السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



35 عالماً وباحثاً يبحثون مستقبل أبحاث «النانو» في تجمع دولي بجامعة نجران
برعاية الأمير مشعل بن عبدالله ..
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2012

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران تنظم جامعة نجران خلال الفترة من( 14 16 مايو 2012 م ) تجمعا علميا دوليا يضم علماء بارزين في مجالات علمية متنوعة مرتبطة بتقنية النانو الحديثة وأبحاث الطاقة المتجددة.
ويأتي هذا التجمع العلمي الدولي تحت عنوان ( ورشة العمل الدولية حول المواد المتقدمة لأجهزة الاستشعار .. الأجهزة الالكترونية والطاقة المتجددة 2012) ، حيث يشارك فيه 35 عالما وباحثا يقدمون أوراقا علمية تكشف أحدث ما توصل له العلم في "تقنيات أجهزة الاستشعار عن بعد والطاقة المتجددة" .
وتتطرق ورشة العمل إلى العديد من المحاور البحثية ذات العلاقة مثل "المجسات الكهروكيميائية" و"المجسات الحيوية " و"مجسات الغاز" و"أجهزة استشعار الوقود والطاقة" و"الخلايا الشمسية ومواد تخزين الهيدروجين" . ويهدف هذا الملتقى العلمي إلى الإطلاع على أحدث الاكتشافات في هذه المحاور البحثية وكذلك توسيع قاعدة التعاون الدولي بين المراكز البحثية داخل المملكة وخارجها في مجال أجهزة الاستشعار الإلكترونية والطاقة المتجددة ... ويتحدث في الورشة 11 بروفيسورا من جامعات دولية عريقة من دول عدة حيث يشارك رئيس جامعة "ويلز" بالمملكة المتحدة البروفيسور"مارك كليمنت" والبروفيسور"أندريه كولماكوف" من جامعة جنوب إلينيوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والبروفيسور"جينغ هونغ لي " من جامعة "تسنغهوا" بالصين ،والبروفيسور "توسنغ يوين تسنغ" من جامعة شياو تونغ القومية "في تايوان ، والبروفيسور "جونغ هيون لي" من" الجامعة الكورية" بجمهورية كوريا، والبروفيسور "سيف الإسلام "من جامعة "كاليفورنيا "بالولايات المتحدة الأمريكية ، والبروفيسور فريدريك روسي ( رئيس كرسي أبحاث كندا في مجال المواد العضوية وغير العضوية) ، والبروفيسور محمد القماطي من جامعة "يورك " بالمملكة المتحدة ، والبروفيسور "اوسكار كريسيل " من جامعة" كاليفورنيا سانتا باربرا" بالولايات المتحدة الأمريكية ، والبروفيسور "محمد بودينا" من جامعة البحرين والبروفيسور "الأمير الأسعد" من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والبروفيسور نذير بوعريسة من جامعة نجران ، إضافة إلى باحثين من أعضاء هيئات التدريس في جامعات أخرى منها جامعة "الملك خالد" بأبها وجامعة "طيبة" بالمدينة المنورة وجامعة "اليرموك" بالأردن وجامعة نجران وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة" فرحات عباس ستيف" بالجزائر وجامعة " واترلو" بكندا و"معهد المعادن المركزي" في مصر ، وغيرها من الجامعات ومراكز البحوث من داخل المملكة وخارجها.
من معامل «النانو» بجامعة نجران
وقال مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن إن تنظيم هذه الورشة الدولية يأتي "انطلاقا من رسالة جامعة نجران تجاه استثمار البحث العلمي وتطبيقاته في خدمة المجتمع وتحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتي تولي البحث العلمي أولوية قصوى لتحقيق الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة ". وأضاف الحسن" جميع فعاليات الجامعة ومنها هذه الورشة تحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران فله منا كل الشكر والعرفان" .
وعن أبرز أهداف استضافة أسماء بارزة في الورشة قال مدير الجامعة " هذه الفعالية الكبرى تهدف لتعزيز الأبحاث والتواصل العلمي بين أبرز العلماء المتخصصين في مجال أجهزة الاستشعار والطاقة البديلة من العديد من دول العالم فالجامعة بعقدها لهذه الورشة العلمية الدولية من خلال المركز الواعد في المجسات الالكترونية لتؤسس لقاعدة علمية قوية في هذا المجال البحثي الواعد القائم على تقنية "النانو" الحديثة التي سيكون لها دورها الرائد في تنمية حياة الإنسان ورفاهيته ،ولحسن الحظ فقد اهتمت الجامعة منذ البداية بتأسيس مركز متقدم في هذا المجال مجهز بأحدث الأجهزة ويعمل فيه عدد من العلماء السعوديين يشاركهم زملاء لهم من جنسيات أخرى، وتأمل الجامعة أن تحقق هذه الورشة العلمية هدفها في المساهمة في نقل العلوم والمعارف واكتسابها وتبادل الخبرات بين المختصين ، وتحقيق ما يخدم المصلحة الوطنية باكتساب الخبرة وتوطين وتطوير التقنية".
//// ////


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.