد التعلم دون اشتراط مرور 5 سنوات على التخرج    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الأمن يمدد مهمة البعثة الأممية في جنوب السودان عاماً آخر
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2012

مدد مجلس الأمن الدولي مهمة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان "أونميس" لسنة إضافية، مشدداً على ضرورة تركيز البعثة على حماية المدنيين وتحسين الأمن في البلاد.
وأكد المجلس في قرار صدر بالإجماع على ضرورة تركيز "أونميس" على بناء قدراتها، ودعا حكومة جنوب السودان إلى ممارسة أكبر قدر من المسؤولية بحماية المدنيين وشجعها على التعاون مع البعثة.
وأعرب أعضاء المجلس بقرار التمديد عن قلقهم إزاء الوضع الإنساني الناجم عن "انعدام الأمن على حدود السودان وجنوب السودان والنزاع الدائر في جنوب كردفان والنيل الأزرق، بالإضافة إلى الخلافات الطائفية وانعدام الأمن الغذائي"، وطالب كل الأطراف بوقف كل أعمال القتال وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين.
كما دعا أعضاء المجلس حكومة جنوب السودان إلى اتخاذ تدابير تعزز من مشاركة النساء وإشراكهن في صنع القرارات ومراجعة دستور البلاد ومحاربة التوجهات المجتمعية السلبية بشأن قدرات النساء على المشاركة المتساوية مع الرجال.
كما دعا المجلس "أونميس" إلى التنسيق مع حكومة جنوب السودان للمشاركة في الآليات الإقليمية الرامية لحماية المدنيين ودعم نزع السلاح وإعادة الاندماج على ضوء اعتداءات جيش الرب في جنوب السودان.
وكان جنوب السودان نال استقلاله في 7 يوليو 2011 وأصبح أجد دولة في العالم، واعتمد مجلس الأمن في ذلك التاريخ قراراً بأن الوضع الذي يواجهه جنوب السودان يمثل تهديداً للأمن والسلم الدوليين وشكل بعثة أونميس لتثبيت دعائم السلام وتأسيس الظروف الملائمة لتحقيق التنمية.
ومنذ استقلاله، دخل جنوب السودان في نزاع مع السودان على الحدود ما أدى إلى نزوح آلاف الأشخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.