الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأوساط الاقتصادية تنعى سلطان الخير
رجال الأعمال في الرياض :الأمة فقدت رمزاً للخير والعطاء .. وعطاءات سموه ستبقى نبراساً للأجيال القادمة
نشر في الرياض يوم 23 - 10 - 2011

عبر عدد من رجال الأعمال عن أصدق مشاعر العزاء والألم لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، بعد رحلة عطاء غير محدود في حب الوطن ومن أجل النهوض به، ولتظل رايته عالية خفاقة ترفرف بكل عزة وإباء في سمائه الطاهر، ودفاعاً عن حياضه، وقالوا إن سمو الأمير سلطان صنع في مسيرته الناصعة ملحمة من الحب والعطاء من أجل الوطن، ستظل نبراساً مضيئاً لكل أبناء الوطن، يستلهمون منها معاني الإخلاص والتفاني في سبيل ارتقاء المملكة إلى معارج العلا وبلوغها المكانة اللائقة بها وحتى ينعم أهلها بالأمن والأمان والرخاء والازدهار.
م. سعد المعجل
ورفع رجال الأعمال لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أسمى مشاعر العزاء وأصدق المواساة، كما عبروا عن أحر التعازي إلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي كله في هذا المصاب الجلل، داعين الله سبحانه وتعالى أن يسكن الأمير سلطان فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء لقاء ما قدم لوطنه ومواطنيه من جهد وعمل سيظل محفوراً في جبين الوطن وتاريخه الحافل بحروف من نور، تذكره الأجيال بكل فخر واعتزاز وعرفان.
فقد عبر عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عن بالغ الأسى بهذا المصاب الذي ألمّ بالأمة، وقال كم يعتصر القلوب الألم وتمتلئ الحلوق مرارة بفقد واحد من أبرز رجالات المملكة ، الذي فاضت روحه الطاهرة إلى الخالق جل وعلا بعد رحلة طويلة من العطاء الثري والحب الصادق للوطن ولأبنائه ومن أجل أن ترتقي المملكة وطناً وأرضاً وإنساناً إلى موقع العزة والكرامة وبناء صرح كبير من النهضة والتقدم والرقي الحضاري والإنساني.
عبدالعزيز العجلان
وقال الجريسي ان الأمير سلطان كان شريكاً وساعداً قوياً لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولأشقائه ملوك المملكة، ولهذا فستظل ملحمة الحب والعطاء التي نسجها الأمير سلطان نوراً يضيء لكل السالكين لدروب العزة وحب الأوطان، حين بذل بكل ما يملك من جهد وقدرة من أجل رفعة الوطن وإعزازه ورخائه وتقدمه، وستظل ناراً تحرق كل الطامعين والمعتدين على قدسية الوطن، والله نسأل أن يتقبل الأمير سلطان في جنات الخلد وأن يتنزل عليه بشآبيب الرحمة وأن يبدله داراً خيراً من داره.
م. علي الزيد
مصاب كبير
من جانبه عبر المهندس سعد بن إبراهيم المعجل نائب رئيس مجلس غرفة الرياض ورئيس اللجنة الوطنية للصناعة بمجلس الغرف السعودية عن أسمى مشاعر الأسى والعزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا المصاب الكبير.
ومن جهته قال الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العجلان نائب رئيس مجلس غرفة الرياض، إن كافة أبناء الشعب السعودي يستشعرون فداحة المصاب بوفاة سمو الأمير سلطان الذي مضى للقاء ربه بعد أن بذل بكل همة وحماس وحب كل ما يملك من جهد وعطاء من أجل الوطن.
أحمد الكريديس
ومن جانبه أعرب الأستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل الأمين العام لغرفة الرياض عن أصدق مشاعر الأسى والمرارة لفقد شخصية عاشت من أجل أن يسعد الوطن ويرتقي بنيانه إلى مكانة علية.
ومن جهته قال الأستاذ خالد بن عبدالعزيز المقيرن عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الأوراق المالية إن الوطن مكلوم بفقد سمو الأمير سلطان الذي ملأ كل أرجائه بأياديه البيضاء وعمله الدؤوب الذي لم يكل أو يهدأ عبر رحلة حياته المديدة والحافلة بالمنجزات من أجل رفعة الوطن.
أما المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عضو مجلس غرفة الرياض ورئيس اللجنة الصناعية فقد عبر عن بالغ مشاعر الحزن والألم بوفاة سمو الأمير سلطان وقال إن المصاب فادح، والقلوب يعتصرها الألم.
م. أحمد الراجحي
أيادٍ بيضاء
ومن جانبه قال الأستاذ سعد بن عبدالله الخريف عضو مجلس غرفة الرياض ورئيس لجنة الأمن الغذائي إن من يحاول أن يحصي منجزات سمو الأمير سلطان وأياديه البيضاء في تطوير ونهضة الوطن سيجد صعوبة بالغة وتصبح المهمة شبه مستحيلة لو أننا حاولنا أن نستعرض ولو مجرد عناوين العطاء التي قدمها سموه من أجل الوطن.
أحمد الخطيب
ومن جانبه قال الأستاذ فهد بن محمد الحمادي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولين بغرفة الرياض إن سمو الأمير سلطان رحمه الله كان في مسيرة حياته محباً للوطن والمواطنين لم يبخل بجهد ولم يضن بعطاء وهب كل حياته من أجل أن تعيش حدود الوطن في أمن وسكينة وسلام.
ومن جهته قال الأستاذ أحمد الخطيب عضو مجلس غرفة الرياض ورئيس لجنة الاستثمار إن الشعب السعودي يعيش حالة عميقة من الحزن والألم لفقد رجل ذي قامة شامخة وذي عطاء ومنجزات شاهقة، رجل أحب شعبه وكان لا يتوقف عن العطاء حتى في لحظات مرضه.
