ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلال السّدر.. لم أشارك مع «طاش ما طاش» لأني أريد مساحتي
نشر في الرياض يوم 19 - 05 - 2010

الممثل طلال السّدر عرف سريعاً من خلال مشاركته المتعددة مع الاعمال المحلية والعربية, وهو بمثابة المتميزين الذين ظهروا في الساحة الدرامية مؤخراً ليثبت بأن الدراما السعودية ما زالت "تلّد" المتميزين, مشاركاته المتعددة عبر المسلسلات المحلية والخليجية والعربية نقلته إلى عالم المشاهير وكونت له قاعدة جماهيرية وكونت له اسما في العلاقات المهنية التي نقلته سريعاً ليصور العديد من المسلسلات خارج السعودية مع نجوم من الكويت والعرب.
أنا «شايف نفسي»..
وأيام السراب ناجح
السّدر أحد أبطال مسلسل "أيام السرّاب" الذي أخذ ردود فعل متباينة كان معنا في هذا الحوار ليفتح قلبه ل "ثقافة اليوم":
* استغرب الكثير انتشارك في أدوار البطولة في الأعمال غير السعودية مثل المسلسلات الأردنية البدوية والمسلسل العربي "حب في الهايد بارك" واخيرا كما نعرف ثلاثة اعمال كويتية.. ما هي الأسباب؟
- ربما يكون السبب ورا هذا عدم قربي من المنتجين السعوديين في الفترة الماضية وهذا تقصير مني, بحكم مشاغلي وربما في الفترة الأولى من بداياتي كنت أرفض الادوار البسيطة التي تقدم لي من منتجين سعوديين لثقتي بنفسي وهذا ما نشر مفهوما خاطئا عني بمعنى "شايف نفسه" أما الانتشار من خلال الأعمال غير السعودية فهي الحمدلله توفيق من الله وقناعة الاخرين الذين عملت معهم وهو ما ساعد على انتشار اسمي في اوساطهم الفنية.
طلال السدر مع عبدالعزيز السكيرين
* آخر اعمالك كان السوب اوبرا السعودية "ايام السراب" حيث دار حوله الجدل وهناك عدم رضى عن محتواه.. كيف تقييمك له؟
- "أيام السراب" منتج مثل اي منتج له مقتنيه والمستفيدين منه والعكس صحيح, وهذا الأمر طبيعي وأي عمل له محبينه وله العكس وله اعداء تحاول ان تقلل من نسبة نجاحه, وانا لمست من الجمهور عبر "الفيس بوك" تفاعلا كبيرا, كما وصلتني انتقادات, ولكن المعجبين به أكثر, ومن رأيي أنه عمل ناجح والقناة المنتجة قناة "mbc" من الطبيعي ان تجد منافسة غير مشروعة من قنوات اخرى.
* طالما المسلسل كان ناجحا كما تقول لماذا تم إيقافه كما يرّدد على مسامعنا؟
- أعتقد ان قناة "mbc" اعلنت "أنه تم انتهاء الجزء الأول" أي انه هناك جزءا ثانيا, خاصة وان هناك الكثير من المشاهدين الذين تعلقوا بأحداث مسلسل "أيام السراب" وهذا ما لمسناه انا وزملائي في الأماكن العامة والملتقيات الشعبية, ونحن كنا نعرف انه سوف يقسم الى جزءين منّذ ايام التصوير, واذا كان المسلسل اوقف كما يقولون فالآن مازال يعرض في قناة "mbc" دراما حتى وصلت حلقاته الى "164" وبالتالي لو كان أوقف بشكل فعلي لما عرض على قناة "mbc" دراما!.
