الأمير بدر بن سلطان يستقبل مدير الشرطة وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة    أمير مكة بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية    استحقاق فوري .. 49 ألف أسرة استفادت من "البناء الذاتي" بالمملكة    العدل تطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية للرهون عبر بوابة ناجز    إزالة إحداثيات من أراضٍ حكومية بمساحة 7600 متر مربع في #جدة    نابولي يواصل انطلاقته المثالية ويوفنتوس يهزم روما    "البترول الكويتية" تسيطر على حريق مصفاة الأحمدي    «جاسوس روسي» داخل مكتب وزير الدفاع الفرنسي.. ما القصة؟    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    دبي.. السيطرة على حريق في منطقة جبل علي الصناعية    عد عامين من الخدمة استبدال الحواجز البلاستيكية المحيطة بالكعبة المشرفة بأخرى    جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجًا للتوعية بأهمية التوازن الغذائي    كورونا حول العالم.. 4.8 ملايين وفاة و240 مليون إصابة    حملة للتوعية ب«سرطان الثدي» بالطائف تحيل 622 سيدة إلى المستشفى للاطمئنان    طالب ثانٍ يفتح النار في مدرسته ببيرم الروسية    الجيش اليمني يكبد الحوثي خسائر كبيرة جنوب مأرب    بعد خروج قطار عن مساره.. إغلاق 60% من شبكة مترو أنفاق واشنطن    متحدث "الصحة": جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    "قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    مكة: مصادرة 50 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وإغلاق 11 منشأة مخالفة    تحذير من مواقع مشبوهة تدّعي تقديم خدمات إلكترونية    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة            رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البيز: فعاليات المهرجان تستهدف الطفل وتنمّي فيه روح الإبداع والابتكار
مركز غرناطة شارك بفعالية لدعم أنشطة المهرجان
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2011

دعا المهندس سلمان البيز المدير التنفيذي لمركز غرناطة، رئيس لجنة المراكز التجارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان إلى اتخاذ مهرجان الرياض للتسوق والترفيه فرصة مواتية لإدخال التسلية إلى نفوس الأطفال والترويح عنهم، مع العمل على تنمية ثقافة هذه الشريحة وتلبية احتياجاتها لأنها أولى بالرعاية والاهتمام في هذه السن الصغيرة أسوة بما تقوم به الدول المتقدمة.
وقال إنه" يشعر بالسعادة لأن هناك برامج كثيرة في المهرجان تتمحور حول الأطفال وكيفية النهوض بهم عقليا وذهنيا والارتقاء بمداركهم في الوقت نفسه تقديم مجموعة غير محددة من المناشط الترويحية لهم بعد عام دراسي طويل وشاق عليهم تكلل –ولله الحمد- بنجاحهم وإسعاد أسرهم . وتابع: "إن الترفيه الآمن والتسلية الهادفة مطلبان أساسيان للطفل في تلك المرحلة، مع تنمية الابداع الخلاق و التفكير المنطقي ومن ثم فمن الأهمية بمكان تأمين ألعاب ووسائل تنمّي ذلك وتسمو به، لتكون لدينا أجيال قادرة على تحمل المسؤولية ووضع المجتمع على أعتاب التقدم والتنمية المستدامة " وأفصح البيز عن أن مهرجان الرياض هذا العام حافل بالبرامج الترفيهية والثقافية والتوعوية من خلال مشاركة 14 مركزاً تجارياً وترفيهياً، إضافة إلى عروض التخفيضات التجارية وأكثر من ألف شركة ومؤسسة بجميع فروعها لتلبية متطلبات الزوار والجمهور.
واستطرد قائلا: مهرجان الرياض هذا العام يحتضن عددا من الوسائل والفعاليات الجديدة والمبتكرة التي ستتيح لجمهوره الاطلاع على العروض المختلفة والترويج لها، بجانب أنه يتيح فرص عمل موسمية للسعوديين والسعوديات، ما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منه كمنصة اقتصادية واجتماعية تتفاعل بايجابية مع سكان وزوار مدينة الرياض ، وعن الفعاليات الأخرى في المهرجان، ذكر أنها تشمل عروضا تراثية وتسويقية، إضافة إلى وجود معرض متكامل للأسر المنتجة، ومسرح للطفل، ومسابقات وعروض ترفيهية للعائلات ومسرحيات، وعروض وألعاب بهلوانية لفرق عالمية وعروض شعبية، وسحوبات على جوائز قيّمة ، مشيراً الى أن مركز غرناطة على الدائري الشرقي يعد عنصرا مهماً لأنشطة هذا العام في المهرجان وسيقدم مايسعد جمهوره وكل زواره.
واختتم تصريحاته بالقول: المهرجان يستهدف هذا العام الأسرة والمجتمع بجميع شرائحه، ما يسهم في دعم السياحة الداخلية وتشجيعها ونموها بما يتوافق مع العادات والتقاليد، مع توفير وسائل الترفيه للمواطنين والزائرين والمقيمين.
انشطة متعددة للأطفال في المهرجان
البيز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.