تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيتي غلوبال يركز على فرص الاستثمارات العقارية في الأسواق الناشئة
يفتتح اليوم في دبي بمشاركة 180 شركة عالمية
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 2010

يفتتح اليوم في دبي معرض سيتي سكيب غلوبال، ابرز حدث عالمي في المنطقة لقطاع شركات التطوير والاستثمار العقاري، في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى يوم الخميس المقبل 7 اكتوبر الجاري. ويركز المعرض على فرص الاستثمار التي يوفرها القطاع العقاري في الاسواق الناشئة في ظل معدلات النمو اللافتة التي تحققها وتتفوق بها على اسواق متقدمة مثل الولايات المتحدة واوروبا.
وينعقد سيتي سكيب غلوبال في دبي للسنة التاسعة على التوالي بتسميته الجديدة بعد ان كان معروفا باسم سيتي سكيب دبي في اطار توجهه للعالمية من خلال استقطاب المشاركات الدولية المتزايدة من مختلف مناطق العالم.
وقال كريس بيلر، مدير عام المجموعة لمعارض سيتي سكيب ان الانطلاق نحو العالمية يعتبر تطورا طبيعيا خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض تحت اسم سيتي سكيب دبي، مشيرا إلى انه "في ظل النمو الذي تشهده الكثير من الاسواق الناشئة والفرص التي يوفرها القطاع العقاري فيها على الرغم من استمرار التراجع الاقتصادي العالمي فمن الطبيعي ان ينصب تركيزنا على هذه الاسواق خلال معرض هذا العام".
واضاف سبيلر: "من المهم ان ندرك ونقر بالدور الكبير الذي لعبته دبي في اطلاق هذا المعرض الرائد والمؤتمر الموازي له وتطوره وترسيخ اسمه كابرز حدث على المستوى الاقليمي والعالمي لقطاع الاستثمار والتطوير العقاري. ونحن سعداء بأن دبي من خلال مركزها الريادي في المنطقة سوف تستمر في استضافة هذا الحدث العقاري الهام الذي يعكس الصورة الحقيقية للقطاع العقاري على المستوى المحلي والعالمي".
وينعقد بموازاة المعرض مؤتمر سيتي سكيب للتطوير والاستثمار العقاري بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين مثل توماس باراك، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة كولوني كابيتال للعقارات ومقرها لوس انجلوس، حيث يلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يعرض فيها وجهة نظره حول عملية توجيه وادارة الاستثمارات الدولية خلال الأزمات والأوقات الصعبة.
ويشارك كذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سام تشاندان، الاقتصادي العالمي البارز والاستاذ في وارلتون سكول بالولايات الامريكية المتحدة، حيث سيقدم تقييما حول امكانية الوصول إلى انتعاش اقتصادي مستدام على مستوى العالم اضافة إلى توقعاته بشأن التوجهات الاقتصادية العالمية خلال الفترة المقبلة وفرص الانتعاش الاقتصادي اضافة إلى رؤيته بشأن استعادة دبي لدورها الريادي العالمي.
ويضم مؤتمر سيتي سكيب غلوبال كذلك مؤتمر الاعمار العالمي بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين البارزين مثل فرشيد موسوي من المكتب الخارجي للمهندسيين المعماريين في المملكة المتحدة والدكتورة سهى اوزكان، الرئيس المؤسس لهيئة الاعمار العالمية والرئيس التنفيذي لمجلس انوسنت انوفيشن سنتر في تركيا حيث يناقشون آخر التطورات في عالم التصاميم العقارية والتوجهات الحديثة ذات الصلة وذلك خلال مؤتمر الاعمار العالمي الذي تستمر جلساته على مدى يومين ابتداء من اليوم (الاثنين 4 اكتوبر).
اما مؤتمر مدن التجزئة فقد استقطب عددا كبيرا من شركات التجزئة والمستثمرين ومطوري مراكز التسوق اضافة إلى عدد من الهيئات الحكومية من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ويناقش المؤتمر مختلف المواضيع الخاصة بقطاع التجزئة والفرص الاستثمارية فيه إلى جانب التوجهات الحديثة للقطاع والتحديات التي يواجهها في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.
وقالت آي آي آر الشرق الاوسط، الشركة المنظمة لمعرض سيتي سكيب غلوبال، انه نظرا لطبيعة المعرض الموجه للشركات المتخصصة في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري فسوف يقتصر دخول المعرض مجانا للمتخصصين في قطاع العقارات والعاملين في الشركات العقارية فقط على مدى 4 ايام. ويشارك في المعرض نحو 180 شركة محلية وعالمية حيث تعرض مشاريعها العقارية على مساحة 30,000 متر مربع يحتل الجناح المصري منها نحو 800 متر مربع مما يؤهله ليكون الجناح الاكبر في المعرض.
وقال سبيلر: "لا شك في ان معرض سيتي سكيب غلوبال سيعكس الصورة الحقيقية لأوضاع السوق العقاري على المستويين الاقليمي والعالمي والتوجهات المستقبلية التي يحملها. واستقطب سيتي سكيب غلوبال هذا العام الكثير من الشركات العقارية الرائدة في المنطقة مثل اعمار ونخيل ورأس الخيمة للعقارات ومجموعة دبي العقارية التي تشارك في دورة هذا العام للمعرض حيث تعرض خططها الحالية والمستقبلية لعملائها والوقوف على آخر التطورات في قطاع التطوير والاستثمار العقارات".
واضاف سبيلر بأن معرض سيتي سكيب سوف يركز على عرض المشاريع المكتملة او التي في طور التشطيبات النهائية في المشاريع العقارية السكنية والتجارية مع توقعات بأن يشهد المعرض اطلاق بعض المشاريع الجديدة في الاسواق الناشئة بما فيها مصر وبولندا وفرنسا والبحرين والمغرب.
من جانب آخر، سوف تقوم "سيتي سكيب انتيليجنس"، التي تمثل علامة سيتي سكيب لخدمة المعلومات وبيانات السوق، تقريرها الخاص بأداء واوضاع السوق العقاري في العالم بالتعاون مع شركة بروليدز لابحاث السوق. ويسلط التقرير الضوء على تأثيرالازمة المالية العالمية على اساسيات الاقتصاد السعودي في ضوء تغير اسعار النفط وتحركات الحكومة لتنويع مصادر الاقتصاد الذي يعتمد اساسا على النفط.
وتنعقد جوائز سيتي سكيب العقارية في يوم الثلاثاء 5 اكتوبر حيث تكرم هذا العام المشاريع العقارية المتميزة من حيث التصاميم المبتكرة والاستدامة والملاءمة للبيئة في مختلف الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وافريقيا وامريكا الجنوبية وآسيا. وتضم قائمة فئات الجوائز لهذا العام جوائز لأفضل مصمم معماري شاب وهي مفتوحة لطلبة الهندسة المعمارية وأفضل تصميم لتنسيق الحدائق وأفضل تصميم مدني وأفضل تصميم للديكورات الداخلية لمشاريع في دولة الامارات العربية المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.