* هناك من لم يعجبهم طرح بعض المشاكل من خلال أيام السراب ويعتبرونه تشويهاً لسمعة المجتمع السعودي؟
- كل مجتمع فيه (الصالح والطالح) ومن مهام الدراما انها تسلط الضوء على الأجزاء السيئة في جسد المجتمع لكي لا تتفاقم, والمسلسل أظهر جوانب إيجابية جميلة في المجتمع مثل رجل الدين بصورته الحقيقية وكيف يتعامل رجل الهيئة مع الديانات الأخرى بالطريقة الصحيحة, هناك الكثير من الأمور الإيجابية في العمل ولكن مشكلتنا ان هناك من يشاهدون اعمالنا او منتجاتنا السعودية فقط لكي يصطادوا الأخطاء وتحطيم الجهود واذا استمرينا على هذا النهج فلن نتطور ونحن نضع العراقيل, المشكلة اننا نشاهد أخطاء الغير في الأعمال الأجنبية بصورة جمالية ونتحدث بها في مجالسنا!.
السدر في مسلسل ياصديقي
* شاركت بعد أيام السراب في ثلاثة اعمال خارج الوطن "الكويت" وانت مرتبط بعقد مع شركة "الصدف" كيف سُمِحَ لك وأنت مرتبط معهم بعقد احتكار؟
- عقدي مع شركة الصدف عقد "ارتباط عمل" عملين كل سنة وليس احتكارا أي لا يلزمني هذا العقد بعدم العمل بأعمال اخرى خارج "الصدف" وانا اعتبره عقدا "وديا" لأني احمل لكل منسوبي الصدف الحب والتقدير.
* ما رايك في من يقول بأن الدراما في السعودية ينقصها كتاب السناريو, وهذا ما يجعل بعض المنتجين الاعتماد على الكتاب غير السعوديين والذين يجهلون عاداتنا وتقاليدنا والمعرفة التامة بجوانب مجتمعنا؟
- أنا اعتقد ان هناك الكثير من الكتاب والسيناريست المميزين في السعودية لكن يحتاجون لمن يضع الثقة فيهم وهم كتاب مميزون جدا مثل "فوزي القبوري" و" خالد الفراج" و"أماني السليمي" وغيرهم من الكتاب المميزين الشباب المحتاجين للفرص والوقت لتقديم إبداعهم.
- حدثني عن أعمالك الاخيرة والتي انتهيت من تصويرها, وما هو جديدك؟
- انتهيت مؤخرا من تصوير المسلسل الكويتي "حيتان وذئاب" من بطولتي مع ريم عبدالله من السعودية وبطولة نجوم الكويت الكبار منهم جاسم النبهان والهام الفضالة ومشاري البلام وأمل عبدالكريم والفنانة القديرة هدى حمادة وهذا اول عمل بعد عودتها بعد انقطاع طويل والقطري صلاح الملا من قطر وغيرهم ومن اخراج شعلان الدباس, كما صورت المسلسل البدوي الكويتي "وعد لزام" من بطولتي مع ريم عبدالله وعبدالعزيز السكرين وعبدالرحمن الخريجي من السعودية ومن الكويت جاسم النبهان وخالد امين وخالد البريكي واحمد العونان وخالد العجيرب وعلي البريكي وخطر وفلاح مطر وعبير عيسى وزهير النوباني ونجلاء عبدالله من الأردن ومن اخراج جمعان الرويعي ومسلسل عربي بمشاركة تركية "ياصديقي"، ويشارك فيه من تركيا الممثل "دانيال عبدالفتاح مسلسل" يا ومحمد رياض، وعبدالامام عبدالله وحسين المنصور وسمية الخنه واللبنانية مادلين طبر وسوزي وطيف والسورية صفاء سلطان وصباح بركات وصمود، وسلمى سالم واخراج عمار رضوان.
اما عن الأعمال القادمة فهناك فكرة مسلسل ستكوم ومسلسل عربي ومسلسل في دولة الكويت, ولكن لا احب ان ادخل في اي تفاصيل الا اذا بدأت العمل في وقتها.
*لماذا لم نشاهدك في "طاش ماطاش" رغم ان جميع الممثلين بالسعودية شاركوا فيه؟
- أعتبره اشهر وافضل الاعمال الخليجية الكوميدي الهادفة خاصة وانه من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي ولكني كما قلت لك احب انا اقف في المساحة التي تخصني والتي أعرف انها لي ولا احب ان اعمل فقط لمجرد الظهور, واذا وجدت الدور المناسب سوف اتشرف في العمل مع نجومه الذين هم بمثابة الأساتذة لي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.