المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجربتي مع المهاترات !.
عطر وحبر
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2011

من غيري يجننه تباطؤ الخدمات وتعالي الشركات على العملاء والتعامل اللامبالي مع خدمات ما بعد البيع ؟
من غيري مر ويمر بتجارب سخيفة كل يوم يضيع معها وقتاً وجهداً ومالاً في الوقت الذي ينبغي ومن حقك أن تحصل عليها بشكل اكثر سلاسة واقل تكلفة باعتبارك أديت ما عليك و تنتظر منهم - بداهة - أن يعطوك ماهو لك ؟
من غيري جرب حد الملل ووصل الى الاستسلام - رغم طبعه المتحفز - من انتظار ان تجيب هواتف الخدمات عليه وأن يتلقى ما يريد من دون أن يفقد صبره ويرفع يده داعيا على كل من وما تسبب في عطلته واربك برامجه ؟
ولماذا عندنا فقط يعاني الناس من الاستهتار العام بوقتهم وحقوقهم لدرجة مقابلة استنكارهم باستنكار أشد " وايش فيها لو تأخرنا شوي الدنيا انقلبت ؟!"
ذات اسبوع بقيت على الهاتف ساعات متواصلة بلا انقطاع لكي تجيبني شركة الاتصالات من اجل ان ترفع عن جوالي اشتراكات تستنزفه لم اشترك بها اصلا ، وعلى الرغم من ان خدمة إلغاء الخدمات مدرجة ضمن خدمات الهاتف إلا انه ادراج نظري لا يمت للواقع بصلة واضطررت في النهاية للذهاب لمقر الشركة حيث ركن صغير مخصص للمرأة عليها أن تطرق نافذته الوحيدة عشر مرات قبل ان يأتيها موظف يسأل عن حاجتها ولا يعطي لنفسه الوقت ليتفهم مشكلتها ثم يقوم ببساطة بإلغاء كافة الخدمات دون ان يسألها ان كانت تريد استبقاء خدمة اشتركت فيها عامدة متعمدة أم لا .. منطق إما أن تتقبلي كل الخدمات حتى الاجبارية منها وإما أن نفصل كل الخدمات وإما أن تعودي لبيتك بمشكلتك " ولا تصجينا عاد "
ومن جانبها استحدثت الخطوط السعودية خدمة إلغاء حجز التذاكر عبر الهاتف فقط وهذا أمر - نظريا - قد يبدو محمودا ولكن حين تجرب أن تتصل مئات المرات وترسل لهم الرسائل بطلب الالغاء ثم تذهب بنفسك حين لا تتلقى استجابة من اي نوع لتفاجأ أن عليك دفع غرامة لأنك لم تلغ حجزك رغم انك فعلت ما بوسعك ونفذت ما هو مطلوب منك بالضبط فإلى من تتوجه باللوم وقتها ..
أضف الى ذلك مخالفات ساهر وارتفاع فواتير الكهرباء والارتفاع غير المبرر ولا المقنن للايجارات و.. و... و
وغير ذلك كثير وما هو أهم من ذلك أكثر ، فاذا قرأت في السطور السابقة مشكلة فإن كواليس هذه المشاكل اكبر .. انه استأذان من العمل وتدبير مواصلات (خصوصا للنساء ) وضياع وقت انتظار ولوم غير عادل ممن حولك باعتبارك - بكل تأكيد - السبب في كل شيء وعبثا تدافع عن نفسك ..
مهاترات ..!
ألسنا في زمن الحكومة الالكترونية ؟
أليس من المفترض أن تتم كل المعاملات عبر الكومبيوتر وبسهولة بدون طوابير وانتظار واخطاء ؟
نصيحة للقائمين على تحولنا الى العصر الالكتروني " ضعوا الوقت نصب اعينكم واجعلوه نقطة الانطلاق "
صدقوني ستفرق كثيييير!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.