أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    الأرصاد: أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يستقبل وزير الإسكان واللواء الخليوي
أمانة المنطقة خصصت أرضاً للإسكان مساحتها عشرة ملايين متر مربع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة يوم أمس معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي الذي يزور منطقة القصيم حالياً حيث عرض معاليه لأنظار سموه موقع الأرض المخصصة من أمانة منطقة القصيم لمشروع وزارة الإسكان الواقعة على بعد ستة كيلو مترات من دائري بريدة بالقرب من الطرفية الشرقية مساحتها الإجمالية عشرة آلاف قطعة ومساحة الأرض الإجمالية عشرة ملايين متر مربع خصصت لوزارة الإسكان وأوضح معالي وزير الإسكان لسمو نائب أمير المنطقة ما يخص الإسكان في منطقة القصيم حضر اللقاء وكيل الإمارة المساعد عبدالعزيز الحميدان وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان ووكيل الأمانة المهندس صالح الأحمد والمهندس حمد الزيدان أمين عام مجلس المنطقة و فهد بن علي الدبيخي مدير عام خدمات المنطقة المكلف والمهندس عبدالرحمن الضبيب مدير عام الصندوق العقاري بمنطقة القصيم كما حضر اللقاء عدد من المسؤولين في وزارة الإسكان وقد رحب بهم سمو نائب أمير المنطقة شاكراً لهم هذه الزيارة ومقدراً لهم جهودهم الموفقة في مجال عملهم مشيداً بما يحظى به قطاع الإسكان للمواطنين والدعم المستمر واللامحدود لهذا القطاع من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز يحفظهما الله ودعمهم للمواطنين في جميع المجالات متمنياً سموه أن يعود هذا المشروع الحيوي العام على أبناء المنطقة بالرفاهية والسعادة والهناء .
كما استقبل سموه اللواء سعد بن عبدالله الخليوي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب الذي يزور المنطقة حالياً يرافقه مجموعة من قادة مدن التدريب بالمملكة بمناسبة اختتام البطولة الرياضية الثقافية السادسة لمدن تدريب الأمن العام والتي استضافتها هذا العام مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم حضر اللقاء مدير شرطة منطقة القصيم العقيد الدكتور عبدالله بن ناصر الغفيص وقد رحب بهم سموه متمنياً لبطولتهم الرياضية الثقافية السادسة كل توفيق ونجاح شاكراً سموه للجميع جهودهم الموفقة في مجال عملهم مشيداً بجهود رجال الأمن في بلادنا في جميع القطاعات العسكرية وتفانيهم في خدمة الدين والمليك والوطن مؤكداً أن ذلك غير مستغرب من رجالنا البواسل في كل مكان من بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية وتمنى سموه في ختام اللقاء أن يديم الله على بلادنا ما تنعم به من أمن ورخاء واستقرار ورغد عيش في ظل قيادتها الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبد العزيز - يحفظهم الله .
الضويحي:الوزارة ليس لديها شح في الأراضي ولا محسوبية في توزيع المساكن
هذا وكان معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي قد قام صباح أمس بجولة على موقع مشروع إسكان بريدة الواقع شرق بلدة الطرفية الشرقية يرافقه في هذه الجولة أمين عام منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان ووكيل الأمانة المهندس صالح الأحمد وأمين عام مجلس منطقة القصيم المهندس حمد الزيدان وعدد من مسؤولي الوزارة وأمانة المنطقة حيث اطلع على مخططات موقع المشروع واستمع إلى شرح تفصيلي من أمين المنطقة عن الموقع والدائرة السكانية والخدمية المحيطة به ومسارات الطرق التي تخترق الموقع بما فيها سكة الحديد ومحطات نقل الركاب ونقل البضائع .
د. شويش يستمع لشرح عن مخططات موقع مشروع شرق بريدة
هذا وفي ختام جولته عبر معالي وزير الإسكان في تصريح صحفي عن بالغ شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – يحفظهما الله – على ما يجده أبناء هذا الوطن من رعاية واهتمام . كما قدم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه ولإمارة منطقة القصيم وأمانة المنطقة على التعاون الذي يبديه الجميع . وقال إن تباشير الخير في قطاع الإسكان تتضح وتتزايد يوماً بعد يوم ونحن في منطقة القصيم وعلى بعد 6 كيلو مترات من دائري بريدة حيث اطلعت على هذا الموقع الذي سيخصص بإذن الله للإسكان بمساحة إجمالية قدرها عشرة ملايين متر مربع حيث سيتم تخطيطه بإذن الله بحسب محددات التخطيط الحضري مشيراً إلى أن الوزارة سبق أن استلمت عدداً من المواقع في مدن ومحافظات منطقة القصيم حيث تم توقيع عقود هذه المشاريع وأن بعض هذه المشاريع يشارف على الانتهاء ومن ضمنها المشروع الواقع شمال مدينة بريدة في الشقة ومشاريع أخرى في محافظات عنيزة والرس وغيرها .
وحول آلية تسليم الوحدات السكنية للمواطنين قال معاليه إنه لن يكون هناك أية محسوبية وإنه سوف تكون هناك آلية واضحة سوف يتم الإعلان عنها في حينه تستخدم التقنية الحديثة للتواصل مع المواطنين .
وحول شكاوى الوزارة من شح الاراضي قال الدكتور شويش إن الوزارة لم تشتك من شح الأراضي في السابق وإن الوزارة لديها حتى الآن 135 ألف وحدة سكنية مؤكداً أن الأراضي التي لدى الوزارة تكفي لهذه الوحدات السكنية مضيفاً أن هذا الموقع ليس محسوباً من ضمن ال 135 ألف وحدة سكنية . وقال إن الأراضي في تتابع وأن هناك تعاوناً من الجهات التي لها علاقة بموضوع الإسكان حيث تبدي تعاوناً حثيث ووثيق حتى في المدن الكبرى ومن ضمنها مدينة بريدة التي تعتبر من المدن الكبرى في المملكة وقال لدينا في مدينة الرياض موقع يجري العمل عليه وكذلك في جدة لدينا موقعان تحت التصميم وموقعان آخران يجري العمل عليهما . وقال إن الأمور تبشر بكثير من الخير .
وحول دور وزارة الإسكان في مساعدة الأمانات والبلديات في تطوير المخططات الحكومية التي يراد منحها للمواطنين . قال معاليه إن أي موقع سوف يتم تسليمه للوزارة فسوف تقوم بتطويره بالكامل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.