نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبراء دوليون في مكافحة المخدرات يؤكدون على قدرة مركز ثادق في الوقاية والعلاج من الإدمان
نظمته مؤسسة «الأميرة العنود الخيرية»
نشر في الرياض يوم 26 - 06 - 2011

انطلقت أمس حملة مجتمعية ضمن لقاء علمي رفيع المستوى ضم نخبة كبيرة من الخبراء الدوليين والمحليين أقامته «مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز الخيرية» في الرياض، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء في مجال العلاج والوقاية من الإدمان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية السعودية لمكافحة المخدرات بمقر المؤسسة بالرياض، تزامنا مع فعاليات اليوم الدولي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها.
وتهدف الحملة التي جاءت ضمن هذا اللقاء العلمي والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى الوقاية من المخدرات وتدعو تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات التطوعية ومؤسسات القطاع الخاص والقطاع الحكومي محليا ودوليا وذلك لتفعيل الدور المنوط بها في هذا المنحة ووضع الخطط والرؤى الاستراتيجية المطلوبة لمكافحة المخدرات على كافة الأصعدة.
من ناحيته، أكد الدكتور يوسف الحزيم، الأمين العام ل«مؤسسة الأميرة العنود الخيرية»، أن هذا اللقاء العلمي الوطني الدولي تنبع اهميته من كونه يحاول أن يرسم خريطة طريق لنشر التوعية بين المجتمع عن الخطر الذي تسببه آفة المخدرات من قتل للعقول البشرية وصحة الأبدان، باعتبارها سما قاتلا ينهك الشباب والمجتمع والبنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.
واعتبر الخزيم تعاطي المخدرات وإدمانها مشكلة اجتماعية خطيرة باتت تهدد أمن المجتمعات وسلامتها، مبينا أن الملتقى سوف يتيح للممارسين والمختصين والمهتمين بهذا المجال التعرف على الطرق الجديدة والوسائل الحديثة في مجالات العلاج والتأهيل والوقاية من الإدمان، والتدريب، وأنه يزيد من فرص توعية المجتمع بأبعاد المشكلة وطرق التعامل السليم معها قبل وأثناء وبعد الوقوع في هذه الآفة.
وأضاف: «الإدمان أصبح مشكلة اقتصادية واجتماعية حقيقية» مبينا أن «مؤسسة الأميرة العنود الخيرية» هي المؤسسة الخيرية الوحيدة في السعودية التي تبنت ملف مكافحة المخدرات والوقاية من الإدمان، ف«تنفيذ الرؤى والخطط تم بإطلاق برنامج دعم المتعافين العام الماضي، وكذلك رصد ميزانية تنفيذ برامج تدريبية تصل إلى 1.5 مليون ريال سعودي بالإضافة إلى تبنيها إطلاق مركز تدريب متخصص في هذا المجال».
وأشار الخزيم إلى الدور الكبير الذي يقوم عليه مشروع «ثادق» الذي يعد ثمرة تعاون بين «مؤسسة الأميرة العنود الخيرية» وبين مع شركاء محليين، ويأتي في مقدمتهم وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالسعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك بهدف المساهمة في الحد من أضرار المخدرات بالمجتمع وإعادة دمج المتعافين بالمجتمع وتأهيل المتعافين مهنيا ونفسيا وصحيا، بالإضافة إلى المتعافين من الإدمان والمحولين من جميع مستشفيات «الأمل» بالبلاد، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.