خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مشاريع الأرجان» تطرح 1000 شقة سكنية للأسر السعودية في معرض مسكن
مدير الشركة: ماضون في تنفيذ مبادرة 10 آلاف وحدة سكنية في 5 مدن.. وقريباً سنعلن عن خطط توسع أكثر شمولاً
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 2012

نجحت من خلال تميزها وتعدد مشاريعها السكنية وانتشارها في 5 مدن من المملكة.. في تحقيق الريادة لتكون أكبر شركة تطوير اسكاني.. تعكف حالياً على تنفيذ مبادرة وطنية أخذت الريادة بها من خلال تطوير 10 آلاف وحدة سكنية لذوي الدخل المتوسط في عدد من المدن في المملكة.
وقال المهندس اياد البنيان مدير عام شركة مشاريع الأرجان؛ نفخر في شركة مشاريع الأرجان في تحقيق هذه الريادة التي تزيد من مسؤوليتنا تجاه تحقيق الهدف الاهم في العمل على دعم الجهود الحكومية في توطين المساكن، وفق رؤية واضحة تعتمد على رفع مستوى جودة المساكن، وطرح وحدات سكنية معتدلة القيمة ومناسبة المساحة.
واوضح البنيان أن مشاركة شركة مشاريع الارجان في معرض مسكن كراع بلاتيني، يأتي امتدادا لحرصها على أن يقف المستهلكون والعملاء بانفسهم على مشاريع الشركة، واضاف: في هذا المعرض سنطرح مشروع منازل قرطبة (المرحلة الثانية) والتي تضم أكثر من 1000 شقة سكنية بمساحات مختلفة تتوافق مع اشتراطات البنوك والمنشآت التمويلية الاخرى.
المهندس البنيان: «النزالة» أسلوب مبتكر يكرس تقاليد المجتمع ويميز مشاريع الأرجان
* ما دافع رعايتكم لمعرض مسكن العقاري الذي تبدأ فعالياته اليوم؟
- كما تعلم، ان مشاريع الارجان التي تفخر بكونها أكبر شركات التطوير الاسكاني في المملكة.. تتولى في الوقت الحالي توطين عدد من المشاريع السكنية في عدد من المدن في المملكة، منها المكتمل وتم بيعه، ومنها ما أوشك على الانتهاء، ومنها ما هو تحت التنفيذ، ومنها كذلك ما هو في طور الاجراءات النهائية؛ لذلك فإن الشركة تحرص على التواجد في المعارض العقارية التي تقام في المدن التي تقوم شركة مشاريع الارجان التطوير فيها وتشييد المساكن، ومنها العاصمة الرياض التي تضم أول مشروع سكني قامت الشركة بتطوير وبيع المرحلة الاولى منه، وهو مشروع منازل قرطبة السكني. من هنا تأتي المشاركة في معرض مسكن كراع بلاتيني، واخترنا المشاركة في معرض مسكن لأنه يستهدف شريحة هامة من المستهلكين لدينا؛ وهي شريحة الأسرة وتحديداً المرأة.
* مهندس اياد تحدثت عن نشاط الشركة الممتد الى مدن متعددة من المملكة، هل هذا الانتشار يعتمد رؤية واضحة؟
- بالتأكيد أنه يعتمد على رؤية واضحة، فنحن في شركة مشاريع الارجان نعمل دائما وفق استراتيجية واضحة تقوم على الريادة في سوق التوطين الإسكاني في المملكة، من خلال العمل فعلياً على تنفيذ مبادرة تشييد 10 آلاف وحدة سكنية لذوي الدخل المتوسط، وتعتبر شركة مشاريع الارجان الوحيدة في قطاع الإسكان التي تطور مشاريع سكنية في 5 مدن كبرى على الأقل؛ تتوزع على خمس مدن في المملكة (الرياضالدمامالجبيل – ينبع – الخبر). وقريباً ستعلن شركة مشاريع الارجان عن مشاريع أخرى ضمن ذات المدن، وكذلك في مدن أخرى. وتعتمد شركة مشاريع الأرجان التي تأسست عام 2005م على الابتكار في كل خطواتها والتركيز على النوعية العالية في التصميم والانشاء، والتزمت شركة مشاريع الأرجان بإيجاد حلول سكنية مبتكرة تحقق عائدات مجزية لاستثمارات عملائها، وربط اسم مشاريع الأرجان مرادفةً لأعلى معايير خدمة العملاء وجودة البناء والمساهمة في تطوير المجتمع وقيمه. وتتجسد مهمتنا في العمل وفق أعلى معايير الكفاءة المهنية والأخلاقية في خدمة العملاء من خلال المساهمة والاستفادة من نمو أي بيئة اقتصادية نعمل بها.
