إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2024    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    البرق ينضم لإدارة النمور    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    للمعلومية    64.2 مليار أصول شركات التمويل    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الصاوي: لا أشترط البطولة المطلقة.. وما يشغلني هي قيمة الدور لا مساحته
بعد حصوله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان الإعلام العربى
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2009

في ختام مهرجان الإعلام العربي الأخير، جاءت جائزة أحسن تمثيل رجال دور أول "جائزة الإبداع الذهبية" من نصيب الفنان خالد الصاوي عن دوره فى مسلسل "قانون المراغي". ووصول الصاوي إلى منصة التتويج لم يأت بين يوم وليلة فقد استغرق المشوار عشرة أعوام. صحيح أن فيلم "عمارة يعقوبيان" قدمه جيداً للجمهور، لكنه كان موجوداً على الساحة قبلها، وإن كانت أدواره بعدها قد ازدادت أهمية حتى وان لم تتسع مساحتها ، وهكذا كان مميزا فى أفلامه: كده رضا، الجزيرة، كباريه، وحتى وصوله للبطولة المطلقة في "ادرينالين". نجوميته السينمائية تزامنت أيضاً، مع نجاحات تلفزيونية عديدة، منها مسلسلات: أم كلثوم، محمود المصري، من أطلق الرصاص على هند علام، نار ورماد.. و"قانون المراغي":
ولكن هل هذا النجاح سيسجنه فى دور "الشرير"؟!
الصاوي يرد قائلاً: لا أحبس نفسي في الأدوار النمطية، لكننى أصبحت مميزا فى تجسيد شخصية الشرير، بجانب أن السينما تعاني حاليا من عجز كبير فيمن يقدمون هذه الشخصية، ولكن هذا لا يعني أن رفض دور كوميدي يناسبني ويوظف إمكانياتي.
* بعد "عمارة يعقوبيان".. شاركت في أدوار صغيرة فى عدة أفلام.. ألا تشغلك مساحة الدور؟
بل تشغلني قيمته أكثر من مساحته، ومدى تأثيره في العمل، فمساحة دوري في "يعقوبيان" لم تكن كبيرة، لكنه ترك بصمة في تاريخي، وأعاد تقديمي للجمهور والنقاد.. وهذا هو النموذج الذي كان يتبعه النجوم الكبار زمان، وبعضهم صنع نجوميته كلها من الدور الثاني، مثل عبدالسلام النابلسي، ومحمد عوض ويوسف فخر الدين.
* هل ستشترط دور البطولة، بعد البطولة المطلقة في فيلمك الأخير "أدرينالين" مع غادة عبد الرازق؟
صدقني لا أصر على البطولة المطلقة، فمن الأفضل أن أعمل أدوارا جيدة مع نجوم كبار، مثل عادل إمام ونور الشريف ويسرا وهند صبري وسمية الخشاب، على شاكلة "عمارة يعقوبيان"، علي أن أنفرد ببطولة فيلم فى غياب النجوم.
* لكنك الآن نجم تستطيع إملاء شروطك، وتمر بمرحلة من النضج الفني، تستلزم الحفاظ على المكاسب التي حققتها؟
ليست هذه في رأيي مزايا النجومية، بل قل إنها أتاحت لي فرصة أكبر في الاختيار، لأنه يعرض علي الآن أعمالاً كثيرة، وهو ما يعني أن أمامي فرصة أكبر لاختيار أفضلها.
* أنت فنان متنوع: شاعر، ومؤلف، وممثل، ومخرج، وتجيد العزف على العود.. فأي هذه المجالات الأقرب إلى قلبك؟
جميعها.. فالفنان لا يمكن حبسه في قوالب نمطية، وعليه أن يقدم ما لديه من موهبة، كلما أتيحت له الفرصة. وهذا التنوع في الإبداع في صالحي، لأنه لا يجعلني مضطرا لقبول عمل لست مقتنعا به، وبصفة عامة فأنا أمارس الفن لأنني أحبه وأستمتع به، ولذلك بعد تخرجي في كلية الحقوق، اتجهت لمعهد السينما وتخرجت في "قسم الإخراج"، وكتبت وأخرجت وكتبت للمسرح، وصعدت سلم الفن من أول درجاته، حتى التصقت في ذاكرة الجمهور في "عمارة يعقوبيان"، وأصدرت دوواين شعر، وشاركت في كتابة سيناريو فيلم "السفاح".
* لكن "السفاح" لم يحظَ بنجاح كبير، فما هو تقييمك لتجربتك الأولى في التأليف السينمائي؟
"السفاح" الذي شاركت أيضاً في بطولته مع هاني سلامة ونيكول سابا، جاءتني فكرته عبر قراءة أوجاع المجتمع المصري، وإيراداته كانت جيدة في ظل موسم سينمائي "مضروب"، بسبب انفلونزا الخنازير. وبالطبع لا يوجد عمل بلا عيوب، المهم أن نتلافى الأخطاء في الأعمال القادمة.
* بعيداً عن الفن.. لماذا لم تتزوج حتى الآن؟
ليس أمراً مقصوداً، فقد حاولت الارتباط أكثر من مرة، ولكن لم يحالفني التوفيق، بجانب أن العمل يأخذ معظم وقتي، كما لم أصادف الفتاة التى أراها مناسبة لتكون شريكة حياتي.. لكن ربما أتخلى قريباً عن "العزوبية"، فهناك مشروع خطوبة في الطريق.
* هل تضع شروطاً معينة لشريكة حياتك؟
لا.. أريدها فقط أن تكون متفهمة لطبيعة عملي، التى تتطلب مني التركيز، والسفر، وعدم العودة للبيت في مواعيد ثابتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.