افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تتويج الفائزين في مسابقة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز .. والمملكة تتصدر القائمة خليجياً
نشر في الرياض يوم 26 - 04 - 2012

برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية, أقيم مساء أمس الأول الثلاثاء حفل تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في فئاتها المختلفة للدورة ال14، وتصدرت المملكة العربية السعودية الفائزين على مستوى المنافسات الخليجية، حيث استطاعت أن تفوز بكامل نصابها.
إلى ذلك رحب راعي الحفل بالحضور والمشاركين , مهنئاً الفائزين والفائزات بالجائزة في مختلف فئاتها , موضحاً استمرار الجائزة في صنع التميز التعليمي ورعاية الموهوبين , مؤكداً على أهمية الجوائز التربوية ودورها في تأهيل كوكبة متميزة من الطلاب والتربويين واكتشاف مكامن إبداعاتهم وقدراتهم وتقديمها للميدان التربوي.
وأشار الشيخ حمدان في سياق حديثه إلى تنظيم المؤتمر الآسيوي الثاني عشر لدول آسيا والمحيط الهادي للموهبة , الذي تستضيفه دولة الإمارات بمشاركة دولية وإقليمية واسعة , مبينا أن ذلك يأتي امتدادا للجهود التي يبذلها أبناء الخليج وقياداته التربوية من أجل التعليم , وتطوير المنتج التعليمي وضمان جودة مخرجاته .
وحول مشاركة المملكة في الجائزة قال الدكتور علي السويدي نائب وزير التربية الإماراتي المكلف إن جائزة الشيخ حمدان تعتبر من الجوائز التي حققت العديد من الإنجازات على كافة المستويات , كما استطاعت أن تحقق أهدافها التعليمية السامية وخلق جو المنافسة الشريفة في الميدان التربوي بين النخبة المميزة مما عكس أثراً إيجابيا على التحصيل العلمي.
وقال إن مشاركة المملكة تعتبر مميزة على مستوى المشاركات المتقدمة وأن هذه المشاركة تعتبر بمثابة المحفز لباقي المشاركات لتقديم الأفضل والسير قدماً للتميز في جميع الفئات المشاركة , رافعاً تهنئته للفائزين وقادة العمل التربوي في المملكة , متمنياً أن يرى المزيد من المشاركات في الدورات القادمة .
من جانبه أوضح الدكتور علي القرني المدير العام لمكتب التربية العربي أن تكريم المبدعين سنة حسنة يقوم عليها قادة العمل التربوي في دولنا سعيا لتحفيز المبدعين في المجالات التربوية والتعليمية , وتأتي جائزة الشيخ حمدان بن راشد كعلامة بارزة في مسيرة التعليم وأصبحت من الأهداف التي يسعى لها الطلاب والطالبات والباحثون وحققت الكثير من التحفيز وآثارها واضحة على الميدان.
وأضاف أن فوز المملكة بكامل نصابها ليس بمستغرب فقد حققوا إنجازاً يشكرون عليه واستطاعوا أن يعكسوا الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين -حفظه الله- بالتعليم والحرص على جودة مخرجاته التي نرى ثمارها اليوم على منصة التتويج في دبي.
الفائزات من السعودية
كما تحدث الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس أمناء الجائزة عن الجائزة فقال: إن أهم ما يميز الجائزة وجود معايير دقيقة لاختيار الفائزين على جميع المستويات.
وأوضح أن عمليات التحكيم ومراحله تخضع لهذه المعايير بوجود فرق عمل متخصصة تضم أكثر من 55 أستاذاً جامعياً , وعدداً من الخبراء في الميدان التربوي لتحكيم الطلبات.
وأضاف لقد أصبحت الجائزة بيت خبرة عالمياً ورافداً من روافد نشر ثقافة التميز بين طلابنا وتحفيزهم للإبداع وغرس وتعزيز روح الانتماء.
وأكد السويدي أن مشاركة المملكة تأتي كل عام متميزة , وأن مجلس أمناء الجائزة تثمينا لهذه المشاركة ضاعفوا عدد الفائزين في هذه الدورة , تقديراً لمشاركة المملكة وحرص القائمين على العمل التربوي والتعليمي في المملكة على المشاركة والتميز.
تكريم وفد المملكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.