* خلال المشاركة في هذا المعرض.. هل هناك مشروع محدد سيتم عرضه امام الزوار من الأسرالسعودية..؟
- نعم.. حرصنا أن يكون عنوان تواجد شركة مشاريع الارجان؛ هو مشروع منازل قرطبة السكني - شرقي الرياض – حيث تم الانتهاء تماما من المرحلة الاولى من المشروع؛ وبيعها بالكامل، وباشرت الشركة منذ عدة أشهر تنفيذ المرحلة الثانية لهذا المشروع التي تشمل تطوير اكثر من 1000 وحدة سكنية جميعها شقق؛ وتتوافق مع اشتراطات صندوق التنمية العقاري، وتقع ضمن تجمع سكني لائق يضم كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها سكان الحي السكني المعاصر.
واسمح لي أن أعطي مزيدا من التفاصيل عن مشروع منازل قرطبة.. لأنه بالفعل مشروع مميز ويستحق الحديث عنه وتسليط الضوء عليه كما انه يعتبر من أكبر الأحياء السكنية المتكاملة (القائمة) في الرياض، ويضم أكثر من 4500 ساكن ويتألف من 1400 وحدة سكنية بين فيلا ودوبلكس وشقة على مساحة 360 ألف متر مربع من الأراضي. تتوزع بين 430 فيلا ودوبلكس مختلفة المساحات والطرازات لضمان تلبية جميع الأذواق والاحتياجات، كما راعت التصاميم المعاصرة كل التفاصيل الداخلية المتوافقة مع احتياجات العائلة السعودية. ويقوم المشروع على بنية تحتية قوية تؤمن جميع الخدمات المدنية الضرورية من المساجد، المدارس، المطاعم، والأسواق التجارية ليكون مشروع منازل قرطبة مشروعاً متكاملاً ويحقق أيضاً للمستثمرين شروط الاستثمار الناجح.
المهندس اياد البنيان
وحرصت شركة مشاريع الارجان على أن يكون المشروع مميزاً في مختلف جوانبه، بدءاً من موقعه المميز وانتهاءً بالتشطيبات العالية الجودة. كما اهتمت شركة مشاريع الأرجان بتفاصيل مشروع منازل قرطبة لتجعل منه سكناً حميماً يعكس مضمون السكينة والراحة التي تنشدها العائلة، كما يحقق موقعه المتميز مفهوم التواصل كي يبقى سكان منازل قرطبة قريبين من أقاربهم وأصدقائهم. أما أسعار الوحدات السكنية في مشروع منازل قرطبة فهي مدروسةٌ بعنايةٍ تتيح تملّكها لمختلف الشرائح، كما نقوم أيضاً بمساعدة عملائنا في إيجاد التمويل المناسب لهم حتى يتمكن الراغبون من التملك في المشروع التنعّم بمتعة العيش في مكانٍ راقٍ والاستقلالية.
وبالمناسبة فإن مشروع منازل قرطبة يقع في احدى أهم المناطق في الرياض على طريق خالد بن الوليد وبين طريق الدمام وطريق التخصصي، بمحاذاة الدائري الشمالي، وخلف المبنى العام لشركة سابك.
* إلى أي مدى ترى أهمية إقامة المعارض المتخصصة في المجال العقاري عامة والسكني خاصة؟
- لا شك أن المعارض العقارية، خاصة التي تستهدف المستهلك النهائي تسهم في تعزيز التنافسية ورفع مستوى الاداء الذي ينعكس لصالحه، في المقابل نجد أن القطاع الخاص يعمل بكلّ إمكاناته على إقامة المشاريع الإسكانية بجميع أنواعها، رغم ان شركات التطوير العقاري في المملكة ما زالت بحاجة الى تطوير والى زيادة في العدد والطاقة الإنتاجية. ونظرا للدخل المحدود لدى شريحة كبيرة من المواطنين وارتفاع أسعار مواد البناء والمساكن، من المتوقع أن يزداد الطلب أكبر على المساكن الاقتصادية كالشقق السكنية وكذلك الفلل الصغيرة مستقبلا، وهذا ما نعمل على تحقيقه وابرز الشواهد على ذلك مشروع منازل قرطبة الذي نتطلع لاستقبال عملائه في هذا المعرض. ومن خلال معرض مسكن تحديداً نستهدف المرأة بشكل رئيسي، على اعتبار أنها عنصر هام وأساسي في اتخاذ قرار شراء المسكن، فضلاً عن ان هنالك الكثير من السيدات اللاتي يرغبن في شراء مساكن لهن؛ أما بقصد التملك، أو الاستثمار..