حسين العذل
وأكد الأستاذ محمد بن عمران العمران عضو مجلس غرفة الرياض أن وفاة الأمير سلطان لم تكن مصاب الشعب السعودي وحده بل كانت مصاب الأمتين العربية والإسلامية، بل والإنسانية كلها فقد كانت عطاءات سموه لا تقتصر على أبناء الوطن فحسب بل امتدت إلى مساحات واسعة من الدول والشعوب.
وأعرب الأستاذ خلف الشمري عضو مجلس غرفة الرياض ورئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة عن بالغ حزنه لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله - وقال إن الفقيد كان سباقا للخير محبا لوطنه وشعبه وتشهد له مواقفه الإنسانية التي يتحدث عنها الجميع حيث انه كان معطاء ورجل خير وبر وإحسان شيد الكثير من المرافق الخيرية التي ظل عطاؤها يتدفق على المسلمين في كل بقاع الأرض.
م. خالد السيف
وقال الأستاذ فهد الثنيان عضو مجلس غرفة الرياض رئيس لجنة شباب الأعمال إن سجل سمو الأمير سلطان - رحمه الله -حافل بالأعمال الخيرية في الداخل والخارج عبر مؤسساته الخيرية، والتي أسهمت كثيرا في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية التي قدمت خدمات جليلة للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
عبدالله بلشرف
ومن جانبه أوضح المهندس عثمان الزيد عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس اللجنة العقارية إن صفات عدة تميز بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – نال بها حب المواطنين حيث انه كان رجلا سباقا للخير ، ومحبا لوطنه .
وقال الدكتور سامي العبدالكريم عضو مجلس غرفة الرياض رئيس اللجنة الطبية لقد عرف عن سمو الأمير سلطان - رحمه الله - حب الخير والبذل والعطاء ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمساكين ، كما أن سجله الإنساني مليء بالمواقف المشرفة.
محمد العمران
كما عبر المهندس خالد السيف عضو مجلس غرفة الرياض ورئيس لجنة تنمية التجارة الدولية عن بالغ حزنه لوفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وقال "إن الحديث عن أعمال سموه في مجال الخير يتعدد ويتنوع فهو قد جبل على الكرم والجود وفعل الخيرات.
وقال الأستاذ سعد العجلان عضو مجلس غرفة الرياض رئيس اللجنة التجارية اننا نتقدم بالتعازي الحارة إلى الأسرة الحاكمة في هذا الفقد الجلل سائلين الله أن يلزمهم الصبر الجميل، مضيفا ان صاحب السمو الملكي الأمير سطان بن عبدالعزيز رحمه الله كان نموذجا يحتذى في أعمال الخير والبر.
مهيدب المهيدب
رجل البر والإحسان
كما أعرب الأستاذ عبدالله بلشرف عضو مجلس غرفة الرياض رئيس اللجنة الغذائية عن بالغ حزنه لوفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وقال إن القلب يحزن والعين تدمع ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله ، ونسأله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته بقدر ما قدم لوطنه وشعبه حيث إننا عرفناه رجل بر وإحسان سباق لفعل الخير حيث تقف مؤسساته الخيرية التي أنشأها شاهدا على ذلك.
ومن جانبه قال الأستاذ أحمد الكريديس عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة تنمية الصادرات لقد عرف عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – حبه للخير فقد كانت أياديه ممدودة دوما بالخير للآخرين.
عجلان العجلان
سند لقطاع الأعمال
وقال رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا في قطاع الأعمال نبأ وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي لطالما كان سنداً وعونا لهذا القطاع وداعما لفعالياته المختلفة".
وأضاف "إن مجلس الغرف ينعى ببالغ الحزن فقيد المملكة والأمتين العربية والإسلامية الأمير سلطان بن عبدالعزيز داعيا الله أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وأن يجزيه الله ثواب ما تقرب به إلى الله في خدمة دينه ووطنه وأمته وما قدمه من أعمال إنسانية ستظل أبد الدهر شواهد تحكي عظمته وعطاءه وبذله".
من جانبه رفع الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد السلطان تعازيه وجميع منسوبي الغرف التجارية وقطاع الأعمال السعودي لخادم الحرمين الشريفين وللأسرة الحاكمة في وفاة فقيد الأمة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مذكرا بمواقف الفقيد ومآثره المشهودة وأياديه البيضاء ودعمه لجميع فعاليات المجتمع السعودي وإنجازاته التاريخية في مختلف مواقع المسئولية التي تقلدها.
د. فهد السلطان
من جهته أعرب عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه عن تأثره البالغ وحزنه العميق لوفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز،وأكد بأن الوطن يخسر بغيابه ركنا من أركانه الذين عملوا على نهضته وتقدمه وتطوره.
إلى ذلك قال مهيدب المهيدب مدير عام شركة الصرح للسفر والسياحة ان الوطن فقد برحيل الأمير سلطان احد رجاله البررة والمخلصين حيث كان رحمه الله حريصا خلال خدمته لوطنه على تكوين جيش حديث للسعودية، وتبنى سياسة دفاعية تقوم على إمداد الجيش بأحدث الأسلحة والتدريب والإعداد المستمر للجنود، كما تميّز بشخصيةٍ فريدة، جعلته يتقلّد مناصب عليا منذ صغر سنه.
م. عبدالله المبطي
سعد الخريف
فهد الحمادي
خالد المقيرن
خلف الشمري
فهد الثنيان
سعد العجلان
د. سامي العبد الكريم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.