رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امرأة تطالب الشرطة بثلاثين مليون دولار تعويضاً عن تقاعسها عن إنقاذ بناتها الثلاث من القتل على يد والدهن
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2005

تلقت جيسيكا غونزاليز باقة ورد أحمر أثارت ذعرها وبثت الرعب في أوصالها، وكانت جيسيكا قد استصدرت قبل ذلك بفترة وجيزة أمرا تقييديا من المحكمة يقضي بوجوب ابتعاد زوجها سايمون الذي هجرته، وهو جندي سابق في البحرية، وضرورة عدم اقترابه منها، ومن بناتهما الثلاث، لذا فهي ترى أن باقة الورد هي مجرد مؤشر آخر يدل على أن سايمون لم يستوعب فحوى الرسالة، أو على الأقل لم يستسيغه.
ولعل من المفزع حقاً انها كانت محقة في رؤيتها، وصائبة في رأيها، ذلك انه بعد يوم واحد من وصول باقة الورد، وبينما كانت جيسيكا تأخذ حمام شمس مع إحدى صديقاتها خلف منزلها الكائن في كاسل روك بولاية كلورادو، أقدم سايمون على اختطاف البنات الثلاث من الفناء الأمامي للمنزل.
وقد اتصلت جيسيكا بالشرطة المحلية مرارا وتكرارا خلال الساعات القليلة التي أعقبت عملية الاختطاف، وطلبت منهم القاء القبض على سايمون، وإنفاذ أمر المحكمة، وانقاذ بناتها منه.. بيد أن الشرطة لم تتخذ كل ما يلزم اتخاذه حيال ذلك، وفي المرة التالية، شاهدت جيسيكا بناتها جثثا هامدة مسجاة على أرضية سيارة والدهن سايمون الذي اطلق عليهن النار فأرداهن قتيلات.
وعلى الرغم ان سايمون هو الذي أزهق أرواح البنات وأراق دماءهن، فإن جيسيكا تنحي باللائمة على شرطة كاسل روك وتحملها مسؤولية عدم توفير الحماية اللازمة لبناتها، وبعد عام من وقوع الحادثة المأساوية المفجعة، أقامت جيسيكا دعوى قضائية ضد إدارة شرطة كاسل روك، مطالبة فيها بتعويض قدره ثلاثون مليون دولار، وذلك في اطار مساعيها الرامية إلى الالقاء بالمسؤولية على الشرطة.
وقد علق توني لين مدير شرطة كاسل روك على هذه القضية بقوله: «تزعم المدعية اننا لم نستجب كما يجب - وهذا الزعم عار من الصحة تماما، وغير مقبول جملة وتفصيلاً.
وأشار توني إلى أن جيسيكا سئلت عما اذا كانت تشعر بان حياة بناتها في خطر، فأجابت بالنفي.
وأردف قائلا انهم ارسلوا إلى منزلها أثنين من الضباط المناوبين في ليلة وقوع الجريمة.
ومع ذلك، أخذت قضية جيسيكا طريقها إلى المحكمة العليا في سابقة وصفها الخبراء في طرفي القضية بانها معلم بارز يمثل نقطة تحول في هذا الخصوص، فقد جادلت مجموعات تضم الاتحاد الوطني لضباط الشرطة وأوردت حججها مفيدة فيها بأن العديد من البلديات سوف تعلن إفلاسها في حالة محاكمتها كلما أخفقت في التجاوب بالسرعة المطلوبة مع حالات اساءة استعمال المرافق المحلية التي تقع تحت إشرافها.
ومن جانب آخر، فإن «أمر الحماية لا يعني الكثير اذا لم تقم الشرطة بتنفيذ اعتقالات «اجبارية» كما تقول مارغريت مور، المدير التنفيذي لجمعية النساء في خدمة القانون..
أما جيسيكا نفسها، والتي يبلغ عمرها حالياً 39 عاماً، فهي تقول إنها ظلت لمدة تسعة أعوام تكابد وتقاسي الأمرين وهي تعيش حياة زوجية خالية من أي همسة حب أو لمسة حنان أو لفتة ود مع زوجها وزميلها السابق في الجامعة وفني الكمبيوتر الحالي سايمون البالغ من العمر 30 عاماً، والذي تنتابه بين الفينة والأخرى نوبات ينفجر أثناءها في حالة من الحنق والسلوك المنفلت، فيمطرها بسيل جارف من الألفاظ النابية والكلمات الجارحة الخارجة عن حدود اللياقة.. وكان اذا لم تعجبه طريقتها في غسل الملابس وكيها يرغمها على إعادة تنفيذ الأعمال المنزلية الشاقة وتكرارها تارة تلو الأخرى، لقد كانت جيسيكا تعاني وتتألم في صمت، معربة عن اعتقادها بأن جميع الزيجات لا تخلو من المشاكل.
