"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    واتساب تطلق تصميماً جديداً    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا جديد.. «قمة الكرة السعودية» هلالية بقيادة الزوري وتوقيع العابد
«الزعيم» تجاوز خصمه وسط أخطاء تحكيمية أجنبية فادحة

جدد الهلال هيمنته بقيادة المدافع عبدالله الزروي على المواجهات التي تجمعه مع منافسه النصر وخرج في الجولة ال 23 من دوري «زين» منتصرا 1-صفر سجله لاعب الوسط الذي شارك بديلا زميله محمد الشلهوب في الشوط الثاني، ولم ترتق «مواجهة القمة» الى الصورة المأمولة وميزها فقط جري اللاعبين من دون اثر ايجابي يسفر عن هز الشباك، ولم يكن طاقم التحكيم الالماني احسن حالا من الفريقين إذ اتخذ قرارات عكسية وتجاهل اخطاء فادحة من ابرزها عدم طرد حارس النصر عبدالله العنزي عندما امسك بالكرة خارج المنطقة وسط فرجة من مساعده الثاني الذي كانت الصورة واضحة امامه، كما تجاهل الكرة وهي تخرج الى (الاوت) من قدم فليلهمسون الذي استمر في اللعب وبذلك يرتفع رصيد الهلال الى 53 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد النصر عند 28 نقطة في المركز السابع. وفي الخبر استمر الاهلي ملاحقا للمتصدر بانتصار جديد على القادسية 3-صفر رفعت رصيده 58 نقطة في المركز الثاني، وبقاء القادسية في المركز ما قبل الاخير ب 23 نقطة.
اما في جدة فأحرح نجران مستضيفه الاتحاد وفرض عليه التعادل 2-2 بعدما تقدم الاول 2-صفر، وبذلك يرتفع رصيد الاتحاد الى 32 نقطة في المركز السادس ونجران في المركز الثامن ب 28 نقطة.
لا جديد.. الهلال يكسب
شهدت المباراة أخطاءً تحكيمية فادحة من الحكم المساعد الأول الذي حرم الهلال في الشوط الأول من إنفرادتين بالمرمى بحجة التسلل، إضافة إلى تجاهله احتساب خطأ على مشارف منطقة الجزاء للهلال وطرد الحارس عبدالله العنزي بعد تعمده التصدي لتسديدة المهاجم الكوري الجنوبي بيونج من خارج منطقة الجزاء، وبدأت المباراة سريعة من الفريقين إذ كانت رغبتهما الهجومية واضحة منذ انطلاقة المباراة، لاعب وسط النصر خالد الزيلعي هو صاحب الأسبقية والمبادرة عندما هدد المرمى الهلالي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق حارس الهلال خالد شراحيلي في التصدي لها (9)، وسدد لاعب وسط النصر البرازيلي ريتشي كرة قوية مرت خطرة بجوار القائم (12)، وتهيأت كرة على رأس منطقة الجزاء للاعب وسط الهلال سالم الدوسري الذي سددها قوية لكن حارس النصر عبدالله العنزي حولها بصعوبة إلى ركلة زاوية (17)، ومرر مدافع الهلال أسامة هوساوي كرة ساقطة خلف مدافعي النصر جعلت المهاجم الكوري الجنوبي بيونج في مواجهة الحارس عبدالله العنزي الذي تصدى لتسديدته في لقطة أثارت الهلاليين كثيراً لكون العنزي أمسك الكرة بيده خارج منطقة الجزاء إذ طالبوا حكم المباراة باحتساب خطأ على مشارف منطقة الجزاء وطرد العنزي بالبطاقة الحمراء بعد أن حرمهم من هدف محقق (26).
نجران يكتم أنفاس الاتحاد.. والأهلي يستمر في مطاردة المتصدر
ومع بداية الشوط الثاني سنحت بعض الفرص للفريقين ولكنها اهدرت وأنحصر اللعب بعد ذلك بين الفريقين في وسط الملعب مع بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة على أي من المرميين وهو ما دفع مدربي الفريقين إلى إجراء عدد من التغييرات رغبة منهما في التنشيط، وأكد نواف العابد أنه ورقة رابحة دفع بها مدرب فريقه التشيكي هاشيك في الشوط الثاني بعدما تكفل بتسجيل هدف الهلال الوحيد بعد أن تهيأت له الكرة على رأس منطقة الجزاء إذ سددها قوية على يمين الحارس عبدالله العنزي سكنت الشباك النصراوية (87).
الاهلي يلاحق الشباب
بحث الاهلي باكرا عن تسجيل هدف السبق، للاطمئنان لتعزيز موقفه خوفا من انقلاب القادسية، بيد أن القادسية كان حملا وديعا في هذه المباراة وسلم مفاتيح الانتصار للأهلي، إذ غابت روح لاعبيه وأصبحت جميع خطوطه مكشوفة، ما سهل للاعبي الوصول لمرمى منصور النجعي وهز شباكه ثلاث مرات.
جاءت أحداث الشوط الأول أهلاوية، ولم يحتج الاهلي أكثر من (8) إذ نجح المتألق وصانع الفوز الاهلاوي تيسير الجاسم في إرسال قذيفة سكنت شباك منصور النجعي هدفا أول، وفي الشوط الثاني واصل الاهلي هجومه بحثا عن التعزيز، وتمكن بالومينو من طمأنة الاهلاويين بتسجيل الهدف الثاني، عندما حول عرضية تيسير الجاسم داخل الشباك الصفراء، ولم يستطع القادسية مقامومة الضغط الأهلي، لتستقبل شباكه هدفا ثالثا برأس كامل الموسى مستثمرا عرضية تيسير الجاسم الذي كان وراء انتصار الاهلي ومواصلة مطاردته للمتصدر الشباب ب 55 نقطة متأخرا عنه بفارق نقطة واحد، فيما بقي القادسية على حاله ب 16 نقطة في منطقة الخطر وقريبا من الهبوط في المركز قبل الأخير.
نجران يحرج الاتحاد
بدأت المباراة بهجوم من قبل أصحاب الضيافه، وفاجأ لاعبو نجران خصمهم عندما نجحوا في إحراز هدف التقدم بعد أن وصلت الكرة للسوري جهاد الحسين الذي راوغ أحد مدافعي الاتحاد وسدد الكرة على يسار الحارس علي المزيدي (18)، وأضاف لاعبو نجران الهدف الثاني عن طريق هجمة مرتدة عندما وصلت الكرة للمندفع عوض خميس الذي بدوره سددها على يسار حارس الاتحاد (33)، ومع بداية الحصة الثانية ضغط الاتحاد على مرمى الخصم بحثا عن إحراز الهدف الأول، ونجح لاعبو الاتحاد في تقليص الفارق عندما اخطأ دفاع نجران في إبعاد الكرة لتصل إلى سعود كريري الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة قوية وسط المرمى (69)، وعادل فريق الاتحاد النتيجة عن طريق المصري حسني عبدربه الذي استثمر خطا حارس نجران في إبعاد الكرة ليسددها في وسط المرمى (73)، وتوالت الهجمات الاتحادية على مرمى الفريق النجراني ولكن تنتهي الهجمات على مشارف منطقة الجزاء عند أقدام مدافعي نجران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.