ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



125 خريجاً وخريجة يرشدون المستجدين بجامعة المؤسس
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2011

شارك 125 مرشداً ومرشدة من طلاب السنة الأخيرة والخريجين من جميع كليات جامعة الملك عبدالعزيز في دورتين عن كيفية مساعدة الطالب على اتخاذ القرار وذلك بمتابعة من عمادة شؤون الطلاب، واختتمت فعاليات الدورتين أمس الاول التي تهدف إلى مساعدة طلاب السنة التحضيرية "المستجدين" على اختيار التخصص المناسب لهم وفق إمكاناتهم وقدراتهم ومتطلبات سوق العمل.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحبيب وكيل الخريجين بالعمادة، والمشرف على برنامج "تخصصي المناسب" أن المرشد سيعمل مساعدا لطلاب السنة التحضيرية خلال الفصل الدراسي الحالي، حيث خصص تقريبا لكل 20 طالباً مستجداً مرشداً يتواصل معهم ويساعدهم على تحليل الاختبارات التي تحدد إمكاناته، حيث يتميز المرشد بأنه خريج وله سابق خبرة في الشؤون الأكاديمية والتخصصات العلمية، كما أن الدورات التي انخرط فيها المرشدون ستسهم في تحقيق الهدف المرجو منهم.
وأضاف أن برنامج "تخصصي المناسب" يعمل على متابعة الطالب بشكل مستمر ويرفع متابعاته على الموقع الالكتروني المخصص بالبرنامج حيث سيرصد أبرز الإشكاليات التي يواجهها الطلاب وغيرها من الأمور التي يلاحظها أثناء متابعته الطلاب المستجدين، مضيفا أنه سيتم إبلاغ الطلاب عن المرشدين المخصصين لهم عبر الرسائل القصيرة.
وأشار إلى أن البرنامج سيسهم في تحديد المسار الصحيح لطلاب السنة التحضيرية واختيار التخصص المناسب لهم وفق إمكاناتهم وما يتطلبه سوق العمل، متمنياً أن يودع الجميع عهد التدخلات الأسرية والبيئة المحيطة للطالب في تحديد مساره العلمي، وأن تصبح مثل هذه البرامج هي الموجه الأول للطلاب حيث يتمتع برنامج "تخصصي المناسب" بالعديد من المميزات من أبرزها الأسلوب العلمي الدقيق الذي بني عليه البرنامج علاوة على وجود المتخصصين والأشخاص الأكثر قدرة على خدمة الطالب وتقديم النصح والإرشاد له.
وأفاد وكيل الخريجين بالعمادة والمشرف على برنامج "تخصصي المناسب" أن البرنامج يقوم باختبارات علمية تمكن الطالب من اختيار التخصص المناسب، كذلك يقوم البرنامج بشرح للتخصصات العلمية وما يتبعها من مجالات عمل تتناسب مع سماته وميوله، وكذلك اقتراح الدورات التدريبية المناسبة لتنمية مواهبه في التخصص الذي يميل إليه مبيناً أن البرنامج هو اختياري وليس إلزامياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.