بيد أن الامور تفاقمت واستفحلت وازدادت تعقيدا عندما أقدم سايمون على محاولة الانتحار شنقا على مرأى من زوجته وبناته في مرآب منزلهم في دنفر، وكان ذلك في عام 1996م، وبعد أن تماثل سايمون للشفاء، أعربت جيسيكا عن رغبتها في إنهاء علاقتهما الزوجية، ولكن البنات توسلن إليها بعدم تنفيذ رغبتها،
وأفادت جيسيكا بأنها حاولت انقاذ بيت الزوجية من الانهيار وظلت على هذا الدأب لمدة ثلاثة أعوام - بيد أن جيسيكا وسايمون اتفقا على إنهاء زواجهما والانفصال عن بعضهما في أوائل عام 1999م.
وصفت جيسيكا التي تعمل في مجال النظافة حالتها بعد الانفصال قائلة انها بدأت هي وبناتها في استنشاق عبير حرية طالما حرمن منها، وذلك بعد أن انزاح الكابوس الذي كان جاثماً على صدورهن والمتمثل في صدور الأوامر الصارمة من زوجها، وقالت جيسيكا انه لم يعد هنالك ما يحول دون تمتعهن بحريتهن واستمتاعهن بكل ما كان محظورا عليهن والتعويض عن سنوات من الحرمان، بيد أن سايمون سرعان ما عاد إلى حياتهن وبدأ في مطاردة جيسيكا مما دفعها إلى استصدار أمر تقييدي من المحكمة.
بموحب هذا الأمر، ينبغي أن لا يقترب زوجها منها أو من بناتها وان يبتعد عنهن بمسافة لا تقل عن مئة ياردة بأي حال.
ووافقت جيسكا فيما بعد على تعديل الأمر بحيث يتسنى السماح له بتناول وجبة العشاء مع البنات في يوم الأربعاء من كل اسبوع، وذلك في محاولة منها لتهدئته وعدم اثارته.
بعد ذلك، تبادلت جيسيكا مع سايمون سلسلة من المكالمات المضنية، وفي إحداها، أفادت جيسيكا سايمون بعدم رغبة البنات في مقابلته في مساء أحد الأيام، فكان رده عليها «أعرف ما ينبغي علي القيام به».
وظلت جيسيكا مساء ذلك اليوم تبحث عن بناتها في المنطقة المجاورة لمنزلها قبل أن تتصل بالشرطة للابلاغ عن فقدان البنات.
وقد حررت الشرطة محضرا بالبلاغ ثم حضرت إلى منزلي جيسيكا وسايمون، ولكن لم يتم اصدار للتعميم عن سيارة سايمون.
وبدلا عن أن تشرع الشرطة في البحث عن سايمون لالقاء القبض عليه حضر هو بنفسه إلى المخفر وفتح النار عليهم وأمطرهم بوابل من الرصاص فردوا عليه بالمثل فأردوه قتيلا: وعثروا على جثث الفتيات الثلاث - ريبيكا البالغة من العمر 10 سنوات، وكاترين ذات الثمانية أعوام، وليسلي وهي في ربيعها السابع، فقد كانت تلك الجثث مسجاة في حوض شاحنة والدهن.
ويقول المقدم لين مدير شرطة كاسل روك في هذا الخصوص: لقد قمنا بكل ما يبنغي القيام به في مثل هذه الظروف» ولئن كانت جيسيكا قد أخطرت الشرطة بانها ترى ان البنات سيكن أكثر امانا مع والدهن، فان المقدم لين يقول ان سايمون من الناحية الفنية لم يتصرف على نحو ينطوي على الاخلال بالأمر التقييدي الصادر بحقه والذي يجيز له تناول القضاء في منتصف الاسبوع مع بناته - وذلك برغم ان جيسيكا تقول إن الليلة التي شهدت وقوع الحادثة ليست هي الليلة المخصصة له بموجب الأمر التقييدي.
لقد قدمت جيسيكا غونزاليز من جنوب كاليفورنيا، حيث كانت تعيش مع زوجها الجديد، الى العاصمة واشنطن اثناء انعقاد المحكمة الكبرى للنظر في قضيتها، وقد استجوب القضاة ممثلي هيئة الدفاع عنها بطريقة حادة ومع ذلك أبدوا تعاطفا معها في محنتها.
وقد تحدث القاضي ستيفن برير قائلا: «انها مأساة فظيعة ومفجعة» اما انها تنطوي على مخالفة قانونية أم لا، فإن هذا السؤال ستتم الاجابة عليه عندما تصدر المحكمة حكمها في هذه القضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.