* في الغالب تنتهي علاقة شركة التطوير العقاري بالعميل بعد بيع الوحدة السكنية .. هل تقدم مشاريع الارجان أبعد من ذلك للمشتري؟
- بالتأكيد، فالاهتمام بالمستهلك بعد بيعه المسكن.. جزء من رؤيتنا في التوطين الاسكاني، بل هي أساس ذلك.. حيث تهتم شركة مشاريع الأرجان، ببناء علاقة وتواصل مستمر مع عملائها؛ ولتحقيق هذا الغرض، وظفت فريقاً من المختصين في مجال المبيعات المتفرغين لإدارة خدمة العملاء قبل البيع وبعده وتقديم الخدمات المتخصصة في هذا المجال لجميع عملائها.
الخدمات والمزايا الأخرى
تقدم مشاريع الأرجان الدعم لمشاريعها لتلبية احتياجات ومتطلبات عملائها مثل: ضمانات على الإطار الهيكلي لجميع الوحدات السكنية ما بين 10- 20 سنة وضمانات اخرى على الأعمال الكهربائية والميكانيكية وأعمال التشطيبات، وذلك تبعا لكل مشروع على حدة.
اضافة الى برنامج "نزالة" ويمثل تخفيضات خاصة لعملاء مشاريع الأرجان على المشتريات المتعلقة بالعديد من السلع التي يحتاجونها كالمطبخ، والسلع البيضاء (البياضات والأجهزة المنزلية)، الأثاث، ولوازم التشطيبات وغيرها من الأصناف التي يتم تأمينها من شبكة للموردين المعتمدين في المملكة.
* تحدثت قبل قليل عن مشاريع أخرى تتولى الشركة تطويرها.. هل يمكن القاء الضوء على هذه المشاريع ؟
- كما ذكرت سابقا لدينا العديد من المشاريع السكنية اهمها مشروع مرجانة في الدمام الذي هو قيد التنفيذ الان، ويتوقع الانتهاء منه بإذن الله في الربع الثاني من العام المقبل، وهو حي سكني متكامل يقع على الطريق الساحلي لمدينة الدمام، ويتكون من 450 فيلا ودوبلكس بمساحة 250000 متر مربع، ويضم أكثر من 2000 ساكن، وسيوفر مشروع مرجانة السكني المعيشة والوئام لأهالي مدينة الدمام، بأسعار مدروسة بعناية بالإضافة إلى توفير العديد من والمرافق الحيوية.
ومشروع السهول وهو قيد التطوير, وينتهي تنفيذه في: الربع الثالث من العام 2014. السهول هو حي سكني متكامل ومجمع تجاري يقع في مدينة الجبيل ويتكون من 1252 فيلا ودوبلكس على مساحة 977،000 متر مربع وطاقة استيعابية لألف أسرة. ويمتاز موقعه بسهولة الوصول إلى المناطق على حد سواء مدينة الجبيل الصناعية ومنطقة الدمام وغيرها من شبكات الطرق الإقليمية.
وهناك مشروع المروج وهو قيد التطوير ايضا, وينتهي تطويره في سنة 2013 ويقع مشروع المروج في موقع راق ورئيس في منطقة ينبع ، وهو حي سكني متكامل يتكون من 200 فيلا ودوبلكس على مساحة 234،000 متر مربع من الأراضي. ويسهل موقعه الوصول إلى كل من مدينة ينبع الصناعية وغيرها من شبكات الطرق الإقليمية.
وكذلك مشروع الواحة الخضراء في مدينة الخبر، وسوف يشكل هذا المشروع تجمعاً مدنياً وتجاريا متكاملاً بامتياز، ويقدم الواحة الخضراء مزيجاً بين الحياة المعاصرة، العملية والمدنية. كما أنه يحقق الفرص التعليمية والترفيهية ويمثل الخيار الامثل لطريقة حياة هانئة ضمن حزام أخضر كبير للأسر في المنطقة الشرقية.
الى جانب العديد من المشاريع الاخرى التي ما زالت قيد البحث والتخطيط.
مشروع منازل قرطبة بالرياض- المرحلة الأولى- التي اتمت الشركة بيعها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.