طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات الأفغانية تعلن القبض على مسعفين إيطاليين حاولوا قتل حاكم هلمند
جندي أفغاني يفتح النيران على عناصر إيساف
نشر في الرياض يوم 12 - 04 - 2010

أعلنت السلطات الأفغانية عن اعتقال تسعة أشخاص من بينهم ثلاثة إيطاليين من العاملين في المجال الطبي بدعوى التآمر لاغتيال حاكم إقليم هلمند بجنوب أفغانستان.
وقال داود أحمد الناطق باسم حاكم الولاية الجنوبية إن المعتقلين يعملون في مستشفى الطوارئ في (لاشقر غاه) وهو واحد من قلة من المستشفيات الأجنبية العاملة في الإقليم.
وذكر أن المعتقلين كانوا يخططون للقيام بهجمات انتحارية في مواقع مزدحمة بحضور الحاكم غلاب مانغال وأنهم تلقوا نصف مليون دولار من طالبان باكستان لتنفيذ الهجمات.
واكتشفت السلطات الأفغانية حزامين ناسفين بالإضافة إلى متفجرات مخبأة في صناديق طبية بالعيادة التي افتتحت منذ أكثر من عقد.
كما دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي مقاتلي طالبان في إقليم قندز شمالي البلاد، أمس الأحد الى التخلي عن العنف.
جاء ذلك في وقت حذر فيه حاكم الإقليم من وقوع المزيد من الهجمات.
وقال كرزاي الذي يقوم بزيارة إلى الإقليم الأكثر عنفاً في البلاد: "أعزائي، إخواني، تعالوا إلي إذا كانت لديكم مشكلة، أو إذا رأيتم أي مشكلة معنا.. بابي مفتوح لكم".
وخلال اللقاء، دعا كرزاي مسلحي طالبان في الإقليم إلى التخلي عن العنف والانضمام إلى حكومته وأضاف: "إذا ما كان لديكم أي مطلب، تعالوا وأخبروني به.. ولكن توقفوا عن قتل إخوانكم وتدمير بلادكم".
من جانبه، حذر محمد عمر حاكم إقليم قندز خلال الاجتماع من تدهور الامن في الإقليم في حال لم تشن القوات الأفغانية وقوات حلف الأطلسي عملية مشتركة، وقال: "لن يزداد الوضع سوءا هنا فقط، وإنما قد يؤدي إلى زعزعة استقرار أقاليم أخرى في المنطقة".
كما أشار عمر إلى القيود المفروضة على القوات الألمانية في إقليمه، ضمن القوات الألمانية الموجودة في شمال أفغانستان والتي يبلغ قوامها 4500 جندي، ودعا دول حلف الأطلسي إلى إرسال المزيد من القوات إلى المنطقة لتحويل دفة الأمور ضد طالبان.
إلى ذلك قتل جندي من قوات الحلف الاطلسي واربعة مدنيين بقنابل يدوية الصنع في هجمات مختلفة وقعت أمس الاحد جنوب افغانستان بحسب مسؤولين محليين والحلف الاطلسي.
وقالت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) إن احد جنودها قتل في انفجار عبوة ناسفة في هذه المنطقة التي تشهد حربا ضد طالبان. ولم تعطِ مزيدا من التوضيحات.
من جهة اخرى اعلن مسؤولون في ولاية هلمند ان قنبلة يدوية الصنع استهدفت حافلة صغيرة تنقل فريقا لازالة الالغام قرب اقليم دامان مما ادى الى مقتل اربعة اشخاص وجرح 14 اخرين.
وقال حاكم الاقليم سراج الدين خان لوكالة فرانس برس "كانت على الطريق قنبلة يتم التحكم بها عن بعد".
أفغانيات يمشين أمام المركز الصحي الذي يعمل فيه الإيطاليون المقبوض عليهم (إ.ب.أ)
وفي موضوع ذي صلة قالت إيساف أمس ان جنديا أفغانيا فتح النيران على قواتها مما أسفر عن اصابة أحد جنود الحلف في أحدث هجوم في سلسلة من الهجمات شنها جنود أفغان مارقون.
وقال مارسين فالتزاك المتحدث باسم قوة المعاونة الامنية بقيادة حلف الاطلسي ان الجندي الافغاني فر بعد أن فتح النيران على مجموعة من قوات حلف الاطلسي وقوات أفغانية أخرى في اقليم غزنة جنوب غربي كابول في وقت متأخر من مساء السبت.
ولم يذكر الحلف جنسية الجندي المصاب.
وصرح متحدث باسم حركة طالبان يستخدم اسم ذبيح الله مجاهد بأن المهاجم الافغاني انضم لحركة طالبان بعد أن رأى (الاعمال الوحشية ضد الافغان).. مضيفا أن الجندي الذي أصابه بولندي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.