السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل وزارة الشؤون الدينية الإندونيسي يفتتح الليالي الثقافية الرمضانية للسفارة السعودية في جاكرتا
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 2010

افتتح الأستاذ الدكتور نصر الدين عمر وكيل وزارة الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا وبحضور الملحق الديني بالسفارة السعودية الليالي الثقافية الرمضانية التي تقيمها السفارة السعودية ممثلة بمكتب الملحق الديني بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية ببعض الفنادق في العاصمة جاكرتا. وقال وكيل الوزارة في كلمة الافتتاح في فندق سلطان (هلتون سابقاً): إن إقامة مثل هذه الليالي هي واحدة من برامج عديدة تقوم وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية بإنفاذها خلال هذا الشهر المبارك بالتعاون مع مكتب الملحق الديني بالسفارة السعودية، ففي أول هذا الشهر تم إرسال خمسين إماماً للجزر النائية من أجل التبصير والإرشاد، ثم إنفاذ برنامج توزيع مئات الأطنان من التمور، واليوم نحتفل بإطلاق البرنامج الثالث وهو إقامة ليالي ثقافية ببعض الفنادق الكبرى بالعاصمة جاكرتا.
واستطرد قائلاً: إن هذا التعاون القوي الواسع مع مكتب الملحق الديني ينطلق من اهتمام الحكومتين الإندونيسية والسعودية للتعاون في جميع المجالات وزيادة قوة العلاقة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالدور القيادي البارز الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين للدعوة للحوار بين أصحاب الحضارات ومحاربة التطرف بأنواعه، لأن الإسلام دين الوسطية والتسامح والتعايش السلمي، فهو صالح لكل الشعوب على اختلاف مشاربهم وأوطانهم، وهو دين الرحمة والعدل والمساواة ونبذ الإرهاب والظلم والقهر بجميع أنواعه وأشكاله.
وفي ختام كلمته حث فضيلته على السعي لمزيد من البرامج التعاونية النافعة.
بعد ذلك ألقى الملحق الديني بسفارة المملكة الدكتور إبراهيم النغيمشي كلمة أشاد فيها بعظيم تعاون الحكومة الإندونيسية ممثلة بوزارة الشؤون الدينية وسعيها لإقامة مثل هذه البرامج وتشجيعها لها مؤكداً أن السفارة السعودية بإدارة السفير الأستاذ عبدالرحمن الخياط تبذل ما في وسعها لزيادة التعاون على إقامة مثل هذه البرامج الثقافية انطلاقاً من الرسالة الإسلامية التي تقوم بها بلاد مهبط الوحي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهم الله -.
من جانب آخر ذكر الملحق الديني أن هذه البرامج الثقافية ستعقد في عدد من الفنادق الكبرى منها شهيد جايا وفورسيزونز وكراون بلازا وسلطان كما سيحاضر فيها العديد من الشخصيات العلمية المعروفة منهم معالي الدكتور هداية نور وحيد، والشيخ شهداء بحري الرئيس العام للمجلس الأعلى الإندونيسي للدعوة الإسلامية، والشيخ الدكتور علي مصطفى يعقوب نائب رئيس قسم الإفتاء بمجلس العلماء الإندونيسي، والدكتور يونهار إلياس، أحد رؤساء الجمعية المحمدية، والشيخ شكران مأمون.
وأضاف الملحق الديني أن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي يتم إنفاذها تحظى بإشراف من سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالرحمن الخياط، وباهتمام ومتابعة خاصة من فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبدالعزيز العمار، وهي إنفاذ لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ الذي حرص على استغلال هذا الشهر المبارك بإقامة العديد من البرامج ووجه بتوفير جميع الامكانات لأجل نجاحها وإنفاذها على أتم وجه، كما قدم الملحق الديني خالص شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهم الله - لما يجده العمل الإسلامي والدعوي من كامل المساندة والدعم والاهتمام من مقامهما الكريم، كما شكر الحكومة الإندونيسية على حُسن ضيافتها سائلاً الله جلَّ وعلا أن ينفع بالجهود وأن يبارك فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.